في حادثة غير مسبوقة في الملاعب الكروية، طلب حكم الراية في مباراة منتخبي تشيلي والأرجنتيني ضمن تصفيات القارة اللاتينية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم في البرازيل 2014 الحصول على صورة تذكارية مع أفضل لاعب في العالم ليونيل ميسي.

وبدأت الحكاية مع إطلاق حكم الساحة صافرته معلناً نهاية الشوط الأول من المباراة حيث سارع حكم الراية الباراغواياني نيكولاس جيرجوس بالهرولة تجاه النجم الأرجنتيني ميسي وسط استغراب ودهشة من الأخير قبل أن يدرك أن جيرجوس يرغب فقط بالتقاط صورة تذكارية معه.

وتداولت وسائل الإعلام التشيلية الصورة التي يظهر فيها الحكم مبتسماً بجوار ميسي متسائلة في الوقت ذاته عن مدى جدية الحكام وانحيازهم للفرق التي يلعب لها النجم الأرجنتيني.

بهذه اللقطة الجديدة والغريبة، يبدو واضحاً بما لايدع مجالاً للشك حول الشعبية الجارفة التي يتمتع بها نجم هجوم برشلونة الإسباني في جميع أرجاء المعمورة.

وتألق ميسي كعادته في الفترة الأخيرة مع منتخب بلاده بتسجيله الهدف الأول وصناعته عديد الفرص في المباراة التي خرج بها راقصو التانغو بفوز ثمين من العاصمة التشيلية سانتياغو لتواصل كتيبة المدرب أليخاندرو سابيلا تصدرها لتصفيات أميركا الجنوبية المؤهلة لمونديال البرازيل.

وقبلها بأيام نجح ميسي في تسجيل هدفين وصناعة ثالث في مباراة التانغو أمام ضيفه أوروغواي في ذات التصفيات ليسكت الأرجنتيني جميع منتقديه بتواضع مستواه مع منتخب بلاده وبروزه اللافت مع البلوغرانا.

وانفجر ميسي تهديفياً مع المدرب الحالي سابيلا الذي منحه شارة القيادة من زميله في برشلونة خافيير ماسكيرانو على خلاف الحال مع المدربين السابقين مارادونا وسيرخيو باتيستا.

وتوج ميسي بجائزة quot;الكرة الذهبيةquot; التي تمنح لأفضل لاعب في العالم في السنوات الثلاث الماضية ويسير بثبات نحو الظفر بالرابعة في حفل الفيفا السنوي في مدينة زيوريخ السويسرية مطلع يناير المقبل.

ويصف كثير من اللاعبين والمدربين والمهتمين بالشأن الرياضي الأسطورة الأرجنتينية ميسي باللاعب الأفضل في تاريخ كرة القدم متفوقاً على مواطنه دييغو مارادونا والبرازيلي بيليه.

ويرجع تفضيل غالبية المدربين واللاعبين لميسي عن باقي منافسيه وخاصة البرتغالي كريستيانو رونالدو كونه لاعباً رائعاً ومتواضعاً لم تغيره الشهرة والأضواء والمجد رغم صغر سنه نسبياً علاوة على مهاراته الاستثنائية وقدرته التهديفية العالية وظهوره في الوقت المناسب الذي يحتاجه فريقه.