تنطلق الخميس مسابقة كأس ولي العهد الكويت الثامنة عشرة لكرة القدم بمباراتين فيلتقي السالمية مع الشباب ضمن المجموعة الاولى، والعربي مع اليرموك في المجموعة الثانية.


يترأس القادسية المجموعة الاولى التي تضم الشباب والسالمية والساحل والصليبخات والنصر وخيطان، والكويت حامل اللقب المجموعة الثانية وتضم العربي واليرموك وكاظمة والتضامن والفحيحيل والجهراء.

وتقام المسابقة بنظام خروج المغلوب من مباراة واحدة.

يحمل القادسية الرقم القياسي بعدد مرات الفوز بكاس ولي العهد حيث فاز باللقب 6 مرات اعوام 1998 و2002 و2004 و2005 و2006 و2009، فيما فاز به العربي 5 مرات اعوام 1996 و1997 و1999 و2000 و2007، واحرزه الكويت اربع مرات اعوام 1994 و2003 و2008 و2010 مقابل مرة واحدة لكل من كاظمة (1995) والسالمية (2001).

ويلتقي السبت المقبل التضامن مع الفحيحيل والجهراء مع كاظمة، ويختتم الدور الاول الاحد بمباراتي الساحل مع الصليبخات والنصر مع خيطان.

يبدأ الكويت والقادسية بطل الدوري مشوراهما من الدور ربع النهائي، فيلتقي الكويت مع الفائز من التضامن و الفحيحيل في 21 من الشهر الحالي، والقادسية مع الفائز من السالمية والشباب في 22 منه، ويختتم ربع النهائي في 24.

وتقام مباراتا الدور نصف النهائي في 30 الحالي، فيما تجري المباراة النهائية في 17 ايار/مايو المقبل.

لقاء السالمية والشباب يجمع بين الصاعد حديثا الى دوري الاضواء (الشباب) بعد فوزه بدوري الدرجة الاولى، وبين الباقي في الممتاز (السالمية) بعد تجاوز خيطان في المباراة الفاصلة لتحديد الفريق الثامن بدوري الممتاز الموسم المقبل.

السالمية بقيادة مدربه محمد كرم سيكون عليه اثبات تطور الفريق تحت اشرافه، علما بان الفريق حقق فوزين متتالين، وهو سجل جيد لفريق لم يفز الا 3 مباريات فقط في الدوري.

ويعتمد كرم على مجموعة جيدة من اللاعبين امثال علي فريدون وحميد القلاف واحمد العيدان ويوسف النشيط ومشاري العازمي.

بدوره يسعى الشباب الى اثبات احقيته في اللعب في الدوري الممتاز للموسم المقبل بتحقيق نتيجة ايجابية، ويملك الفريق الذي يشرف عليه المدرب خالد الزنكي مجموعة جيدة من اللاعبين مثل محمد اشكناني والبرازيلي رودريغو وسعود فريدون.

وفي اللقاء الثاني بين العربي واليرموك، ستكون بطولة كاس ولي العهد فرصة امام الاول لانقاذ موسمه بعد ان فقد بطولتي الدوري وكأس الاتحاد حتى الان، وتمثل هذه البطولة اهمية كبيرة للعربي لانها البطولة الوحيدة التي لا يملك الرقم القياسي بتحقيق القابها.

وتعتبر هذه المباراة هي الثانية للعربي بقيادة المدرب الجديد-القديم فوزي ابراهيم الذي فاز على كاظمة في اول لقاء له مع الفريق في ختام الدوري، ويسعى الى ايجاد توليفة مناسبة بعد عودة جميع اللاعبين الى التدريب من ضمنهم محمد جراغ وخالد خلف.

اما اليرموك فيعتبر الاضعف بين الفرق المحلية لانه احتل المركز الاخير في الدرجة الاولى، لذلك من المتوقع ان يلعب بتحفظ دفاعي كبير.