شهدت الكرة الجزائرية نهاية الأسبوع المنصرم تألقا لافتا مستعيدة نغمة الانتصاراتخاصة أنها تأتي بعد أيام من الفوز الباهر الذي حققه المنتخب الوطني ضد نظيره المغربي في تصفيات أمم أفريقيا أعاد به الأمل لمحبيه للتواجد في نهائيات الغابون و غينيا الاستوائية 2012.

فعلى مستوى الأندية إستطاع ممثلو الجزائر الثلاثفي المسابقتين الأفريقيتين الحصول على العلامة الكاملةو لو بشق الأنفس ، ففي دوري الأبطالحقق مولودية العاصمة الأهم وتمكن من قلب الموازين أمام ديناموس هراري و خطف ورقة التأهل إلى الدور الثمن النهائي في اللحظات الأخيرة فرغم هزيمته الثقيلة في الذهاب بأربعة أهداف لواحد إلا أن أشبال المدرب نور الدين بن زكريلم يفقدوا الأمل في مواصلة المغامرة الإفريقية فكان لهم ما أرادوه بتسجيلهم ثلاثية نظيفة مستفيدين من أفضلية تسجيلهم هدف في هراري ليقابلوا في الدور القادم نادي انتر كلوب الانغولي .

وفي ذات المسابقة كشر وفاق سطيف عن أنيابه و برهن انه من المرشحين الأقوياء للذهاب بعيدا في هذه المسابقة التي وضع تاجها ضمن أولوياته هذا العام فعاد بالانتصار من أمام نادي يانيغا البوركيني بأربعة أهداف لثلاثة غير مبال بالظروف الصعبة التي سبقت المباراة بسبب الأجواء الأمنية التي تسود بوركينافاسو هذه الأيام .

و سبق للوفاق أن فاز في الذهاب بثنائية نظيفة وعليه تجاوز عقبةالقطن الرياضي الكمروني الذي لعب نهائي عام 2008 في طريقه إلى دور المجموعات.

و من جانبه عاد شبيبة القبائل بتأشيرة التأهل إلى الدور الثمن النهائي الأول من موريتانيا بعد فاز هناك على تفراغ زينا بهدفين لواحد مكررا فوزه في الذهاب بهدف لصفر و الملفت أن أهداف الشبيبة سجلها كلها المدافع شمس الدين نساخ مما يؤكد عقم القاطرة الأمامية.

وسيتقابل الشبيبة مع نادي ميسيسل الغابوني.

و تجرى لقاءات الذهاب في الفترة ما بين ال22 و 24 الجاري على أن تلعب مواجهات الإياب ما بين السادس و الثامن مايو.

وفي أوروبا عاد محترفو الخضر ليتألقوامجددا ففي ايطاليا ساهم حسان يبدة في فوز فريقه نابوليفي مباراته المهمة ضد لازيو روما بأربعة أهداف لثلاثة ليرتقي بفريقه إلى المركز الثاني خلف ميلان المتصدر بفارق ثلاث نقاط فقط و لعب يبدة ضمن التشكيل الأساسي قبل أن يستبدله المدرب في الدقائق الخمس الأخيرة.

و نفس الدوريساهم المهاجم عبد القادر غزال فيعودة ناديه باري بانتصار ثمين من بارما بهدفين لصفر منعشا آماله في البقاء و هي الهزيمة التي عجلت برحيل المدرب مارينو باسكوالي و لعب غزال المباراة كاملة و لقي إشادة كبيرة من قبل الصحافة الايطالية التي وصفته بقلب الأسد الذي لا يتعب .

و بدوره قاد الظهير الأيسر جمال مصباح ناديه ليتشي إلى تحقيقنتيجة هامة بفوزه على اودينيزي احد الأندية التي تنافس على لقب الدوري الايطالي بهدفين لواحد و قدم مصباح أداء قويا في المباراة على مستوى الدفاع لتزداد حظوظ ليتشي في تفادي السقوط بعد هذا الفوز.

و في الدوري الاسبانيتألق متوسط ميدان المنتخب الجزائري مدحي لحسن رفقة فريقه راسينغ سانتندير و عاد بالزاد كاملا أمام اسبانيول برشلونة بهدف لصفر في مباراة قدم فيها لحسن كرات هامة للمهاجمين و كسر عدة هجمات للاسبانيولوكان على وشك التسجيل في مرمى الكاميروني كاميني.


و في اليونان يواصل رفيق جبور ممارسة هوايته المفضل و هي تسجيل الأهداف مع ناديه اولمبياكوس الذي ضمن التتويج بلقب الدوري قبل أسابيع من نهاية الموسم حيث سجل جبور هدفه السادس في مرمى نادي كافالا الذي يلعب له مواطنه جمال عبدون ليفوز ناديه بهدفين لواحد.

و في اسكتلندا استعاد المدافع الجديد للخضر إسماعيل بوزيد مكانته في التشكيل الأساسي لفريق هارتس بعد أسبوعين فقط قضاهما على دكة البدلاء مقدما أداء طيبا يرشحه للاستمرار في التشكيل في قادم الجولات.

و في الدوري الفرنسي قاد رياض بودبوز فريقه سوشو إلى تذوق نشوة الانتصارات من جديد بعد صيام بفوزه على بريست بهدفين لواحد احدهما من توقيع بودبوز اثر تنفيذه ركلة جزاء و هو خامس هدف له هذا الموسم.

و في ألمانيا عاد المهاجم كريم مطمور ليلعب مجددا بعد غياب لعدة أسابيع إذ استعان به مدرب بروسيا مانشن غلادباخ في المباراة القوية ضد بايرن ميونيخ شأنه في ذلك شأن فؤاد قادير العائد إلى أجواء المنافسة بعد غياب طويلإثر تعرضه لإصابة أجبرته على الخضوع لعملية جراحية شهر أغسطس 2010 حيث أشركه مدربه في الدقيقة الستين و أدى نصف ساعة في المستوى يؤكد به حسن استعداده للعودة إلى مستواه المعهود و يوجه رسالة للمدرب عبد الحق بن شيخة للاستعانة به في المباراة المرتقبة ضد المغرب في يونيو القادم.