اكد المدير التنفيذي لهيئة المساءلة والعدالة في العراق علي اللامي ان قرار اجتثاث رئيس الاتحاد العراقي لكرة القدم حسين سعيد من تولي اي مهام جديدة اذا رشح اليها هو قرار قاطع بعد ان نال مصادقة محكمة التمييز.

ونقلت صحيفة quot;الزمان الرياضيquot; اليوم الخميس في بغداد عن اللامي ان quot;قرار اجتثاث رئيس الاتحاد العراقي لكرة القدم قرار قاطع بعد ان نال مصادقة محمكة التمييز وانه اتخذ منذ مدة وتم تبليغ وزارةالشباب والرياضة واللجنة الاولمبية بضرورة العمل بذلك القرارquot;.

واضاف quot;القرار صادر من المحكمة والقاضي باجتثاث حسين سعيد من تولي مهام جديدة اذا رشح اليها لانه مشمول بالاجتثاثquot;.

يشار الى ان هيئة المساءلة والعدالة اسسها الحاكم المدني الاميركي السابق في العراق بول بريمر بعد الغزو عام 2003 وكانت تسمى بهيئة اجتثاث البعث وتعمل على اقصاء المسؤولين العراقين في حزب البعث المنحل.

يذكر ان انتخابات الاتحاد العراقي ستقام في 7 حزيران/يونيو في مكان لم يحسم بعد.

وكان حسين سعيد اعلن رغبته بالترشح لولاية جديدة في ظل معركة انتخابية يتوقع ان تكون شرسة بين المرشحين الاخرين وهم رئيس مجلس ادارة نادي الزوراء فلاح حسم ورئيس اللجنة الاولمبية رعد حمودي والنجم السابق والنائب الحالي احمد راضي ونائب رئيس الاتحاد ناجح حمود.

من جهته اعرب سعيد عن اسفه لمثل هذه التطورات معتبرا هذا الامر تدخلا في شؤون الانتخابات ويستعد لابلاغ الاتحاد الدولي للعبة (فيفا).

وقال سعيد quot;هذا الامر مؤسف وسيجعلني اقدمه الى الفيفا من اجل التدخل لدى الحكومة لرفع ظلم لحق بي جراء احقاد شخصية متناسين اني خدمت العراق لاعبا ورئيسا للاتحاد في اشد الظروفquot;.