تصدر المنتخب العراقي لكرة القدم لائحة ترتيب المجموعة الاسيوية الاولى بعدما اكتسح نظيره السنغافوري 7-1الاربعاء في الدوحة في الجولة السادسة الاخيرة من تصفيات الدور الثالث المؤهلة الى مونديال 2014 في البرازيل.

وسجل كرار جاسم (4) ويونس محمود (10 و60 و90) وهوار ملا محمد (21 من ركلة جزاء) و نشأت اكرم (34 من ركلة جزاء) ومصطفى كريم (47) اهداف العراق، وعيسى عبد الحليم (27) هدف سنغافورة.

ورفع المنتخب العراقي رصيده الى 15 نقطة متقدما على المنتخب الاردني بفارق 3 نقاط بعد خسارة الاخير اليوم امام الصين 1-3.

لم يجد المنتخب العراقي اي صعوبة في تسيد المباراة وفرض هيمنته على مجريات الشوطين بعد ان وجد نظيره السنغافوري منهارا ومستسلما خصوصا عندما سمح لشباكه تهتز بعد مرور 4 دقائق على انطلاق المباراة بواسطة كرار جاسم.

وفي الدقيقة العاشرة، عزز يونس محمود التقدم باحرازه الهدف الثاني بعد ان توغل بكرة من منتصف الملعب ونجح في مراوغة المدافع السنغافوري قبل ان يسددها على يمين الحارس حسن سني لتعانق شباكه.

وحصل المنتخب العراقي على ركلة جزاء عندما تعرض يونس محمود للاعثار من قبل حارس سنغافورة انبرى لها هوار ملا محمد بثقة كبيرة مسجلا الهدف الثالث (21).

وفي الدقيقة 27، استثمر السنغافوري عبد الحليم هفوة دفاعية في منطقة المنتخب العراقي ونجح في تقليص الفارق من كرة قوية هزت شباك الحارس محمد كاصد.

وبينما كان المدافع العراقي علي رحيمة يهم للاستحواذ على كرة ساقطة خلف المدافعين تعرض الى سحب من قبل احدهم ليحصل العراق على ركلة جزاء ثانية نفذها بتركيز وبدقة نشأت اكرم هدفا رابعا (34).

وفي مطلع الشوط الثاني، واصل المنتخب العراقي تفوقه واحرز هدفه الخامس عن طريق مصطفى كريم بديل كرار جاسم الذي خرج مصابا في الشوط الاول (47).

واهدر يونس محمود فرصة سهلة عندما اخفق في اقتناص كرة مرت من امام المرمى الخالي لكنه لم يستطع منها لتذهب الى الخارج (58)، لكنه نجح بعد دقيقتين في التعويض باحرازه الهدف السادس من كرة قوية ومن مسافة بعيدة هز بها سقف مرمى الحارس حسن سني.

وبينما كانت المباراة في طريقها الى النهاية اختتم يونس محمود مهرجان الاهداف باحرازه السابع (90).