صعد الانصار ال المركز الثالث موقتا بفوزه على مضيفه الراسينغ 2-صفر في المباراة التي أجريت بينهما على ملعب الصفاء في المرحلة الثالثة عشرة من الدوري اللبناني لكرة القدم.

وأدى الطقس الماطر الذي يخيم على اجواء لبنان الى تأجيل مباراتين بين العهد حامل اللقب وضيفه المبرة والاخاء الأهلي عاليه وضيفه التضامن صور.

وسيطر الانصار على مجريات المباراة وكان الاكثر استحواذا على الكرة والافضل انتشارا فيما اعتمد الراسينغ على الضغط على حامل الكرة والنطلاق بالمرتدات، ولكن افتتاح التسجيل للفريق الاخضر تأخر حتى الدقيقة الاخيرة من الشوط الاول عندما عكس محمد حمود كرة عرضية داخل منطقة جزاء الراسينغ حاول حارس الراسينغ حسن حسين التقاطها لكنه أفلتها وتهيأت امام المتابع الشاب قاسم أبو خشفة في الزاوية اليمنى (45).

وتابع الانصار أفضليته في الشوط الثاني، وسدد ابو خشفة كرة قوية اثر تمريرة من ربيع عطايا أبعدها حسين الى ركنية (49)، وتوغل الاحتياطي علي جواد داخل منطقة الجزاء وسدد كرة قوية بالقائم الأيسر للمرمى (83)، ورفع حمود الكرة من ركلة حرة عن الجهة اليسرى صدّها الحارس حسين ووصلت إلى علي جواد الذي سددها زاحفة في الزاوية اليسرى (85).

وحقق طرابلس الرياضي فوزه الأول هذا الموسم وجاء على حساب مضيفه شباب الساحل 3-1 في المباراة التي أجريت بينهما على ملعب بلدية بيروت.

وأجج هذا الفوز الصراع في منطقة الهبوط بعدما صعد طرابلس الى المركز التاسع تاركا القاع للاهلي صيدا والسلام والمبرة.

وكان لافتا التحسن الذي طرأ على الفريق الشمالي بعد استلام التونسي عمر مزيان دفة الادارة الفنية، وافتتح محمد رضا براسه التسجيل للفريق الشمالي مستثمرا الكرة التي وصلته من عبد الله طالب اثر ركلة حرة (12).

وأضاف ابراهيم سويدان الهدف الثاني مستفيدا من الخطأ الفادح لمدافع الساحل حسن ضاهر عندما هيأ له الكرة فسددها الأول قوية في سقف الشباك (29).

وعزز الكونغولي اليكسيس تفابتي النتيجة اثر سوء تقدير من حارس الساحل عيسى الدحويش (57).

وقلص محمد حلاوي النتيجة في الدقيقة الاخيرة اثر عرضية من زهير عبد الله (90).

- الترتيب:

1- النجمة 34 نقطة من 13 مباراة

2- الصفاء 32 من 13

3- الأنصار 26 من 13

4- العهد 26 من 12

5- الاخاء 19 من 12

6- شباب الساحل 14 من 13

7- التضامن صور 14 من 12

8- الراسينغ 13 من 13

9- طرابلس 9 من 13

10- المبرة 8 من 12

11- السلام صور 8 من 13

12- الأهلي صيدا 7 من 13