اعلن النادي الأهلي الإماراتي لكرة القدم اقالة مدربه التشيكي ايفان هاسيك بعد فشله في قيادة فريقه إلى الفوز ببطولة الاندية الخليجية السادسة والعشرين.

واكد الاهلي في بيان على موقعه الرسمي في شبكة الانترنت ان quot;اسم المدرب البديل سيتم الاعلان عنه خلال الساعات المقبلةquot;.

كان الاهلي فشل في تكرار فوزه ذهابا في الدور النهائي للبطولة الخليجية على مواطنه الشباب 2-3 بعدما خسر ايابا صفر-2 الخميس الماضي ليفقد فرصة ثمينة لاحراز اللقب للمرة الاولى في تاريخه.

وعاد هاسيك لتدريب الاهلي هذا الموسم بعدما كان استلم الدفة الفنية فيه لاول مرة عام 2008 وقاده الى لقب الدوري ومسابقتي الكأس والسوبر، كما اهله للمشاركة في كأس العالم للأندية التي أقيمت في أبوظبي عام 2009 وخرج من الدور الاول بخسارته امام اوكلاند سيتي النيوزيلندي صفر-2.

واعتذر هاسيك عن تكملة مهامه مع الاهلي عام 2009 بعد ترشحه لرئاسة الاتحاد التشيكي لكرة القدم الذي فاز بمنصبه لمدة عامين.

وابرم الاهلي الذي يرئسه الشيخ حمدان نجل ولي عهد دبي محمد بن راشد ال نهيان صفقات مميزة هذا الموسم لاستعادة لقب الدوري والمنافسة على كل الالقاب المحلية فضم البرازيليين ادينالدو غرافيتي وجاكسون جاجا والتشيلي الدولي لويس خيمينيز واللبناني يوسف محمد، اضافة الى الدولي الاماراتي عامر مبارك.

ويضم الاهلي افضل اللاعبين المحليين بوجود الدوليين احمد خليل واسماعيل الحمادي ويوسف عبدالله، ولاعبي المنتخب الاولمبي ماجد حسن وسعد سرور وعبد العزيز حسن، اضافة الى محمد قاسم وخالد محمد وفيصل خليل واحمد خميس.

لكن النتائج لم تكن على قدر الطموحات حيث يحتل الاهلي حاليا المركز العاشر برصيد 3 نقاط وبفارق 7 نقاط عن الجزيرة المتصدر بعد تعرضه لخسارتين كبيرتين امام الجزيرة صفر-4 والشباب صفر-2، كما يحتل المركز الثالث في المجموعة الثانية لكأس الرابطة.