صرح ماسيمو موراتي رئيس نادي انتر ميلان الايطالي بطل اوروبا والعالم اليوم الخميس ان اقالة مدرب فريقه الاسباني رافايل بينيتيز من منصبه كان حتميا وغير ممكن quot;تحاشيهquot;.

وقال موارتي في تصريح لوكالة quot;انساquot; الايطالية: quot;انا آسف لوقف العلاقة مع بينيتيز، لكن الامر كان لا بد منه، ولم يكن من المستطاع تحاشيهاquot;.

وكان بينيتيز انتقد ادارة النادي بشكل علني لعدم تقديم الدعم لفريقه والامتناع عن تعزيز صفوفه خلال فترة الانتقالات الصيفية، وذلك مباشرة بعد تتويج فريقه بلقب كاس العالم للاندية في ابو ظبي على حساب مازيمبي الكونغولي الديمقراطي بطل افريقيا 3-صفر السبت الماضي.

وامتنع موراتي عن تأكيد وصول خليفة بينينيز البرازيلي ليوناردو والذي باتت امكانية تكليفه بهذه المهمة وشيكة بحسب الصحف الايطالية.

ومن جانبه شكر بينيتيز الجميع في انتر ميلان بمن فيهم الرئيس موراتي واللاعبين والمشجعين.

وقال: quot;اريد ان اشكر الجميع للدعم الذي لقيته خلال عملي مع انتر ميلان وانا اريد ان اشكر بصفة شخصية باسمي واسم الجهاز المعاون لي اللاعبين والاداريين في النادي والمشجعين الذي كانوا دائما الى جانبناquot;.

واضاف بينيتيز: quot;الفوز بلقبي الكأس السوبر الايطالية وكاس العالم للاندية كان نتيجة دعم والتزام جميع من وقف الى جانبا محافظين بذلك على المبادىء الاساسية للمهنية والتربية واحترام قرارات الناديquot;.

واغتنم بينيتيز المناسبة للاعلان عن quot;حزنه لترك ناد كبير مثل انتر ميلان وتمنى كل التوفيق والنجاح على الصعيد الرياضي للنادي في المستقبلquot;.

وختم المدرب الاسباني: quot;اوجه شكرا خاصا للرئيس موارتي لاختياره لي مدربا لانتر ميلانquot;.

وكان نادي انترميلان الايطالي بطل اوروبا والعالم مدربه الاسباني أقال رافايل بينيتيز من منصبه بحسب ما اكد النادي الشمالي العريق رسميا اليوم الخميس.

وقال النادي على موقعه الرسمي على شبكة الانترنت quot;توصل انترميلان ومدربه رافايل بينيتز الى اتفاق ودي يقضي بفسخ العقد الذي يربط بينهماquot;.

واضاف البيان quot;يشكر نادي انترميلان المدرب بينيتيز على الالقاب التي حققها باشرافه وتحديدا الكأس السوبر الايطالية، وبطولة العالم للانديةquot;.

في المقابل اشارت وكالة انسا الايطالية، بان النجم البرازيلي السابق ليوناردو سيتولى الاشراف على تدريب الفريق خلفا لبينيتيز في الايام القليلة المقبلة.

وكان مدير اعمال بينيتيز مانويل غارسيا كويلون اعلن في وقت سابق اليوم لشبكة quot;سكاي سبورت ايطالياquot; بانه يتفاوض مع انترميلان لفسخ العقد بين الطرفين.

وتشير المعلومات بانه سيتعين على انترميلان دفع تعويضات مقدارها 8 ملايين دولار للمدرب الاسباني.

وقال بينيتيز الذي حل بدلا من البرتغالي جوزيه مورينيو الذي قاد انتر الموسم الماضي الى ثلاثية تاريخية وانتقل الى تدريب ريال مدريد الاسباني: quot;قال موراتي انه سيتعاقد مع ثلاثة لاعبين هذا العام، ولم يحصل أي شيء حتى الان. العام الماضي أنفق 80 مليون يورو لضم خمسة لاعبين من الطراز الأول، لكن هذا العام مع المدرب الجديد لم ينفق أي مبلغ. أريد دعما 100 %quot;.

وأضاف بينيتيز: quot;أعتقد انه لدي 3 خيارات الان، الأول هو تلقي الدعم بنسبة 100 % للمدرب وضم 4 أو 5 لاعبين لبناء فريق أقوى، الثاني الاستمرار على هذه الحال بدون أي برنامج أو خطة عمل والقاء التبعة على شخص واحد، والثالث هو التحدث مع وكيل أعمالي والتوصل الى اتفاقquot;.

لقد اختار موراتي الخيار الثالث.