نفى النائب الكويتي مرزوق الغانم نفياً قاطعاً ما اوردته صحيفة quot;فرانكفورتر تسايتونغquot; الألمانية عن تقديمه مبلغاً مالياً لرئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم محمد بن همام في سبتمبر الماضي.

وأكد الغانم ان هذا الخبر عار من الصحة تماما وانه سيتخذ كل الاجراءات القانونية بحق من نشر وروج لمثل هذه الادعاءات.

واوضح الغانم في تصريح له اليوم ان quot;عملنا في الشأنين الرياضي والسياسي يتم دائما في ضوء النهار، ونملك من الايمان والحق والقوة والجرأة والضمير ما يجعلنا نقول كلمتنا في العلن لا في السر لاننا اكثر من يدافع عن القانون واكثر من يتعرض للهجوم بسبب تمسكنا بالقانون ودعواتنا الى تطبيقهquot;.

واشار الغانم الى ان التحقيقات السريعة الاولية في ما ينشر ويروج له quot;دلت على وجود اصابع محلية داخلية هدفها تشويه صورتنا في الخارج وبث معلومات مفبركة ومغلوطة تبعث على السخرية وتكشف حالة الافلاس التي وصل اليها البعض على المستويات كافة بما فيها المستوى الاخلاقيquot;.

وختم الغانم:quot; ان ما نشر اخيرا جزء من الحملة المستمرة ضدنا والجميع يعرف ابعادها واهدافها، لكن كل محاولات الداخل والخارج لن تثنينا عن متابعة مسيرتنا لاعلاء شأن القانون ووقف التجاوز عليهquot;.

وكانت صحيفة quot;فرانكفورتر تسايتونغquot; كشفت في عددها الصادر اليوم في تقرير مفصل لها عن انتخابات رئاسة الفيفا ان بن همام تلقى مبلغا كبيرا من رجل اعمال كويتي قدره 75ر4 مليون دولار في عام 2010.

واكدت الصحيفة انها quot;تملك نسخة من التحويل المصرفي لمبلغ قدره 75ر4 مليون دولار وصل الى الحساب الشخصي لبن همام في ايلول/سبتمبر 2010 من رجل الاعمال الكويتي الثري مرزوق الغانمquot;.

والغانم هو نائب في مجلس الامة الكويتي (البرلمان)، ورئيس لجنة الرياضية فيه، كما يشغل منصب مدير الكرة في نادي الكويت الذي كان رئيسا له قبل اعوام.

واعدت الصحيفة الالمانية تقريرا موسعا عن انتخابات رئاسة الفيفا وتطرقت الى قرار لجنة الاخلاق في الفيفا الذي سيصدر غدا وتوقعت ان يكون الايقاف مدى الحياة عن ممارسة اي نشاط رياضي بناء على تحقيقات لجنة الاخلاق.