قدمت إدارة نادي الشباب السعودي يوم الخميس مدرب الفريق الأول لكرة القدم الأرجنتيني أنزو هكتور من خلال مؤتمر صحفي عقد بالمركز الإعلامي شهد حضور وسائل الإعلام المرئية والمقروءة وعدد من الجماهير الشبابية.


الرياض :تحدث مدرب الشباب في بداية المؤتمر رحب نائب رئيس النادي المكلف الأستاذ عبد الله القريني بالمدرب أنزو هكتور مؤكداً على أن الإدارة الشبابية حريصة على استقطاب المدربين واللاعبين الأكفأ مبيناً أن هكتور ليس بغريب عن النادي وأنه قدم خلال توليه مهمة تدريب الفريق الأول لكرة القدم في المواسم الماضية العديد من الإنجازات متمنياً له التوفيق خلال هذه الفترة وتحقيق المزيد من الإنجازات مشيراً إلى أنه قادر على ذلك لأنه قريب من اللاعبين ويعرف إمكانياتهم تماماً.

وأثنى القريني على الدعم اللا محدود الذي يقدمه الرئيس الفخري للنادي الأمير خالد بن سلطان وكذلك جهود الرئيس الشبابي الأستاذ خالد البلطان.

من جانبه قدم المدرب أنزو هكتور في بداية حديثة شكره إلى المسئولين في نادي الشباب وقال : quot; أشكر الرجل الأول والداعم للنادي الأمير خالد بن سلطان، وكذلك أقدم الشكر لرئيس النادي الأستاذ خالد البلطان وأهنأ بمناسبة تجديد الثقة به لتولي رئاسة النادي لأربع سنوات قادمة وأتمنى له التوفيق والنجاحquot; .

وأضاف هكتور: أنا في غاية السعادة بعودتي للمملكة وتدريب فريق الشباب الفريق و لن أنسى 2007م عندما توليت مهمة تدريب لاعبي الشباب الذين كانوا في مرحلة صعود وبمجهود الجميع حصلنا على نتائج جيدة، ولا شك أن أي مدرب سيكون سعيد إذا حصل على بطولة واحدة في الموسم ونحن في الشباب حصلنا على أكثر من بطولة.

خلال هذه المرة وجدت جيل جديد في فريق الشباب وأفتخر بتواجدهم في المنتخب.

جانب من المؤتمر الصحفي

وعن ما قيل أنه مدرب طوارئ يتولى دائما مهمة التدريب في المرحلة الثانية من الدوري قال: أتمنى أن واصل عملي طوال الموسم أو لمدة مواسم عديدة إلا أنني لدي ظروف عائلية تجبرني على عدم تحقيق هذه الأمنية وتتحكم في عملي حيث أن والدتي عمرها 90 عاماً وليس لدي أعز منها فهي تحتاجي أن أقف بجانبها وهذا هو سبب عدم مواصلتي لمهمتي طوال الموسم أو لعدة مواسم.

وأضاف هكتور: ليس أنا وحدي في هذه الحالة فهناك الكثير من المدربين الذين تجبرهم الظروف على ترك العمل والدليل على ذلك أن نادي الشباب من عام 2007 وحتى عام 2010 عمل لديه أربع مدربين وهذا الأمر يؤكد أن التدريب عالم متغير.

وعن رؤيته للفريق قال: سوف أقف خلال هذه الفترة على أوضاع الفريق واحتياجاته وسوف يكون هناك اجتماع مع رئيس النادي لتقييم وضع الفريق وتحديد متطلباته خاصة وأن هناك سبعة لاعبين في المنتخب، وكذلك سوف يتم تقييم حالة فلافيو بعد أن عاد من الإصابة.

وفيما إذا حدثت نفس الظروف التي أجبرته في السابق لترك الشباب هل سيتركه هذه المرة قال: يجب علينا التفاؤل في الحياة، اعتقد حدوث مثل الظروف الماضية هذا بأمر الله سبحانه وتعالي، لكن حاليا أفكر في الفريق ويجب على التركيز به خلال الفترة المقبلة خاصة وأن الجو بالنادي صحي جداً وكذلك يعرف قدرات اللاعبين جيداً وسعيد بأنهم كأبنائه وكذلك صريح معهم ويخبرهم بأخطائهم بصراحة أذا قبلوا أو رفضوا.

وعن وضع الفريق بعد أن ذكر أنه كان يتابعه من بلاده قال:الأرقام في كرة القدم هي التي تحدد الخلل في أي فريق خاصة إذا تم حساب الأهداف التي أحرزها الفريق والتي ولجت مرماهـ، لذا نجد فريق الشباب فقد الكثير من النقاط والفارق بينه وبين متصدر الدوري 9 نقاط، حقيقة أنا أتابع الدوري السعودي كله وليس فريق الشباب لذلك أعرف أحوال جميع الفرق المشاركة في الدوري وموقفها فيه.

وعن الفرق بين نادي الشباب والإتحاد قال: هناك فرق بين الفريق حيث أن لاعبي الإتحاد لهم خبرة في الدوري الممتاز لأكثر من 15 عام ، أما لاعبي الشباب فهم صغار السن والمستقبل أمامهم كبير وأنا طموحي معهم هي البطولة الآسيوية.

وفي ختام حديثه كشف هكتور عن أنه عندما قدم للفريق الشباب في عام 2007م وخلاله تجواله في الأسواق لم يشاهد إلا قمصان الهلال والإتحاد والنصر، لكنه خلاله هذه المرة شاهد الكثير من الأطفال يرتدون قمصان الشباب وكذلك باتت الأسواق مليئة بقمصان الشباب وهذا دليل على أن الجماهير أصبحت تتابع فريق الشباب، كذلك لمست من العديد م الجماهير التي تشجع الأندية الأخرى أنها حريصة على مشاهدة مباريات فريق الشباب للاستمتاع بالكرة الحديثة التي يقدمها اللاعبين.


ومن جهه اخرى قررت إدارة نادي الشباب الخميس إقامة معسكر خارجي للفريق الأول لكرة القدم في دولة الكويت ينطلق يوم 15 يناير الحالي ويستمر إلى يوم 26يناير حيث يجرى الفريق تدريباته ويشارك في دورة ودية بعد أن تلقت الإدارة الشبابية دعوة رسمية من شركة هاتريك الرياضية الكويتية للمشاركة في الدورة التي تنظمها الشركة في الكويت بمشاركة عدد من الأندية في مقدمتها فريق الفيصلي السعودي والعربي والكويتي والجهراء الكويتي بجانب فريق الشباب وسيغادر الفريق الشبابي إلى الكويت يوم 15 يناير لإقامة المعسكر والمشاركة في الدورة .

إلى ذلك واصل الفريق تدريباته حيث أجرى اللاعبين حصتين تدريبيتين كانت الأولى في العاشرة صباحاً أقيمت في صالة الحديد واشتملت على تمارين لياقية بجانب تقوية للعضلات.

بينما أجريت الحصة المسائية على إستاد الأمير خالد بن سلطان وإشتملت على تمارين تكتيكية حيث أجرى المدير الفني أنزو هكتور مناورة على منتصف الملعب.

وشهد المران مشاركة جميع اللاعبين فيما واصل الثنائي نايف القاضي وعبد الملك الخيبري برامجهم التأهيلية في العيادة.

وحظي المران بمتابعة إدارية حيث تواجد رئيس النادي الأستاذ خالد البلطان الذي تابع التدريبات بجانب عدد من أعضاء مجلس الإدارة