طالب فيسنتي دل بوسكي مدرب منتخب اسبانيا لكرة القدم حامل لقبي كأس اوروبا 2008 وكأس العالم 2010 الاتحاد الاسباني للعبة بتقديم موعد نهائي كأس اسبانيا، لكن محاولاته باءت بالفشل افساحا في المجال للاستفادة قدر الامكان من دولييه استعدادا لنهائيات كأس اوروبا 2012 المقررة في بولندا واوكرانيا بين 8 يونيو و1 يوليو المقبلين.

ويخوض برشلونة النهائي للمرة الثانية على التوالي والسادسة والثلاثين في تاريخه، ضد اتلتيك بلباو الذي تأهل الى نهائي مسابقة الدوري الاوروبي quot;يوروبا ليغquot; امس الخميس.

وطالب دل بوسكي تقديم المباراة من 25 ايار/مايو الى 16 منه، لكن الاتحاد الاسباني رفض طلبه لاسباب لوجستية، بحسب ما ذكرت صحيفة quot;سبورتquot; الاسبانية.

وترتدي مسابقة الكأس اهمية كبرى لبرشلونة حامل الرقم القياسي بعدد الالقاب (25)، لانه يسعى الى انقاذ موسمه المحلي كونه يتخلف في الدوري عن غريمه ريال مدريد المتصدر بفارق 7 نقاط، وخرج من نصف نهائي مسابقة دوري الابطال امام تشلسي الانكليزي.

من جهته، حجز الفريق الباسكي مكانه في النهائي للمرة السادسة والثلاثين في تاريخه وهو قد يكون امام فرصة تحقيق ثأره من برشلونة الذي كان تغلب عليه في نهائي 2009 (4-1) وحرمه من لقبه الاول منذ 1984 والرابع والعشرين في تاريخه.