قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

تأهل الاسباني رافايل نادال والصربي نوفاك ديوكوفيتش والسويسري روجيه فيدرر المصنفون اول وثانيا وثالثا على التوالي الى الدور ربع النهائي من دورة ميامي الاميركية لكرة المضرب، ثاني الدورات الكبرى (1000 نقطة) البالغة جوائزها 9 ملايين دولار للرجال والسيدات.


وفي الدور ثمن النهائي، فاز نادال على الاوكراني الكسندر دولغوبولوف المصنف في المركز الحادي والعشرين 6-1 و6-2 في 59 دقيقة.

ولم يجد نادال اي صعوبة في التغلب على دولغوبولوف وهو استغل التعب الذي نال من الاخير كونه خاض قبل ساعات قليلة مباراة مثيرة في الدور الثالث فاز فيها بصعوبة على الفرنسي جو ويلفريد تسونغا الخامس عشر 6-7 (2-7) و6-4 و7-5.

وفي الدور المقبل، يلتقي نادال الذي بلغ نهائي دورة ميامي مرتين دون ان يحرز اللقب مع التشيكي طوماس برديتش المصنف سابعا والذي تغلب على الالماني فلوريان ماير 6-3 و2-6 و7-6 (7-4).

وتابع ديوكوفيتش سلسلة انتصاراته وحقق فوزه الحادي والعشرين على التوالي منذ بداية الموسم دون هزيمة، اثر تغلبه على مواطنه فيكتور ترويسكي المصنف سادسا عشر 6-3 و6-2.

وهو تاسع فوز على التوالي يحققه ديوكوفيتش على ترويسكي والثالث خلال شهرين.

ويلتقي ديوكوفيتش في الدور المقبل مع الجنوب افريقي كيفن اندرسون الفائز على الاميركي جون ايسنر المصنف في المركز الثلاثين 6-3 و7-6 (7-4).

وكان ديوكوفيتش (30 عاما) احرز بطولة استراليا المفتوحة ودورتي دبي وانديان ويلز لينتزع المركز الثاني عالميا من فيدرر الذي تخطى البلجيكي اوليفيه روشو الصاعد من التصفيات 6-3 و6-1 في مدى 52 دقيقة ليضرب موعدا في الدور المقبل مع الفرنسي جيل سيمون المصنف في المركز الخامس والعشرين.

وبلغ الدور ربع النهائي ايضا الاسباني دافيد فيرر المصنف سادسا بفوزه على مواطنه مرسيل غرانوليرس 6-1 و6-2 وهو سيواجه في مباراته المقبلة الاميركي ماردي فيش المصنف رابعا عشر والذي تخطى الارجنتيني خوان مارتن دل بوترو 7-5 و7-6 (7-5).

ولدى السيدات، خرجت الصربية يلينا يانكوفيتش المصنفة سادسة من الدور ربع النهائي اثر خسارتها امام الالمانية اندريا بتكوفيتش المصنفة في المركز الحادي والعشرين 6-2 و2-6 و4-6 في مدى ساعتين و41 دقيقة.

وفي الدور نصف النهائي تلعب بتكوفيتش التي هزمت الدنماركية كارولين فوزنياكي المصنفة اولى في الدور ثمن النهائي مع الروسية ماريا شارابوفا السادسة عشرة والتي تخطت الرومانية الكسندرا دولغيرو السادسة والعشرين 3-6 و7-6 (8-6) و7-6 (7-5) في مباراة ماراتونية استغرقت 3 ساعات و28 دقيقة.

وستتقدم بتكوفتيش الصربية الاصل (23 عاما) بين العشرين الاوليات في التصنيف العالمي الاسبوع المقبل وسبق لها ان قدمت عرضا جيدا مطلع الموسم ببلوغها الدور ربع النهائي من بطولة استراليا المفتوحة.

في المقابل تسعى شارابوفا الى بلوغ المباراة النهائية للمرة الثالثة بعد عامي 2005 و2006 عندما فشلت في احراز اللقب.

وبلغت البلجيكية كيم كلايسترز المصنفة ثانية الدور ربع النهائي بفوزها على الصربية آنا ايفانوفيتش التاسعة عشرة 7-6 (7-4) و3-6 و7-6 (7-5) لتتواجه في الدور المقبل مع البيلاروسية فيكتوريا ازارينكا.