قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

حقق مانشستر سيتي المتصدر فوزا صعبا على مضيفه ويغان صاحب المركز الاخير 1-صفر مساء الاثنين في ختام المرحلة الحادية والعشرين من الدوري الانكليزي لكرة القدم.

على ملعب دي دبليو، لعب مانشستر سيتي بدون عدد من اساسييه خصوصا الشقيقين يايا وكولو توريه والايطالي ماريو بالوتيلي وميكا ريتشاردز وآخرين لاسباب مختلفة منها المشاركة في امم افريقيا والاصابة والايقاف.

وبدأ ويغان الذي لم يحقق سوى فوز واحد على ملعبه في 12 مباراة هذا الموسم، التهديد بعد دربكة انهاها جيمس ماكارثر بتسديدة بجانب القائم (2)، تلتها رأسيتان من مهاجم سيتي البوسني ادين دزيكو قرب الخشبات (6) قبل ان يضغط مانشستر سيتي بشكل لافت لافتتاح التسجيل في وقت مبكر دون ان ينجح في مسعاه بسبب الزحمة الدفاعية حتى الدقيقة 22 حين نفذ الاسباني دافيد سيلفا ركلة حرة على رأس دزيكو الذي ارسلها صعبة على يسار الحارس الدولي العماني علي الحبسي ر افعا رصيده الى 11 هدفا.

واستمر ضغط الضيوف وهددوا مرمى الحبسي لكنهم لم يتسطيعوا زيادة الغلة في الشوط الاول بسبب التسرع احيانا في التسديد وعدم التركيز احيانا اخرى افضلها تسديدة الارجنتيني سيرجيو اغويرو تصدى لها الحارس (44)، فيما ندرت انطلاقات ويغان الهجومية من المرتدات التي شكلت خطورة على مرمى جو هارت افسدها تردد اللاعبين في التسديد وابرزها تسيديدة ماكارثر سيطر عليها هارت (27).

وبدأ ويغان الشوط الثاني مهاجما بقوة، وسدد ماكارثر بجانب القائم الايمن (51)، ونجا الحبسي من هدف ثان بعد كرة مقطوعة في منتصف الملعب وعدة مناورات قصيرة لتقدم الكرة هدية الى الحارس العماني من دزيكو مرتين من مسافة امتار قليلة (55 و56).

واستعاد ويغان لفترة السيطرة والمبادرة الهجومية وكاد دفاع مانشستر سيتي يدفع ثمن تباطؤه هدف التعادل بعدما وصلت الكرة داخل المنطقة الى الايرلندي جيمس ماكارثي غير المراقب سددها بقوة ووفق جو هارت في ابطال مفعولها (71).

وعسكر لاعبو ويغان في منطقة ضيوفهم، وكرر ماكارثي السيناريو فانحرفت كرته عن القائم الايمن (75)، وازدادت الخشونة من الجانبين فكثرت معها البطاقات الصفراء، وعاند الحظ مانشستر سيتي بعد تمريرة خلفية من اغويرو الى دزيكو خارج المنطقة اكملها الاخير يسارية قوية ارتطمت بقدم مدافع وكادت تفاجىء الحبسي الذي ابعدها في اللحظة المناسبة (81).

واهدر اغويرو فرصة القضاء على امل ويغان بعد تمريرة في الجهة اليمنى من الارجنتيني بابلو زاباليتا الى دزيكو ومنه الى اغويرو المنفرد داخل المنطقة والذي سدد نحو الزاوية اليمنى بعيدا عن متناول الحبسي فعبرت الخطوط الى خارج الملعب مرفقة بحسرة من اللاعب (83).

ورفع مانشستر سيتي رصيده الى 51 نقطة وابتعد مجددا بفارق 3 نقاط عن جاره ومطارده مانشستر يونانيتد حامل اللقب، فيما وقف رصيد ويغان عند 15 نقطة وتعززت التوقعات بهبوطه الى الدرجة الاولى.


- ترتيب ابرز الهدافين:

- 18 اهداف: الهولندي روبن فان بيرسي (ارسنال)

- 15 هدفا: السنغالي ديمبا با (نيوكاسل يونايتد)

- 14 اهداف: الارجنتيني سيرخيو اغويرو (مانشستر سيتي)

- 13 هدفا: واين روني (مانشستر يونايتد)

- 12 هدفا: النيجيري ايغبيني ياكوبو (بلاكبيرن)

- 11 اهداف: البوسني ادين دزيكو (مانشستر سيتي)

- 9 اهداف: دانيال ستاريدج (تشلسي) والتوغولي ايمانويل اديبايور (توتنهام) والاسكتلندي ستيفن فليتشر (ولفرهامبتون) وفرانك لامبارد (تشلسي)

- 8 اهداف:الايطالي ماريو بالوتيلي (مانشستر سيتي) وستيف موريسون (نوريتش سيتي)


- ترتيب فرق الصدارة:

1- مانشستر سيتي 51 نقطة من 21 مباراة

2- مانشستر يونايتد 48 من 21

3- توتنهام 46 من 21

4- تشلسي 40 من 21

5- ارسنال 36 من 21