اعلن متحدث باسم الاتحاد الارجنتيني لكرة القدم استقالة المدرب سيرخيو باتيستا على خلفية النتائج المتواضعة للمنتخب في كأس اميركا الجنوبية (كوبا اميركا) حيث خرج من الدور ربع النهائي.

واكد ارنستو تشركيس بيالو رحيل باتيستا الذي شغل منصب المدرب نحو 6 اشهر فقط خلفا للنجم السابق دييغو مارادونا الذي فشل بدوره في تحقيق النتائج المطلوبة خلال مونديال 2010 في جنوب افريقيا.

وكان باتيستا يعد ايامه بعد خروج الارجنتين بركلات الترجيح 4-5 (الوقتان الاصلي والاضافي 1-1) على يد غريمتها الاوروغواي --التي توجت بطلة للمرة الخامسة عشرة وحطمت الرقم القياسي المشترك بينهما-- خصوصا ان رجال باتيستا لم يحققوا سوى فوز واحد في الدور الاول على منتخب كوستاريكا الفتي (3-صفر).

وقد وضعت اللجنة التنفيذية للاتحاد الارجنتيني خلال اجتماعها امس تعيين بديل على اجندتها، لكن ليس في القريب العاجل، ويبرز اسما اليخاندرو سابيلا مدرب نادي الجزيرة بطل الامارات، وخيراردو مارتينو مدرب البارغواي وصيفة بطلة كوبا اميركا.

وكانت لسابيلا تجربة في انكلترا مع شيفيلد يونايتد وليدز يونايتد، وقاد استوديانتس الارجنتيني الى احراز كأس ليبرتادوريس لاندية اميركا الجنوبية قبل عامين.