أجمعت الصحف الإسبانية الصادرة اليوم على إدانتها للتدخل العنيف بحق النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي مهاجم برشلونة خلال مباراة فريقه أمام أتليتكو مدريد على ملعب فيسنتي كالديرون . وعلى صعيد متصل ، أعلن لاعب الأتليتكو التشيكي توماس أيوفالوسي إعتذاره عن التدخل القوي مبدياً سعادته لعدم إصابة ميسي بكسر في العظم .

صحيفة ماركا المدريدية الصادرة الاثنين

الصحف الإسبانية تندد

اتفقت جميع الصحف الإسبانية الصادرة الاثنين على إدانة التدخل العنيف مع نجم البلوغرانا ليونيل ميسي في المباراة التي جمعت برشلونة مع أتليتكو مدريد على ملعب فيسنتي كالديرون وانتهت بفوز البارسا بهدفين لهدف ليكسر بذلك عقدته عقب ثلاث خسائر متتالية في الكالديرون .

ووصفت بعض الصحف الأمر بأنه quot;إجراميquot; و quot;بشعquot; .

وأصيب نجم البارسا بتمزق في أربطة الكاحل بعد تدخل من التشيكي توماس أيوفالوسي مدافع أتلتيكو مدريد ، وهو ما اضطر الأرجنتيني إلى مغادرة الملعب على نقالة وهو يتألم بشدة وسط إهتمام إعلامي غير مسبوق.

صحف كاتالونيا

وذكرت صحيفة quot;سبورتquot; الكاتالونية إن quot;تدخل أيوفالوسي كان خشناً وخطيراً. البطاقة الحمراء المباشرة لابد أن تتضمن عقوبة غياب تعادل المباريات التي سيغيبها أفضل لاعبي العالم. ميسي ليس غشاشا أو ممثلا. لقد اصطادوهquot;.

أماشقيقتها صحيفة quot;موندو ديبورتيفوquot; فاعتبرت quot;ميسي لاعب يسمو بالكرة إلى درجة أخرى ، ويستحق المزيد من الاحترام والحمايةquot;.

صحف مدريد

وتضامنت صحف مدريد مع ميسي رغم حالة العداء الشهيرة بين العاصمة و إقليم كاتالونيا حيث أعربت صحيفة quot;ماركاquot; عن رفضها لتلك اللعبة مؤكدة في الوقت نفسه على ضرورةquot; حماية الجميع ، وخاصة أولئك الذين يتمتعون بتقدير زائد لدى المتفرجquot;.

وقالت مواطنتها صحيفة quot;أسquot; إن quot;المدافعين quot;يضربون والمهرة يدفعونquot; ، مبرزة الإصابات التي تعرض لها مؤخرا نجوم مثل ميسي ومواطنه سرخيو أجويرو لاعب أتلتيكو والبرتغالي كريستيانو رونالدو لاعب ريال مدريد.

برشلونة يحدد مدة الغياب

و أعلن نادي برشلونة بطل الدوري الاسباني لكرة القدم على موقعه في شبكة الانترنت أن مهاجمه الدولي الارجنتيني ليونيل ميسي سيغيب على الأقل عن المباراتين المقبلتين للفريق بسبب الإصابة التي تعرض لها أمس في كاحل قدمه اليمنى .

وأوضح النادي الكاتالوني أن الفحص بالرنين المغناطيسي الذي خضع له ميسي صباح اليوم الاثنين quot;أكد أن اللاعب يعاني من انتفاخ في الأربطة الجانبية الداخلية والخارجية لكاحل قدمه اليمنىquot; مشيرا إلى أن quot;الأرجنتيني سيغيب عن المباراتين المقبلتينquot;.

وبالتالي سيغيب ميسي عن مواجهتي سبورتينغ خيخون على ملعبه في الكامب نو بعد غد الاربعاء واتلتيك بلباو السبت المقبل على ملعب سان ماميس .

ولم يعط برشلونة أي تاريخ لعودة ميسي واكتفى بالقول بان ذلك quot;يتوقف على مدى تحسن إصابتهquot;.

توماس يوفالوسي يعتذر

وفي سياق متصل ، تقدم مدافع اتلتيكو مدريد والمنتخب التشيكي توماس اويفالوسي باعتذار علني من ليونيل ميسي بعد تسببه باصابة الاخير في كاحله .

وقال اويفالوسي في مؤتمر صحافي :quot;انا نادم. اردت ان اقدم اعتذارا علنيا، لكن وبصدق لم تكن نيتي (ان اتسبب باصابة ميسي). اردت ان العب الكرة لكني اصبته ايضا، لم اكن محظوظا لاني مشيت على كاحله عندما كنت احاول ان اضع قدمي (على الكرة). انا نادم واتمنى ان يتعافى سريعاquot;.

واعترف المدافع التشيكي بانه شعر بquot;الخوفquot; عندما شاهد صور الخطأ الذي ارتكبه على ميسي، لكنه اكد انه لم يتعمد الخطأ واصابة الارجنتيني، مضيفا quot;حاولت ان استخلص الكرة لكن، وبشكل منطقي، لم يكن بامكاني التوقف بسبب سرعة اندفاعي واندفاعه، وكنت سيء الحظ لاني مشيت على كاحلهquot;.

واشار لاعب فيورنتينا الايطالي السابق انه حاول بعد المباراة رؤية ميسي والاعتذار منه شخصيا لكن الاخير رفض التحدث اليه لانه كان غاضبا منه، مضيفا quot;هذا الصباح (الاثنين) بعثت له رسالة هاتفية قصيرة عبر هاتف كون (لقب زميل اويفالوسي الارجنتيني سيرجيو اغويرو) من اجل الاعتذار منهquot;.

ولم يخفِ أيوفالوسي سعادته لعدم وجود كسر في عظام ميسي حيث قال : quot; أنا سعيد بأن إصابة ميسي لم تكن كسراً بـالعظم ، ميسي واحد من أفضل اللاعبين في العالمquot;.

كما وجه أيضاً كيكى فلوريس المدير الفني لأتليتيكواعتذاراً لميسي عقب التدخل العنيف ليوفالوسي و الذي كلفه إصابة في الكاحل.

وكان ميسي قد تعرض إلى تدخل قوي من المدافع الدولي التشيكي توماس اويفالوسي في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع فتلقى الأخير البطاقة الصفراء الثانية وطرد من المباراة.

Barcelonas Lionel Messi reacts after sustaining ...

Lionel Messi

Lionel Messi, Pep Guardiola

FC Barcelona's Lionel Messi from Argentina reacts ...

Barcelona down Atletico to end Calderon jinx

Barcelonas coach Josep Guardiola checks ...

لحظة إصابة ليونيل ميسي ونقله على الحمالة