إياد يوسف-إيلاف:خطفنجما ريال مدريد وبرشلونة كريستيانو رونالدو وليونيل ميسي جميع الأضواء خلال مباراتي فريقيهما أمام رايو فايكانو وأتلتيكو مدريد في الجولة الخامسة والعشرين من مسابقة الدوري الإسباني، عقب تسجيل كل منهما هدفاً بطريقة ساحرة ساهما بشكل كبير في إقتناص نقاط المباراة الثلاث.

ففي المباراة الأولى، عانى كثيراً أبناء مورينيو أمام بسالة لاعبي فايكانو الصاعد حديثاً إلى دوري الأضواء حيث كاد متصدر الليغا أن يخرج متعادلاً إلا أن الكلمة الأخيرة كانت لمهاجمه البرتغالي كريستيانو رونالدو الذي نجح في فك طلاسم دفاعات الخصم من خلال هدف سيبقى كثيراً في أذهان عشاق الساحرة المستديرة.

وجاء الهدف حينما استثمر رونالدو حالة من quot;الفوضىquot; داخل منطقة الجزاء عقب ركلة ركنية نفذها الألماني مسعود أوزيل، فتهيأت الكرة خلف المهاجم البرتغالي الذي فضّل تسديدها بكعب قدمه اليمنى بدلاً من الاستدارة والتسديد بوجه القدم، وبالفعل اخترقت الكرة الشباك وسط فرحة عارمة للاعب مع زملائه.

وحظي هدف رونالدو باهتمام لافت من وسائل الإعلام الإسبانية والأوروبية على حد سواء، في حين وضع الموقع الرسمي لريال مدريد على شبكة الانترنت صورة ضخمة للاعب لحظة تسديده الكرة في مرمى الحارس جويل بلازكيز.

وأكد الموقع الالكتروني للصحيفة الرياضية الشهيرة quot;ماركاquot; إن رونالدو أثبت أنه هداف من طراز نادر، بتسجيله لهذا الهدف الرائع .

أما صحيفة quot;آسquot; فعنونت quot;كعب من ذهبquot;، مشيدة برونالدو الذي كان بطل المباراة بلا منازع.

وفي قمة الجولة التي جمعت بين أتلتيكو مدريد وضيفه برشلونة على ملعب فيثنتي كالديرون، عاد الأرجنتيني ليونيل ميسي لينقذ فريقه من تعادل جديد ومعتاد خارج الديار عندما إقتنص هدفاً بطريقة ماكرة في الوقت التي كانت تشير نتيجة المباراة إلى التعادل الإيجابي بهدف لمثله.

وفي الدقيقة 81 وبخبث شديد تمكن أفضل لاعب في العالم للعام الثالث على التوالي ليونيل ميسي من إحراز الهدف الثاني بعد تسديده لركلة حرة مباشرة وبطريقة رائعة استغل فيها سرحان الحائط البشري وحارس المرمى لتسكن المقص الأيسر معلنًا عن الهدف الثاني لكتيبة بيب غوارديولا.

وبهدفيهما في الجولة الـ25 من الليغا، إستمر صراع كريستيانو رونالدو وليونيل ميسي على صدارة هدافي الدوري الإسباني حيث يتربع البرتغالي على القمة برصيد 29 هدفاً بفارق هدف وحيد عن النجم الأرجنتيني.