اكد رئيس الوفد الاماراتي المشارك في الدورة العربية الثانية عشرة في قطر عبد المحسن الدوسري لquot;فرانس برسquot; تلقيه رسالة من لجنة المنشطات تفيد ان نتيجة الكشف الذي خضعت له الرياضية الاماراتية عائشة البلوشي في منافسات رفع الاثقال جاءت ايجابية.

وقال الدوسري quot;تلقينا رسالة من لجنة المنشطات في الدورة العربية تفيد بأن نتيجة فحص الرياضية الاماراتية عائشة البلوشي جاءت ايجابيةquot;.

واحرزت البلوشي فضية وزن 58 كلغ.

واصدر الوفد الاماراتي بيانا جاء فيه quot;تم ايقاف لاعبة المنتخب الاماراتي لرفع الاثقال عائشة البلوشي الفائزة بالميدالية الفضية لوزن 58 كلغ سيدات عن المشاركة في جميع المنافسات المحلية والدولية اعتبارا من 17-12-2011 وسحب الميدالية الفضية التي احرزتهاquot;.

وتابع quot;جاء هذا الايقاف نتيجة لاستخدام اللاعبة دواء عن طريق الخطأ بدون استشارة طبيب الوفد او الادارية او المدرب، علما بأن الدواء يحتوي في تركيبته على مواد محظورة من الوكالة الدولية لمكافحة المنشطاتquot;.

وكانت المشاركة الاماراتية في فئة السيدات ضمن منافسات رفع الاثقال الاولى لها في تاريخ الدورات العربية، حيث شاركت اضافة الى البلوشي، ياسمين عباس ونالت برونزية وزن 69 كلغ.

وبدأت وتيرة حالات المنشطات ترتفع مع اقتراب الايام الاخيرة من الدورة، فقد كشفت مصادر موثوق بها لوكالة quot;فرانس برسquot; اليوم ايضا وجود اربع حالات منشطات في منافسات كمال الاجسام احداها منها تتعلق بالاردني محمد الخالدي الحاصل على الميدالية الذهبية في وزن 65 كلغ.

وكانت ذهبية الخالدي هي الاولى في الدورة، حيث تقدم على العراقي مهدي حسن، والقطري جابر الكواري.

ورفضت المصادر quot;اعطاء مزيد من التفاصيلquot;، معتبرة انها quot;ليست مخولة بالاعلان عن نتائج فحوصات المنشطات سلبية كانت ام ايجابيةquot;.

والرياضيون الثلاثة الاخرون هم الاردني خالد مرواح (برونزية وزن تحت 75 كلغ)، والعراقي احمد جبار (فضية وزن تحت 70 كلغ)، والبحريني عبد العزيز بومجايد (برونزية وزن تحت 70 كلغ).

وكان رئيس اللجنة الاولمبية المصرية محمود احمد علي اكد امس ان الميدالية الذهبية التي احرزها الرياضي المصري محمود جاب الله في وزن دون 100 كلغ ضمن منافسات الجودو ستسحب وانه يواجه عقوبة الايقاف لمدة عامين لثبوت تناوله المنشطات ايضا.

ولا تعلن اللجنة المشرفة على الكشف عن المنشطات في الدورة العربية اي اخبار تتعلق بعملها ولا بالنتائج التي تكون ايجابية وتظهر وجود آثار مواد محظورة في عينات الرياضيين المشاركين.