أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم الفيفا أن القطري محمد بن همام المرشح السابق لمنصب رئيس الفيفا خسر استئنافا ضد قرار ايقافه مدى الحياة عن أنشطة اللعبة بسبب الفساد.

وقال الفيفا في بيان له الخميس quot;تم رفض افيفا لاستئناف الذي تقدم به محمد بن همام وتأييد قرار لجنة القيم بالفيفا.quot;

واضاف quot;وبالتالي تم تأييد معاقبة بن همام بالمنع مدى الحياة من ممارسة أي أنشطة تتعلق بكرة القدم (ادارية او رياضية او خلافه) على الصعيدين المحلي والدولي.quot;

وكانت لجنة الاستئناف التابعة للاتحاد الدولي لكرة القدم برئاسة الاكوادوري فرانسيسكو اكوستا قد أكدت أنالقرار الذي اصدرته لجنة الاخلاق بحق رئيس الاتحاد الاسيوي السابق القطري محمد بن همام بايقافه مدى الحياة.

ورفضت لجنة الاستئناف التي تكونت من اكوستا والارجنتيني فرناندو ميتخانس والسنغالي اوغوستين سينغهور، الطعن الذي تقدم به بن همام واكدت العقوبة الصادرة بحقه من قبل لجنة الاخلاق في الفيفا لتورطه في فضيحة شراء اصوات خلال الانتخابات الرئاسية التي كان مرشحا لها في وجه الرئيس الحالي السويسري جوزيف بلاتر.

وكان بن همام اكد سابقا بانه لا ينتظر حكما في مصلحته، معتبرا الطعن بقرار لجنة الاخلاق بالاجراء البروتوكولي قبل الانتقال الى محكمة التحكيم الرياضي.

وتفجرت القضية اواخر ايار/مايو الماضي وتحديدا قبل يومين من الانتخابات حيث انسحب بن همام من السباق لرئاسة الفيفا، وانتخب بلاتر لولاية رابعة على التوالي.

واتهم بن همام بمحاولة شراء اصوات خلال اجتماع لاتحاد الكونكاكاف مطلع ايار/مايو في ترينيداد وتوباغو من خلال توزيع اظرفة مالية يتضمن الواحد 40 الف دولار (نحو 28 الف يورو)، في حين انه يدافع عن براءته.