يخوض المنتخب العراقي لكرة القدم اولى تجاربه الاستعدادية بتصفيات الدور الرابع والنهائي المؤدي الى مونديال البرازيل 2014 عندما يلتقي نظيره المصري وديا الثلاثاء على استاد نادي الشباب في مدينة دبي الاماراتية.

تندرج المباراة ضمن البرنامج التحضيري للمنتخب العراقي الذي قدمه الجهاز الفني بقيادة المدرب البرازيلي زيكو ويتضمن ايضا معسكرا تدريبيا في تركيا يبدأ في 15 المقبل ويستمر لمدة اسبوعين قبل انطلاق تصفيات الدور الاخير التي يستهلها العراق بملاقاة الاردن في عمان في 3 حزيران/يونيو المقبل.

واوقعت قرعة الدور الرابع من التصفيات المونديالية العراق في المجموعة الثانية الى جانب اليابان واستراليا وسلطنة عمان والاردن.

ولقاء الغد هو الثاني عشر بين المنتخبين اللذين التقيا في 11 مباراة حيث فاز المنتخب المصري في ست مواجهات، والعراقي مرة واحدة، وتعادلا في اربعة لقاءات.

ضمت قائمة منتخب العراق للمباراة 24 لاعبا هم: محمد كاصد ونور صبري ومحمد حميد وسامال سعيد وعلي حسين رحيمة وسلام شاكر وباسم عباس واحمد ابراهيم ووليد بحر وحسام كاظم ومهدي كريم وفريد مجيد وقصي منير وكرار جاسم ونشات اكرم وهوار ملا محمد وسعد عبد الامير وابراهيم كامل وعلاء عبد الزهرة ومصطفى كريم ولؤي صلاح ويونس محمود وعماد محمد وحمادي احمد.

كما انها المباراة الودية الثالثة لمنتخب مصر خلال معسكره في دبي بعد ان تغلب على موريتانيا 3-صفر ونيجيريا 3-2 ضمن استعداداته لتصفيات نهائيات كأس الامم الافريقية 2013.