يزداد إعجاب الإماراتيين بنادي مانشستر سيتي، في ظل خطوات النجاح التي يسارعها هذا النادي، فقد وصل خلال 3 سنوات فقط ليحصد لقب كأس انجلترا، ويتصدر لائحة الترتيب العام لفرق الدوري هناك، وبفارق خمس نقاط عن أقرب منافسيه.


النهاية التي سيصل إليها فريق مانشستر سيتي تشغل بال الإماراتيين

دبي: ربما لم تكن الغالبية العظمة من الإماراتيينتتوقع أن يحقق مانشستر سيتي، النجاح الذي حققه في الدوري الانكليزي ويضاهي فرقاً بحجم مانشستر يونايتد وتشيلسي وليفربول والارسنال، وغيرهم من الفرق التي تملك التاريخ في بلاد الضباب.

ولم يثق الكثيرون في رهان الشيخ منصور بن زايد وزير شؤون الرئاسة الإماراتي ومالك نادي مانشستر سيتي على فريق كان يصارع لسنوات عدة من أجل البقاء في الدوري، واعتبروا أن إقدامه على خطوة مثل هذه هو رهان خاسر لامحالة.

ورغم حجم المصروفات الضخم، الذي أنفقه الشيخ منصور بن زايد على نادي مانشستر سيتي، وتخطي إنفاقه ما يزيد عن مليار جنيه استرليني، إلا أن ذلك لم يشغل الجمهور الإماراتي بقدر ما كان يشغل تفكيرهم النهاية التي سيصل إليها فريق quot;سيتيquot;.

وبمرور الوقت تحولت نظرة التشاؤم إلى تفاؤل وإعجاب، خصوصًا مع خطوات النجاح، التي يسارعها هذا النادي، فقد وصل خلال 3 سنوات فقط ليحصد لقب كأس انجلترا، ويتصدر لائحة الترتيب العام لفرق الدوري هناك، وبفارق خمس نقاط عن أقرب منافسيه.

رويدًا رويدًا بات مانشستر سيتي واحداً من أهم الفرق العالمية التي تحظي بالمتابعة في أنحاء الامارات كافة،رغم الشعبية الجارفة التي يتمتع بها ريال مدريد وبرشلونة في معظم إمارات الدولة، إلا أن سيتي نجح بفضل الدعاية التي قام بها فريق العمل التابع للشيخ منصور بن زايد في أن يستأثر الاهتمام والقلوب، خاصة في العاصمة أبوظبي.

جاءت السداسية الشهيرة، التي أحرزها مانشستر سيتي في شباك غريمه التقليدي مانشستر يونايتد ليلة الأحد، لتزهوا الإماراتيين فرحاً، وتنشغل وسائل الاعلام المحلية ومواقع التواصل الاجتماعي على شبكة الانترنت والمنتديات بهذه النتيجة المدوية، والتي لم يسبق أن تعرض لها quot;المانquot; عبر تاريخه. ويشعر جميع المشاركين على موقع التواصل الاجتماعي quot;تويترquot; بالفخر والنشوة مما فعله مانشستر سيتي أمام غريمه اليونايتد.

الشيخ منصور بن زايد مالك النادي

تركزت معظم التعليقات على فخرهم بإدارة نادي مانشستر سيتي من جانب الشيخ منصور بن زايد، واعتبروه دليلاً على نجاح الاستثمارات العربية في أوروبا.

وأكد رئيس مجلس إدارة جمعية جماهير نادي الجزيرة سيف الرميثي أن ما حققه سيتي في تلك المواجهة كان عملاً غير متوقع لأي شخص في العالم.

وقال quot;تابعنا المباراة في بدايتها، ولم نكن مقتنعين بالطريقة التي أدار بها المدرب الايطالي روبرتو مانشيني المباراة، إذ كيف يواجه مانشستر يونايتد بطريقة 4 / 4 / 2 رغم أنه كان يحتاج التعادل فقط، ليستمر في الصدارة، لكنه غامر في هذه المواجهة وقد ظفر بمغامرتهquot;.

وتابع quot;لقد ارتبطت قصة العشق بين الإماراتيين مع نادي مانشستر سيتي بالشيخ منصور بن زايد، والذي يعدّ من الشخصيات التي تتمتع بحب جميع الإماراتيين، وكانت هذه هي البداية من وجهة نظري للارتباط بالنادي الانكليزيquot;.

وأضافquot; لم نكن مندهشين لحجم المصروفات التي كانت تنفق على نادي مانشستر سيتي من جانب مالكه الجديد، فنحن نعلم جيدًا أنه في زمن الاحتراف من ينفق أكثر يحصد الألقاب والبطولات، وكنا متفهمين تمامًا دوافع الشيخ منصور بن زايد في ذلك، فقد نجح باستثماراته وبفكره في أن يغزو أوروبا، ويسحق تاريخ الشياطينquot;.

وزاد quot;لم نكن صراحة نتوقع أن يصل مانشستر سيتي إلى هذه المكانة وبتلك السرعة، فأي فريق يعُاد بناؤه يحتاج 5 سنوات على الأقل لينهض نحو المنافسة، ولكن في الحقيقة، فقد تفاجئنا بكل ما سطره سيتي، وأصبحنا نفخر بأننا نملك ناديًا مثل هذاquot;.