بدأت الجهات الرياضية الرسمية المختصة في كل من إسبانيا والأرجنتين في الشروع بعدد من الخطوات الترحيبية تهنئة بقدوم تياغو ميسي. وتسعى هذه الأطراف لكسب ود نجل أفضل لاعب في العالم في السنوات الأخيرة وارتداء قميص quot;الماتادورquot; أو quot;التانغوquot; مستقبلاً والحال ينطبق أيضاً على صعيد الأندية.


حازم يوسف - إيلاف : تسارعت بخطى حثيثة الخطوات الترحيبية في كل من إسبانيا والأرجنتين بقدوم تياغو ليونيل ميسي منذ ولادته في الثاني من شهر نوفمبر الجاري في مستشفى خاص مطل على ملعب كامب نو معقل الفريق الكاتالوني.

برشلونة يهدي ميسي قميصاً يحمل اسم تياغو

وكان نادي برشلونة الإسباني الذي يلعب له النجم الأرجنتيني ميسي هو أول من أهداه قميصاً يحمل اسم ابنه quot;تياغوquot; وبنفس رقم والده الحالي quot;10quot;.

ويأمل برشلونة في quot;حجزquot; تياغو منذ نعومة أظافره والحفاظ عليه اعتقاداً منه أنه سيكون موهبة كروية فذة مثل والده وإن كانت التجارب السابقة لنجوم كرة القدم العالمية لا تُبشر بذلك خاصة مع أولاد الأسطورة الأرجنتيني دييغو مارادونا والبرازيلي بيليه والهولندي يوهان كرويف والألماني فرانتس بيكنباور حيث فشل هؤلاء فشلاً ذريعاً في عالم الساحرة المستديرة.

نادي نيولز أولد بويز يضم تياغو إلى عضويته

وأصبح تياغو ليونيل ميسي أصغر عضو في نادي نيولز أولد بويز الأرجنتيني بعد إعلان الأخير انضمامه بشكل رسمي لعضوية النادي الذي لعب له ميسي قبل انتقاله إلى برشلونة في سن مبكرة.

ونشرت صحيفة quot;سبورتquot; الكاتالونية صورة لتياغو ميسي على بطاقة العضوية الخاصة به مع القميص المخصص له والذي يحمل اسم تياغو مع الرقم 10 كذلك.

وبات تياغو ميسي العضو الـ2.888.152 مليون للفريق وسيحصل قريباً على هدايا عدة من النادي الأرجنتيني.

وأعلنت رابطة مشجعي نادي نيولز أولد بويز عن عضوية quot;تياغوquot; خلال مباراة الفريق مع جودوي كروز في إطار الجولة الـ13 من الدوري الأرجنتيني الذي يتصدره نيويلز.

وسيتوجه وفد من النادي الكاتالوني إلى الأرجنتين للحصول على بطاقة عضوية تياغو وقميصه الخاص لتقديمها إلى عائلة ميسي.

الأرجنتين تدخل على الخط

ودخل الاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم على خط الهدايا حيث سيحصل تياغو على زي المنتخب الأرجنتيني باسمه خلال مباراة التانغو أمام مضيفه المنتخب السعودية في العاصمة الرياض.

ويحاول اتحاد الكرة في الأرجنتين إبقاء تياغو تحت لوائه واللعب لصفوف منتخب بلاده لقطع الطريق على الإسبان للانضمام إلى منتخب quot;لافوريا لاروخاquot;.

وعاني ميسي كثيراً من هجوم الصحافة الأرجنتينية عليه بالإضافة للجماهير على خلفية أدائه الباهت مع التانغو في فترة المدربين مارادونا وسيرخيو باتيستا على عكس مستواه الباهر مع البلوغرانا في جميع مسابقاته المحلية والقارية.

وعلت أصوات تنتقد ميسي لاختياره اللعب في صفوف الأرجنتين رغم مقدرته الدفاع عن ألوان الماتادور كونه انتقل إلى المملكة الإسبانية في سن مبكرة جداً.

وقال مراقبون أن ميسي الذي ينقصه لقب عالمي كبير مع التانغو كان سيكون أفضل لاعب في تاريخ الكرة بدون نقاش أو جدال لو لعب مع إسبانيا في عصرها الذهبي حيث حققت الأخيرة كأس الأمم الأوروبية في نسختين متتاليتين عامي 2008 و2012 إضافة لكأس العالم في جنوب أفريقيا عام 2010.

ولكن منذ قدوم المدرب أليخاندرو سابيلا، هدأت حدة الهجوم على ميسي وباتت الجماهير تتغنى باسمه لتألقه في مباريات المنتخب وتسجيله أهدافاً متنوعة من وضعيات متحركة وأخرى من ضربات حرة ثابتة علاوة على مساهمته في صنع الأهداف لزملائه في المنتخب هيغواين ودي ماريا وكارلوس تيفيز وسيرخيو أغويرو.

منظمو جائزة الحذاء الذهبي لم ينسوا تياغو!

وعلى هامش تسلم النجم الأرجنتيني جائزة quot;الحذاء الذهبيquot; لعام 2012 نظير تسجيله 50 هدفاً في البطولة الإسبانية في الموسم الماضي، حظي تياغو ميسي بتكريم من نوع خاص بإهدائه حذاءً ذهبياً صغيراً هو الآخر!.