أكد مدرب انتر ميلان بطل ايطاليا واوروبا لكرة القدم الاسباني رافايل بينيتيز ان لديه ثقة كبيرة بامكان اضافة لقب جديد الى سجل النادي في بطولة العالم للاندية في ابوظبي.

وقال بينيتيز في مؤتمر صحافي السبت quot;انتا متفائل بتحقيق نتائج طيبة في البطولة ولدي ثقة بتأهل انتر ميلان الى المباراة النهائية والمنافسة على اللقب لتحقيق انجاز جديد لبطل أوروباquot;.

وتابع quot;نحن فخورون بالمشاركة في هذه البطولة العالمية ولدينا هدف واحد فقط وهو الفوز والتتويج باللقب، فانتر ميلان من الأندية الكبيرة على مستوى العالم ولديه رصيد ضخم من البطولات سواء على صعيد الكرة الإيطالية أو الاوروبية، الفريق حقق لقب البطولة عندما كانت تقام بين بطلي أوروبا وأميركا اللاتينية، ولكننا نطمح لإضافة إنجاز جديد لخزينة ألقاب النادي في النسخة الحالية ومواصلة الهيمنة الأوروبية عليها في السنوات الأخيرةquot;.

واوضح بينيتيز أن فريقه quot;جاهز للمواجهة الأولى في نصف النهائي برغم المستوى المتذبذب الذي ظهر عليه في الفترة الماضية، فالفوز بمونديال الاندية يأتي في مقدمة أولويات الناديquot;.

ورد على النتائج الضعيفة وتراجع أداء الفريق منذ بداية الموسم بالقول quot;انخفاض الأداء قد يحدث لأي فريق في العالم، فالانتر فريق كبير على مستوى العالم ويملك مجموعة من أفضل اللاعبين فلا يمكن ان ينهار في لحظة واحدة ولديه الإمكانيات التي تؤهله لاستعادة مستواه والحفاظ على صورته كأحد الفرق الكبيرة في العالمquot;.

مدافع انتر ميلان الكولومبي ايفان كوردوبا quot; لدينا هدف واضح من المشاركة في مونديال الأندية وهو الفوز باللقب، فنحن مستعدون نفسيا وبدنيا وفنيا للمشاركة، ونعلم أننا أمام مهمة صعبة ولكنها مهمة سنحاول عبورها بنجاح quot;، مضيفا quot;اللاعبون يدركون اهمية البطولة والفريق لديه الاسلحة اللازمة للفوز بالكأس لان الفرصة قد لا تتكرر في الفترة القريبةquot;.

ويبدأ انتر ميلان مشواره في البطولة في نصف النهائي الاربعاء المقبل بمواجهة الفائز من الوحدة الاماراتي او سيونغنام ايلهوا الكوري الجنوبي.