اعلن الشيخ احمد الفهد ترشحه لولاية جديدة على رأس المجلس الاولمبي الاسيوي في الجمعية العمومية المقبلة في طوكيو.


ووجه الفهد رسالة الى اللجان الاولمبية الوطنية الاعضاء في المجلس تلقت quot;فرانس برسquot; نسخة منها قال فيها: quot;اقدم ترشيحي لولاية جديدة في رئاسة المجلس الاولمبي الاسيوي في الجمعية العامة المقبلة في طوكيو في 14 تموز/يوليو 2011quot;.

وكان الشيخ احمد الفهد خلف والده فهد الاحمد في جميع مناصبه الرياضية بعد استشهاده ابان غزو العراق للكويت عام 1990، فانتخب رئيسا للمجلس الاولمبي للمرة الاولى عام 1991 وما يزال يحتفظ في منصبه حتى الان.

ويشغل الفهد مناصب رياضية عدة ابرزها فضلا عن المجلس الاولمبي، عضوية اللجنة الاولمبية الدولية ورئيس الاتحاد الاسيوي لكرة اليد، كما انه نائب رئيس اتحاد اللجان الاولمبية الوطنية (انوك).

وتابع الفهد quot;كان شرفا كبيرا لي أن اكون رئيسا للمجلس الاولمبي الاسيوي منذ عام 1991، لقد كانت فترة عزيزة جدا خصوصا انني تلقيت فيها كل الدعم والتعاون من الأصدقاء والزملاء في اللجان الاولمبية الوطنيةquot;.

واضاف: quot;بتوجيهاتكم ونصائحكم، آمل ان استمر في خدمة الحركة الاولمبية الاسيوية بكل امكاناتي وجعل المجلس الاولمبي الاسيوي واحدا من انشط الجمعيات القارية في العالمquot;.

وختم بالقول: quot;ولذلك اتطلع الى دعمكم في الجمعية العمومية الثلاثين للمجلس الاولمبي الاسيوي في طوكيو في الرابع عشر من تموز/يوليو 2011quot;.