أكد رئيس نادي الهلال السعودي الأمير عبدالرحمن بن مساعد في حديث لـquot;إيلافquot; أنهم في الهلال لا يرون في قضية اللاعب الروماني المحترف في صفوف الفريق والهيئة مدعاة لإثارتها، يأتي ذلك بعد خبر عن أن هيئة الأمر بالمعروف طلبت من الاتحاد السعودي quot;تنبيه اللاعب حول مخالفات شرعية ومنها تقبيل الصليبquot;.

_____________________________________________________________________________

الرياض: قال رئيس الهلال الأمير عبدالرحمن بن مساعد إنه لم يتبلغ رسميًا حتى الساعة أي شيء يتعلق بالمحترف الروماني ميريل رادوي، سواء من هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن النكر أو من الرئاسة العامة لرعاية الشباب ممثلة بالاتحاد السعودي لكرة القدم، وقال الأمير عبدالرحمن في حديث قصير مع quot;إيلافquot; quot;إننا في الهلال لا نرى في الأمر ما يستحق الإثارةquot;.

يأتي ذلك بعد جدل واسع بين الجماهير السعودية والهلالية منها على وجه الخصوص إثر خبر نشرته صحيفة عكاظ السعودية الثلاثاء تؤكد من خلاله أن الهيئة quot;طالبت الرئاسة العامة لرعاية الشباب بالتنبيه على المحترف الهلالي الروماني ميريل رادوي بعدم مخالفة الشرع خلال المباريات، وذلك بتقبيل الصليب أو الممارسات المختلفة أثناء سير المباراةquot;.

ووفقًا للصحيفة فإن المتحدث الإعلامي لنادي الهلال عبدالكريم الجاسر طالب الرئاسة العامة لرعاية الشباب بإيقاف التدخل من جهات أخرى في الوسط الرياضي، واصفًا ذلك laquo;بالاختبار القويraquo; للرئاسة. وقال الجاسر لـ laquo;عكاظraquo;: laquo;مثل هذا الأمر يعد تدخلاً جديدًا في الوسط الرياضي، ويمثل كذلك محاولات من خارج الملعب لاستهداف الهلال ونجومه وبالتحديد الروماني رادوي خصوصًا مع اقتراب مراحل الحسم في الموسم الرياضيraquo;. وتساءل الجاسر عن عدم الحديث عن كافة اللاعبين الأجانب في الدوري والملاعب الرياضية، وما يمارسونه بشكل واضح واقتصار الحديث على لاعب بعينهraquo;. مشيرًا إلى أن الأجانب ومعتقداتهم الدينية المختلفة موجودة في السفارات والمنازل والأماكن العامة، فلماذا يكون الحديث عن الروماني رادوي بالذات، لافتًا إلى أن التعرض للديانات المختلفة توجه خطر وغير محمود، فالإسلام دين سماحة ويتقبل الديانات الأخرى كما أنه يسمح بالزواج من النصرانية مثلاًquot;.

ويعتبر هذا الموقف من الهيئة هو الثاني خلال أقل من أسبوعين من أطراف دينية في السعودية بعد تصريح لقاضٍ شهير تحدث من خلاله على اللاعب نفسه، وكان رادوي أثار الجدل في تصريح صحافي مثير عن قائد النصر حسين عبدالغني قائلاً quot; لا أعلم إن كان يفضل الرجالquot;، بعد مباراة شهدت مجرياتها سلسلة من الأحداث بين اللاعبين، وقال حينها القاضي عيسى الغيث إن ما ذكره رادوي في تصريحه ضد قائد النصر حسين عبدالغني يعتبر quot;تعريضا وكناية تستوجب عقوبة القذف أو ما دونهاquot;.

ويعتقد الهلاليون أن لاعبهم الروماني بات مهددًا أكثر من أي وقت مضى مع تزايد الحملات الإعلامية المكثفة عليه، واستجلاب جهات خارج منظومة المؤسسة الرياضية للضغط باتجاه إبعاده عن الفريق، مستشهدين بأن الملاعب السعودية شهدت على مدى سنوات طوال عشرات اللاعبين من ديانات مختلفة لم يتدخل في شؤونهم الخاصة أحد حتى أتى الروماني رادوي.

ويشتهر رادوي عند الهلاليين بلقب المحارب، ويرون فيه مع زميله السويدي كريستيان فيلهامسون مفخرة الأجانب الذين قدمهم رئيس الهلال الأمير عبدالرحمن بن مساعد للكرة الزرقاء طوال تاريخها، فيما ترى بعض الجماهير الأخرى في رادوي لاعبًا خشنًا على الرغم من تسليمهم بقيمته الفنية والمهارية.

ونقل هلاليون مقربون من رادوي لـquot;إيلافquot; أنه لم يعد يفكر في البقاء مع الفريق أكثر من المدة المقررة في عقده التي تنتهي بنهاية الموسم المقبل، وقالوا إنه يشعر بأنه مستهدف بعد قرارات عديدة بالإيقاف قررتها لجنة الانضباط السعودية ضده، فضلاً عن تعرضه لاستفزازات متواصلة من لاعبي الفرق المقابلة، ويتواكب ذلك مع حملة إعلامية منظمة ضد كل همساته وسكناته في الملعب.

وحضر رادوي للهلال قبل موسمين قادمًا من النادي الروماني الشهير ستيوابوخارست، وانتدبه مواطنه المدرب كوزمين أولاريو بقيمة قاربت الستة ملايين يورو.

ويمضي رادوي مع الهلال أوقاتًا مميزة على مستوى الإنجازات حيث تحصل مع الهلال على 3 بطولات ووصل مع الفريق إلى أعتاب نهائي البطولة الآسيوية للأندية، فيما حسم الهلال لقب الدوري السعودي لهذا الموسم تقريبًا حيث تكفيه 4 نقاط من 4 مباريات مقبلة، وسيلعب الهلال أيضًا بعد 3 أيام نهائي بطولة الكأس أمام وحدة مكة.