قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

استمر العهد حامل اللقب بمطاردة النجمة المتصدر والصفاء الثاني وحقق فوزا صعبا على مضيفه المبرة 2-1 على ملعب صيدا البلدي، في المرحلة الحادية عشرة من بطولة الدوري اللبناني لكرة القدم السبت.

وقد تكون المباراة الاقوى هذا الموسم لما حملته من اثارة على مدار شوطيها وخصوصا من قبل العهد الذي قدم أفضل أداء له هذا الموسم، بينما شهد أداء المبرة تحسنا في المباراة الأولى لمدربه الجديد السوري عساف خليفة والذي أرادها مناسبة لتحديد مستلزماته في مرحلة الاياب.

وكانت الفرصة الأولى للمبرة عبر البرازيلي فرانسيسكو ادي كارلوس الذي انفرد وسدد كرة زاحفة أبعدها حارس العهد محمد حمود، فتهيأت أمام وسام نصار الذي سدد فوق المرمى الخالي (5)، ثم افتتح الليبي نادر كارة التسجيل للعهد اثر تبادل للتمريرات القصيرة فوصلت الكرة اليه داخل المنطقة سددها قوية زاحفة الى يمين حارس المبرة محمد شكر (6).

وواصل المبرة صناعة الخطورة على مرمى حمود الى أن أدرك التعادل عندما أرسل حسن حمود تمريرة بينية متقنة الى فرانسيسكو داخل المنطقة فسددها زاحفة الى يمين حمود (23)، وقام شعيتو بمجهود فردي أنهاه بتسديدة من خارج المنطقة ارتطمت بالأرض وخدعت شكر ومرت من تحت جسمه الى الشباك (29).

وسدد عباس علي عطوي الكرة من ركلة حرة مباشرة قوية أنقذها شكر عن خط المرمى بمساعدة القائم الأيمن (34).

وتابع العهد سيطرته في الشوط الثاني بحثا عن تعزيز تقدمه فيما واصل المبرة اعتماده على المرتدات السريعة، وسدد عطوي كرة قوية من خارج المنطقة تصدى القائم الأيسر لها (61)، ثم نابت العارضة عن الحارس شكر وتصدت لتسديدة محمود العلي القريب من المرمى (62).

وتألق شكر في التصدي لتسديدة نادر كارة من مشارف المنطقة (64)، ورد فرانسيسكو بتسديدة من مشارف المنطقة ايضا لامست العارضة (70).

وسجل محمود العلي إصابة رائعة إثر تمريرة متقنة من عطوي إلا أن مساعد الحكم الدولي زياد بيراق أشار الى وجود تسلل (86)، وانفرد هيثم فاعور وسدد فوق مرمى شكر (88).

وكان الأهلي صيدا تعادل مع ضيفه شباب الساحل 1-1 على ملعب صيدا البلدي في افتتاح المرحلة أمس الجمعة.

وتقدم الساحل عبر تسديدة أمير الحاف البعيدة عانقت المقص الأيسر لمرمى حارس الأهلي نادر العرب (10)، وأدرك علاء البابا التعادل بتسديدة من داخل المنطقة مرت من تحت الحارس عيسى الدحويش إثر بينية من احمد فقيه (52).

الترتيب:

1- النجمة 25 نقطة من 10 مباريات

2- الصفاء 23 من 10

3- العهد 23 من 11

4- الاخاء 19 من 10

5- الأنصار 19 من 10

6- شباب الساحل 13 من 11

7- التضامن صور 12 من 10

8- الراسينغ 10 من 10

9- المبرة 8 من 11

10- السلام صور 7 من 10

11- الأهلي صيدا 7 من 11

12- طرابلس 5 من 10