دعا شيخ المعلقين الإماراتيين، رئيس لجنة المعلقين بالاتحاد الخليجي للإعلام الرياضي علي حميد، وزير الشباب والثقافة وتنمية المجتمع عبد الرحمن العويس، إلى التدخل لإلغاء مسمي quot; الأبيض quot; من المنتخب الوطني، وإلزام الأوساط الرياضية في الدولة بقرار يجبرهم على ذلك للحفاظ على هوية واسم المنتخب الإماراتي التي فقدها من جراء ذكر الإعلاميين الدائم لكلمة الأبيض بدلا من الإمارات.


دبي : هاجم علي حميد خلال تعليقه على مباراة الإمارات مع أوزبكستان الودية، والتي انتهت لمصلحة الأخير بهدف دون رد سجله نجم الإمارات إسماعيل مطر، في اللقاء الذي جمعهما مساء الأحد في دبي،الصحافيين داخل دولة الإمارات وحملهم مسؤولية إطلاق هذا المسمى على المنتخب الإماراتي.
وقال quot; حان الوقت ليكون هناك وقفة جادة من جانب المسؤولين داخل الدولة، وفي مقدمتهم وزير الشباب والثقافة وتنمية المجتمع عبد الرحمن العويس، للتدخل لإلغاء كلمة الأبيض من المنتخب الوطني، وإعادة هيبة الإمارات على منتخبها على حد وصفه، محملا اتحاد الكرة بقيادة يوسف السركال مسؤولية عدم التعامل بجدية مع هذا الموضوع، وإلزام كل الأطراف باحترام اسم الإمارات على منتخبها وطمس كلمة الأبيضquot;.
ولفت quot; من جانبي لن أذكر كلمة الأبيض في أي تعليق لي على مباريات المنتخب الوطني، حتى لو تجد دعوتي الصدى المطلوب من جانب المسؤولين الكبار في الدولة، لأني أحب أن تُذكر كلمة الإمارات باعتبارها القيمة الحقيقية للوطن بدلا من أي مسميات أخرىquot;
وسادت حالة من الاستياء الشديد داخل أروقة العاملين في بلاط صاحبة الجلالة من الطريقة التي هاجمهم بها على حميد واصفين انتقاداته بأنها غير منطقية.
وقال وليد محجوب (صحافي في جريدة البيان ) نحن بالتأكيد نقدر علي حميد كقيمة إعلامية لها مكانتها في دولة الإمارات، ولكن مطالبته بإلغاء مسمي الأبيض من المنتخب الوطني ليس له ما يبرره من الناحية المنطقية.
وأضاف quot; غالبية المنتخبات العالمية تتمتع بأسماء شهيرة والأمثلة كثيرة على ذلك كالمنتخب الايطالي والذي يعرف بالازوري وترجمتها للعربية الأزرق، ولم نسمع في يوم من الأيام أن انقلب اي إعلامي في ايطاليا على هذا المسمى، كما أن معظم المنتخبات الخليجية تشتهر بهذا المعني كالأزرق الكويتي والأخضر السعودي والأحمر البحريني وهذا المسميات تعودت عليها إذن الجماهير الإماراتية بشكل خاص والجماهير الخليجية، وبالتالي، لا أري غضاضة في هذه المساءلةquot;.
واختلف المذيع الإماراتي عبد الله الكعبي مع ما قاله على حميد خلال تعليقه على مباراة الأبيض مع أوزبكستان.
وقال quot; الجماهير الإماراتية لم تكن في يوم من الأيام مستائه من هذا المسمى، بل على العكس دائما ما تتغني تلك الجماهير في المدرجات بالأبيض وقد أنشدت له الأهازيج التي يرددها كل طوائف وأعمار المجتمعquot;.
وبين quot; أنا لا أفهم تحديدا هجوم على حميد على مسمي المنتخب الوطني المعروف عنه منذ زمن، فحتي لو صدر قرارا بهذا المعني فلا أعتقد أنه سيحقق كل الطموحات التي يتمناها quot; حميد quot;، لأنه على حد متابعتي الدائمة أجد الجماهير سعيد بكلمة quot; الأبيضquot;.