عاقب مانشستر سيتي الإنكليزي مهاجمه الدولي الارجنتيني كارلوس تيفيز بحسم اربعة اسابيع من راتبه، اي بمبلغ مليون جنيه استرليني، على خلفية عدم انصياعه لقرار مدرب الفريق الايطالي روبرتو مانشيني باشراكه في الشوط الثاني من مباراة 27 الشهر الماضي ضد بايرن ميونيخ (صفر-2) في دوري ابطال أوروبا.

كما اوقف النجم الارجنتيني الذي يقدر راتبه الاسبوعي ب250 مليون جنيه استرليني، لمدة اسبوعين، وهو قضى هذه المدة بعد ان اوقف بانتظار انتهاء التحقيقات، ووجه اليه تحذيرا للمستقبل.

واصدر سيتي الذي يتصدر الدوري الانكليزي الممتاز، بيانا اشار فيه الى ان تيفيز خالف خمسة قواعد قانونية، بينها quot;واجب المشاركة في اي مباراة يختار لها من قبل مسؤول في الناديquot;.

وكان مانشيني اكد بعد المباراة امام بايرن ميونيخ بان تيفيز رفض الانصياع لقراره عندما طلب منه ان يقوم بالتحمية للمشاركة في الشوط الثاني وقال المدرب الايطالي وقد بدا مصدوما quot;نعم، لقد رفض كارلوس المشاركةquot;. وعندما سئل عن مستقبل تيفيز في الفريق قال مانشيني quot;لست ادري، لكن بالنسبة الي فقد انتهىquot;.

واوضح quot;بالطبع انا مستاء جدا، عندما يرفض اي لاعب المشاركة لمساعدة زملائه في مباراة بهذا الحجم فان الامر يدعو الى الاستياءquot;.

وتابع quot;عندما تتقاضى اجرا عاليا جدا في صفوف مانشستر سيتي وترفض الدفاع عن الوانه، وتعتقد بان الامر لا يستحق العناء، فهذا الامر مرفوض بالنسبة الي ولا استطيع القبول بهquot;.

وفي المقابل، اصدر تيفيز بيانا نفى فيه رفضه المشاركة في المباراة معتبرا بان ما حصل فسر خطأ.

وقال المهاجم الارجنتيني quot;حصل بعض اللغط على مقاعد اللاعبين الاحتياطيين واعتقد بان موقفي فسر بطريقة خاطئة ربماquot;.

واضاف quot;اريد الاعتذار من جميع انصار مانشستر سيتي الذين تربطني بهم علاقة قوية على اي سوء فهم حصل في ميونيخquot;.

وتابع quot;يعرف انصار مانشستر سيتي تماما انه عندما اكون على ارض الملعب ابذل افضل ما لدي من اجل النادي، ويوم الثلاثاء (في 27 الشهر الماضي) في ميونيخ كنت اقوم بالتحمية وجاهزا للمشاركةquot;.

وختم quot;الوقت ليس مؤاتيا الان للدخول في تفاصيل ما حصل وعدم مشاركتي، لكن ما يهمني ان اقوله بانني لم ارفض اللعب اطلاقا. انا جاهز للدفاع عن الوان فريقي والقيام بواجباتي عندما يطلب مني ذلكquot;.

وكان تيفيز تقدم بطلب رسمي لترك الفريق في تموز/يوليو الماضي معتبرا بانه لا يستطيع العيش في شمال انكلترا بعيدا عن ابنتيه.

وقد اعلن مؤخرا مصدر في نادي انجي ماخاشكالا الروسي بان الفريق اقترب من ضم تيفيز ليلعب الى جانب الكاميروني صامويل ايتو.

وقال المصدر لصحيفة quot;تفوي دنquot; الروسية الشعبية بان انجي على وشك ضم تيفيز مشيرا الى احد موفدي النادي سافر الى مانشستر والتقى بالمهاجم الارجنتيني وبان المحادثات ايجابية حتى الان.