قاد البرازيلي كارلوس ليما فريقه النصر الى تعادل مثير مع مضيفه الوصل 2-2 في ختام المرحلة الثامنة من الدوري الإماراتي لكرة القدم.

وكان الوصل في طريقه الى تحقيق فوزه الرابع هذا الموسم بعدما بقي متقدما 2-1 حتى الدقيقة الخامسة من الوقت بدل الضائع، قبل ان يسجل ليما هدف التعادل عبر ركلة جزاء منحت فريقه نقطة ثمينة ابقته في المركز الرابع برصيد 14 نقطة.

وفقد الوصل فرصة جديدة لاحياء اماله في المنافسة على اللقب بعدما بقي سادسا برصيد 12 نقطة وبفارق 8 نقاط عن العين المتصدر.

وجاء quot;دربي دبيquot; قمة في الاثارة، وكان الوصل الذي يقوده الاسطورة الارجنتينية دييغو مارادونا الطرف الافضل والاكثر فرصا، لكن النصر هو من افتتح التسجيل بعد تسديدة بعيدة للبرازيلي الاخر رودريغو كاريكا خادعة فشل الحارس ماجد ناصر في صدها (6).

وضغط الوصل بقوة لادراك التعادل وسدد طارق حسن كرة بعيدة ابعدها حارس النصر عبدالله موسى ببراعة (7)، وضاعت اندر الفرص على اصحاب الارض بعد كرة من ركلة حرة نفذها دوندا فشل موسى في امساكها لترتد الى الاسترالي ريتشارد بورتا الذي سددها قوية واصابت العارضة (20).

ونجح الوصل في ادراك التعادل قبل نهاية الشوط الاول بدقيقتين اثر ركلة حرة سددها المتخصص دوندا ارتطمت بقدم مدافع النصر هلال سعيد وتابعت طريقها الى المرمى (43).

وسجل الوصل هدف التقدم اثر راسية من درويش احمد الذي استفاد من عرضية دوندا المتقنة من ركلة حرة (60)، ومن ثم كاد يضيف الهدف الثالث لكن تسديدة سعود سعيد اصابت القائم (65).

وادرك النصر التعادل الصعب عندما عرقل مدافع الوصل فهد مسعود المهاجم البديل يونس احمد ليحتسب الحكم ركلة جزاء سددها ليما بنجاح (90+5).

وتراجع الوحدة الى المركز الخامس بعد تعادله مع مضيفه بني ياس بهدفين للبرازيليين هوغو هنريكي (65 من ركلة جزاء) وفرناندو بايانو (78) مقابل هدفين لعدنان حسين (20) وحبوش صالح (22).

ورفع الوحدة الذي اكمل المباراة بعشرة لاعبين بعد طرد حارس مرماه معتز عبدالله (74) رصيده الى 13 نقطة، واكمل بني ياس مسلسل تراجعه مع احتلاله للمركز العاشر وله 7 نقاط.

واستعاد الاهلي لغة الفوز بتخطيه مضيفه عجمان بهدفين نظيفين للبرازيلي ادينالدو غرافيتي (40 و83 من ركلة جزاء).

ورفع الاهلي رصيده الى 10 نقاط وتقدم الى المركز السابع، وتراجع عجمان الى الثامن برصيد 9 نقاط.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- العين 20 نقطة من 8 مباريات

2- الجزيرة 16 من 8

3- الشباب 15 من 8

4- النصر 14 من 8

5- الوحدة 13 من 8