يخوض قطبا مدينة مانشستر مباراتين في غاية الصعوبة ضمن المرحلة الثالثة من الدوري الإنكليزي لكرة القدم، اذ يحل مانشستر سيتي المتصدر على توتنهام اللندني السبت، ويستضيف مانشستر يونايتد الثاني بفارق هدف غريمه التقليدي ارسنال الاحد.

ويتصدر سيتي الترتيب بفوزين من مباراتين، بفارق هدف عن يونايتد حامل اللقب وهدفين عن ولفرهامبتون الثالث.

وبدأ السير اليكس فيرغوسون مدرب يونايتد يستعين بوجوه شابة على غرار المدافع فيل جونز (19 عاما) القادم من بلاكبيرن روفرز والعملاق كريس سمولينغ، خصوصا في ظل غياب مدافعيه الاساسييين ريو فرديناند والصربي نيمانيا فيديتش.

وفي ظل تواجد توم كليفرلي وداني ولبيك، اشرك فيرغوسون تشكيلة بلغ معدل اعمارها 23 عاما في المباراة الاخيرة له في الدوري والتي فاز فيها على توتنهام 3-صفر الاثنين الماضي، حيث افتتاح ولبيك التسجيل قبل ان يضيف البرازيلي اندرسون وواين روني هدفين اخرين.

وحذر مدافع يونايتد الجديد فيل جونز انه لا يمكن لاحد مقارعة الابطال عندما يكونون في عز عطائهم.

وقال جونز: quot;كرة القدم التي قدمناها كانت رائعة. عندما نلعب هكذا لا يمكن لاحد مقارعتنا. انا اتوق الان لتذوق طعم الالقاب... هناك مزيج رائع بين الشباب ولاعبي الخبرةquot;.

من جهته، يبدو ارسنال في حالة ضياع بعد فقدانه قائده الاسباني سيسك فابريغاس لبرشلونة والفرنسي سمير نصري لمانشستر سيتي، وبالكاد تأهل الى مسابقة دوري ابطال اوروبا بتغلبه على اودينيزي الايطالي في الدور الفاصل.

وما يزيد الطين بلة، ان فريق quot;المدفعجيةquot; سيخوض مواجهة quot;اولد ترافوردquot; بدون الموقوفين العاجي جرفينيو والكاميروني الكسندر سونغ بالاضافة الى محرك وسطه الشاب جاك ويلشير، كما يغيب بسبب الاصابة المدافعان الفرنسي لوراني كوسيلني وكيران غيبس والفرنسي ابو ديابي، وسيعتمد المدرب الفرنسي ارسين فينغر الذي يتعرض لوابل من الانتقادات على لاعب الوسط الويلزي ارون رامسي والجناح ثيو والكوت.

وامل قائد الفريق الجديد الهولندي روبن فان برسي ان يكون الفوز على اودينيزي (2-1) علامة لتحمل الضغوط: quot;لقد كان اسبوعا صعبا، غادر سيسك وسمير ايضا. تصدرنا الاخبار في مواضيع سلبية احيانا. لكن العامل الايجابي اننا العبنا جيدا تحت ضغوط هائلةquot;.

ويملك ارسنال سجلا مخيبا في زياراته الاخيرة الى ملعب اولد ترافورد، اذ خسر سبع مرات وتعادل مرة واحدة.

وبعد اربعة ايام من تحقق انتقاله الى مانشستر سيتي، سيعود سمير نصري بسرعة الى العاصمة لندن، انما ليواجه هذه المرة توتنهام الجريح من خسارته الكبيرة امام يونايتد في المرحلة الثانية.

وسينضم نصري المنتقل مقابل 24 مليون جنيه، الى المهاجم الارجنتيني سيرخيو اغويرو والاسباني دافيد سيلفا والارجنتيني كارولس تيفيز ضمن القوة الضاربة للمدرب الايطالي روبرتو مانشيني.

وقال نصري الذي سجل 15 هدفا الموسم الماضي بينها اربعة في ثلاث مواجهات ضد توتنهام: quot;اعتقد ان فرصة احرازي الالقاب هي اكبر مع مانشستر سيتي مقارنة مع ارسنال. سمعت البعض يقول اني انتقلت بسبب المال. صحيح ان راتبي جيد مع سيتي، لكن انا بعمر الرابعة والعشرين ووصلت الى منعطف في مسيرتي، لذا من المهم ان انتقل الى فريق طامحquot;.

ويستقبل تشلسي السادس (4 نقاط) نوريتش سيتي الصاعد، وذلك بعدما ضم الى صفوفه المهاجم الاسباني خوان ماتا من فالنسيا مقابل 5ر23 مليون جنيه، في حين يستقبل ليفربول الرابع (4 نقاط) بولتون الثامن (4 نقاط) في مباراة قوية على ملعبه quot;انفيلد رودquot;.

وتعادل تشلسي في مباراته الاولى مع ستوك ثم فاز بعصوبة على وست بروميتش، اما ليفربول فهو يامل المحافظة على سجله الخالي من الهزائم بعدما احدث مدربه الاسكتلندي كيني دالغليش ثورة في التعاقدات صرف خلالها 100 مليون جنيه، فاستقدم ابتداء من منتصف الموسم الماضي اندي كارول والاوروغوياني لويس سواريز والاسكتلندي تشارلي ادم وجوردان هندرسون وستيوارت داونينغ.

وفي باقي المباريات، يلعب استون فيلا مع ولفرهامبتون، وويغان مع كوينز بارك رينجرز، وبلاكبيرن مع ايفرتون، وسوانسي مع سندرلاند غدا السبت، ونيوكاسل يونايتد مع فولهام، ووست بروميتش البيون مع ستوك سيتي بعد غد الاحد.