استبعد مدرب انتر ميلان الايطالي كلاوديو رانييري تعاقد فريقه مع المهاجم الدولي الارجنتيني كارلوس تيفيز لانه غير مقتنع بحاجة فريقه لخدمات لاعب مانشستر سيتي، متصدر ترتيب الدوري الانكليزي لكر ة القدم.

واصبح انتر من ابرز المرشحين للتعاقد مع تيفيز بعد ان اصبحت مسألة انتقال الارجنتيني الى الغريم التقليدي ميلان مستبعدة لرفض مهاجم الاخير البرازيلي الكسندر باتو الانتقال الى باريس سان جرمان الفرنسي.

وسبق لانتر ميلان الذي نجح امس في حسم موقعة الدربي امام ميلان 1-صفر ليصبح متخلفا بفارق 5 نقاط فقط عنه بعد ان تخلى بسبب هذه الهزيمة عن الصدارة ليوفنتوس، ان تقدم بعرض قدر بنحو 25 مليون يورو من اجل اقناع مانشستر سيتي للتخلي عن تيفيز quot;المنبوذquot; من قبل ناديه.

لكن وبعد ان بدأ مباراة الامس امام ميلان دون النجمين الهولندي ويسلي شنايدر والاوروغوياني دييغو فورلان اللذين جلسا على مقاعد الاحتياط حتى الدقائق الاخيرة دون ان يمنع ذلك انتر من الخروج فائزا من هذه الموقعة، بدا رانييري غير واثق من حاجة فريقه للاعب مثل تيفيز اذ قال بهذا الصدد: quot;لقد وجدنا التوازن... نحن نلعب بطريقة جيدة واستعدنا ثقتنا بانفسنا. قيل ان الفريق انتهى وان اللاعبين اصبحوا دون المستوى، لكنهم اظهروا انهم يملكون الكثير لقوله وفعلهquot;.

واضاف رانييري الذي تمكن من اعادة انتر الى المسار الصحيح بعد ان حل بدلا من جان بييرو غاسبيريني، quot;سنقيم جميع العمليات مع الرئيس (ماسيمو موراتي) واذا كانت مفيدة او لا... تيفيز؟ سيأتي اذا ما اراد الرئيس تقديم هدية لمدينة ميلانو. انا مدرب موظف اعمل وفقا للامكانات البشرية التي يملكها النادي. الفريق بحاجة لنقاط عديدة. اللقب؟ لقد حققنا انطلاقة متأخرة والان وضعنا نصب اعيننا المراكز المؤهلة لدوري ابطال اوروبا، فهذا هدف مهم جدا للفرق العريقةquot;.

ولا يبدو رانييري مستعدا لتغيير اي شيء في الفريق الذي حقق 8 انتصارات في مباراياته التسع الاخيرة، ما يعني ان هناك احتمال لاكتفاء شنايدر وفورلان بالجلوس على المقاعد الاحتياط لبعض الوقت قبل تمكنهما من شق طريقهما الى التشكيلة الاساسية مجددا، خصوصا ان الارجنتيني دييغو ميليتو الذي سجل هدف مباراة الامس، وجانباولو باتزيني يقدمان مستوى مميزا ويسجلان الاهداف بمؤازرة خط الوسط.

وتحدث رانييري عن هذه المسألة قائلا quot;في الوقت الحالي، عليهما (شنايدر وفورلان) التحلي بالصبر واخذ الوقت الكافي لكي يعودا الى الفريق وتقديم كل ما لديهما من اجل اظهار قيمتهما الحقيقيةquot;.

وتناول رانييري موقعة الامس امام ميلان قائلا quot;قمنا بخطوات عملاقة. كان من المهم الفوز على ميلان وكان اول انتصار لنا في مواجهة الفرق الكبيرة...ضد ميلان رأيت فريقي حاضرا تكتيكيا وجاهزا للضرب في الوقت المناسب. انا راض عن اداء الفريقquot;.

وتابع quot;في المباريات الاخرى كنا نلعب بشكل جيد لكن لم نفز، والليلة (امس) لعبنا بشكل جيد وفزنا. لقد استرجعنا طاقات هامة وسنسترجع مستوانا السابق تدريجيا. اما بالنسبة للقب؟ فانا قلت منذ اليوم الاول اني لن اتحدث عن هذه المسألة...سنتعامل مع كل مباراة على حدةquot;.

واكد رانييري ان انتر اصبح جاهزا بدنيا اكثر مما كان عليه في بداية الموسم، مضيفا quot;التحضير البدني تغير، نحاول التدرب بجهد وانا اؤمن بقواعد التدريب القديمة التي اختفت الان...لقد كنا افضل من ميلان وقررت اقحام الروماني (كريستيان شيفو) لان (الارجنتيني ريكاردو) الفاريز كان يعاني دفاعيا. شيفو وشنايدر وفورلان و(الصربي ديان) ستانكوفيتش جميعهم نجوم وعليهم استرجاع لياقتهمquot;.

وواصل quot;ميليتو عاد لانه لم يستسلم ابدا حتى عندما كان يفرط بفرص لا تصدق. انا سعيد من اجل الرئيس موراتي فهو مشجع الفريق الاول، وانا سعيد بشكل خاص من اجل انصار الفريق الذين سيعودون الى العمل بابتسامة عريضةquot;.