قدم اللاعبون الدوليون الجزائريون أداء جيدا خلال الجولة الأولى من دور المجموعات لمنافسة دوري أوروبا لكرة القدم quot;اليوروبا ليغquot; ، ولو أن نتائج مباريات أنديتهم كانت متباينة من حيث النوعية.

Nacho Scocco, Rafic Djebbour

جبور الثاني من اليسار يحتفل مع زملائه بالفوز

ولقد اختار الاتحاد الأوروبي لكرة القدم المهاجم رفيق جبور كأفضل لاعب في المباراة التي فاز بها فريقه أيك أثينا اليوناني أمام هاجوك سبليت الكرواتي بنتيجة ثلاثة أهداف لواحد ، سجل منها الدولي الجزائري الهدف الأول في الدقيقة ال12. وهي النتيجة التي سمحت لأيك أثينا بتصدر المجموعة السابعة مناصفة مع نادي زينيت سان بيترسبورغ الروسي الفائز بنفس النتيجة(3-1) بديار اندرلخت البلجيكي.

أما لاعب وسط الميدان حسن يبدة فقد خاض أول مباراة رسمية له مع فريقه الجديد نابولي الايطالي، فلعب 76 دقيقة من المواجهة التي تعادل فيها نادي عاصمة الجنوب الايطالي مع ضيفه ايتريخت الهولندي(0-0) لحساب المجموعة ال11 .

وقد برز يبدة بتدخلاته القوية في التصدي لهجمات الفريق المنافس انطلاقا من وسط الميدان مما تسبب في تلقيه لبطاقة صفراء في الدقيقة 54. وسيكون يبدة وزملائه مطالبين بتدارك هذا التعثر الصغير خلال الجولة القادمة المقررة يوم 30 سبتمبر الجاري حين ينزلون ضيوفا على نادي شتيوا بوخارست الروماني المنهزم أمس الخميس بميدان ليفربول الانكليزي بنتيجة أربعة أهداف لواحد.

ومن جهته فان حارس مرمى المنتخب الجزائري، وهاب رايس مبولحي ، وبعدما انقد فريقه سيسكا صوفيا البلغاري من عدة أهداف محققة في قواعد نادي بيسيكتاش التركي، فانه تلقى هدفا واحدا في الدقيقة الأخيرة من المباراة، ليتذيل بذلك نادي سيسكا البلغاري ترتيب المجموعة ال12 في انتظار مسعى التدارك خلال الجولة القادمة حين يستقبل فريق بورتو البرتغالي المنتصر بسهولة على رابيد فيينا بنتيجة ثلاثة أهداف نظيفة .

يذكر أن الاتحاد الأوربي لكرة القدم كان قد اختار المدافع الدولي الجزائري مجيد بوقرة كأفضل لاعب في مباراة فريقه غلاسكو رينجرز الاسكتلندي ومانشستر يونايتد الانكليزي التي جرت يوم الثلاثاء الماضي بملعب اولترافورد بمدينة مانشستر لحساب الجولة الأولى لدور المجموعات لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم وانتهت بالتعادل السلبي صفر لصفر.

وقد أدى بوقرة مباراة كبيرة ونجح في قيادة خط دفاع غلاسكو رينجرز للتصدي للحملات الهجومية لمانشستر يونايتد وتفوق في العديد من المرات على منافسه واين ورني ،مثلما كان الشأن في مباراة الجزائر مع انكلترا (0-0) خلال مونديال جنوب أفريقيا الماضي.