يخطط مهاجم مانشستر سيتي المثير للجدل كارلوس تيفيز بإتخاذ إجراءات قانونية ضد غرايم سونيس الناقد في فضائية سكاي سبورتس بتهمة التشهير، في أحدث موجة عن حادثة امتناعه اللعب بديلاً في هزيمة ناديه أمام بايرن ميونيخ في دوري أبطال أوروبا التي أقيمت في أيلول الماضي.


روميو روفائيل من لندن : كان كابتن ليفربول السابق قد انتقد تصرفات الأرجنتيني بعدما ادعى روبرتو مانشيني، المدير الفني لمانشستر سيتي أن المهاجم رفض المشاركة في المباراة بديلاً وأنه سوف لن يلعب للنادي مرة أخرى.

وتلقى تيفيز، الذي يحرص على أخذ هذه المسألة إلى المحاكم في ما يمكن أن تكون قضية غير مسبوقة ضد محلل كرة قدم تلفزيوني، دعماً من أثنين من مستشارين قانونيين متخصصين ورائدين في وسائل الإعلام هذا الأسبوع.

ويشعر المستشارين القانونيين بأن لدى تيفيز دعوى تشهير قوية ضد المدير الفني السابق في ليفربول ونيوكاسل، بعدما اتهم مانشستر سيتي مهاجمه برفضه الإحماء وعدم إتباع التعليمات بدلاً من رفضه المشاركة في اللعب.

وضمنت نقابة اللاعب، رابطة لاعبي كرة القدم المحترفين، إلى خفض تغريم تيفيز بخصم أجوره لمدة أسبوعين (400 ألف جنيه استرليني) بدلاً من أربعة أسابيع التي فرضها السيتزن عليه في الأصل.

يذكر أن سونيس قال عبر شبكة سكاي سبورتس التلفزيونية، مع لقطات ماتزال على موقع quot;يوتيوبquot;: quot;مازلت مذهلاً. كيف تكون أنانياً إلى هذه الدرجة؟ تيفيز تفاحة واحدة سيئة، يستطيع إلغاء كل العمل الجيد الذي قام بانجازه في مانشستر سيتي. إنه عار على كرة القدم. إنه يجسد ما سيعتقده أي شخص في الشارع عن الأخطاء في كرة القدم الحديثة. (تصرفه) غير مقبول على الإطلاق. إنه لاعب كرة قدم، وتدفع له أجوراً ليلعبquot;.

وفي الوقت الذي أكد تيفيز (27 عاماً) مراراً وتكراراً طوال هذه الملحمة أنه لم يرفض أبداً اللعب بديلاً (بل رفض الإحماء)، فإن فضائية سكاي لم تعلق عن الحادث حتى الآن.

وسبق للأرجنتيني أن رد فوراً على مسألة تغريمه بزعمه أنه سيقاضي مانشيني بتهمة التشهير، مؤكداً أن ادعاء الإيطالي رفضه للعب كان غير صحيحاً وبالتالي افتراء ,مما فهم أن الشيخ منصور، مالك النادي، كان غاضباً جداً من تصرفات اللاعب خلال الأسابيع الأخيرة، وقال لمانشيني إنه سيدفع أي فواتير قانونية من ثروته الشخصية، حسب ادعاء موقع quot;ميل أون لاينquot; مؤخراً.

ولا يعتقد المسئولين في ملعب الاتحاد بصورة شخصية بأن تيفيز سيأخذ الايطالي إلى المحكمة. لأن مثل هذه الخطوة ستضر بسمعة لاعب أميركا الجنوبية بدرجة أكبر. في الوقت الذي يحاول مانشيني إلى انهاء الخلاف بعدما أعلن قبل أيام أنه سيعيد تيفيز إلى الملاعب إذا اعتذر عما تصرف به لمالك النادي ورئيسه خلدون المبارك وزملاءه اللاعبين.

ومن المفهوم أن أصحاب مانشستر سيتي جادون تماماً عندما يقولون إنه سيتم تهميش تيفيز لمدة سنتين بدلاً من أن يتم بيعه بأقل من 40 مليون استرليني حتى ولو بمبلغ بسيط جداً عند فتح نافذة الانتقالات الشتوية في كانون الثاني.

ويفكر السيتزن أيضاً في المطالبة بالتعويضات عن الأضرار التي ألحقها تيفيز بالنادي إذا لم يتمكن من بيعه مطلع العام المقبل ,ويعتقد المسئولين في النادي بأن تصرفات المهاجم قد أسهمت في انخفاض قيمة انتقاله، لذا ربما سيسعون لطلب دفع تيفيز التعويضات من خلال المحاكم .