تتجه الانظار الأحد الى ملعب quot;سبورتس دايركت اريناquot; الذي يحتضن موقعة مصيرية بين مانشستر سيتي المتصدر ومضيفه نيوكاسل يونايتد الساعي للمحافظة على اماله الاوروبية، فيما ينتظر يوفنتوس خدمة جليلة من غريمه انتر ميلان الذي يستضيف جاره ميلان في اليوم عينه، وذلك في المرحلة السابعة والثلاثين قبل الاخيرة من بطولتي انكلترا وايطاليا.

انكلترا

يقف نيوكاسل حائلا بين سيتي ومجد طال انتظاره بالنسبة لمشجعي فريق الازرق الذين يحلمون باحراز لقب الدوري الانكليزي للمرة الاولى منذ 1968، فيما ينتظر الجار اللدود مانشستر يونايتد خدمة من الquot;ماغبايزquot; من اجل استعادة الصدارة مجددا وحسم اللقب quot;نظرياquot; لمصلحته للمرة الثانية على التوالي والعشرين في تاريخه.

على ملعب quot;سبورتس دايرك اريناquot;، يخوض سيتي مباراة تاريخية امام مضيفه نيوكاسل يسعى من خلالها الى العودة بالنقاط الثلاث التي ستبقيه في الصدارة على اقل بفارق الاهداف عن يونايتد الا في حال نجح الاخير باكتساح ضيفه سوانزي سيتي باكثر من ثمانية اهداف لان هذا هو فارق الاهداف الذي يفصل حاليا بين قطبي مانشستر (+61 لسيتي و+53 ليونايتد).

ولن تكون مهمة فريق المدرب الايطالي روبرتو مانشيني الذي ازاح يونايتد عن الصدارة بالفوز عليه 1-صفر في المرحلة السابقة على quot;استاد الاتحادquot; والباحث عن لقبه الرابع كمدرب بعد ان توج بلقب الدوري الايطالي ثلاث مرات مع انتر ميلان، سهلة على الاطلاق في مواجهة نيوكاسل الذي نجح الاربعاء في حسم مواجهته الهامة جدا مع تشلسي في عقر دار الاخير (صفر-2)، ما اعاده بقوة لدائرة الصراع على المركز الثالث المؤهل مباشرة الى دوري ابطال اوروبا الموسم المقبل.

ويحتل نيوكاسل الذي حقق الاربعاء فوزه الثامن في اخر تسع مباريات، حاليا المركز الخامس بفارق الاهداف خلف توتنهام الرابع ونقطة خلف ارسنال الثالث.

ويرتدي المركز الثالث اهمية كبرى بالنسبة لهذا الثلاثي لان المركز الرابع قد لا يكون كافيا للمشاركة في دوري الابطال الموسم المقبل في حال فوز تشلسي باللقب على حساب بايرن ميونيخ الالماني، وذلك لان الquot;بلوزquot; سيشارك تلقائيا كونه حامل اللقب دون ان يمنح انكلترا معقدا خامسا في المسابقة بل سيتأهل حينها الفرق الثلاثة الاولى فقط.

ويواجه نيوكاسل الذي خسر ذهابا امام سيتي 1-3، احتمال الغياب حتى عن المسابقة الاوروبية الثانية quot;يوروبا ليغquot; في حال اكتفائه بالمركز الخامس وفوز تشلسي بدوري الابطال، لان ليفربول حصل على البطاقة الثانية بسبب فوزه بلقب كأس رابطة الاندية المحترفة، فيما ستكون البطاقة الاولى حينها من نصيب صاحب المركز الرابع.

ومن هذا المنطلق سيقاتل فريق المدرب الن بارديو بشراسة من اجل اسقاط سيتي الذي يختتم الموسم بمباراة سهلة على ارضه امام كوينز بارك رينجرز.

وبدا نجم وسط سيتي الاسباني دافيد سيلفا واثقا من قدرة فريقه على تخطي نيوكاسل وحسم لقب الدوري الممتاز لمصلحته، مشيرا الى ان الفوز باللقب يشكل خطوة على طريق المجد بالنسبة لفريق الquot;سيتيزينسquot; الذي عاد الموسم الماضي الى منصة التتويج للمرة الاولى منذ 35 عاما من خلال احرازه لقب مسابقة الكأس.

واضاف سيلفا quot;اتمنى ان يتحقق هذا الامر، العام الماضي فزنا بكأس الاتحاد الانكليزي وتأهلنا لدوري ابطال اوروبا، وهذا الموسم ننافس للحصول على لقب الدوري، نأمل ان نفوز به لننافس العام المقبل على دوري ابطال اوروباquot;.

وانقلبت الامور رأسا على عقب في المراحل الاربع الاخيرة من الدوري، اذ كان يونايتد متقدما بفارق 8 نقاط على سيتي لكن فريق المدرب الاسكتلندي اليكس فيرغوسون اكتفى بفوز واحد فيما فاز جاره اللدود باربع مباريات متتالية ما سمح له بالعودة الى المنافسة وانتزاع الصدارة في هذه المرحلة الحاسمة من الموسم.

وتحدث سيلفا عن هذه المسألة، قائلا quot;تفاجأت لخسارة يونايتد ثماني نقاط بعدما تصدر الترتيب لكني لا انسى اننا خسرنا الصدارة بعدما كنا في القمة بفارق كبير، هذا موسم طويل للغاية وعلينا الان ان ننهي المهمة بنجاحquot;.

وبدوره اعتبر مانشيني ان فرصة يونايتد باحراز اللقب اكبر من فريقه لان امام quot;الشياطين الحمرquot; مباراتين سهلتين امام سوانزي وسندرلاند، مضيفا quot;يونايتد لديه الافضلية للفوز باللقب لان مباراتيه المتبقيتين اسهل، ليس لان سوانزي سيتي وسندرلاند فريقان سيئان لكن لان امامنا مباراة ضد نيوكاسل وهو ينافس من اجل التأهل لدوري ابطال اوروبا ولقاء اخر امام كوينز بارك رينجرز الذي يصارع من اجل البقاء بالدوري الممتازquot;.

واضاف مانشيني quot;من المهم ان نكون في الصدارة الان لكن الاهم ان نبقى فيها بحلول يوم 13 ايار/مايو المقبل، النتيجة (الفوز على يونايتد) لا تغير اي شيئ فما زلنا بحاجة للفوز باخر مباراتين. بالطبع انا سعيد من الناحية الشخصية واكثر سعادة من اجل جمهورنا الذي كان رائعا، لكن ما زال هناك إمكانية لفوز يونايتد باللقبquot;.

وتابع quot;اعتقد اننا استحقينا الفوز بالمباراة، لقد سجلنا ولعبنا بشكل جيد وكان لدينا الفرصة لاضافة الهدف الثاني...فوزنا على يونايتد مرتين لا يعني بالضرورة اننا نستحق ان نكون الابطال، الفريق الاكثر نقاطا في نهاية الموسم هو من يستحق ان يكون البطلquot;.

وبدوره رأى فيرغوسون ان بامكان نيوكاسل ان يقلب الامور رأسا على عقب، مضيفا quot;عليهم (سيتي) الفوز في نيوكاسل، انه تحد بالنسبة لهم. نيوكاسل كما نعلم مكان صعب للعب فيه وهم يلعبون ايضا بشكل جيد. خسروا بشكل مفاجىء امام ويغان برباعية نظيفة لكنهم عوضوا ذلك من خلال الفوز على تشلسي في ارضه 2-صفر. الجميع ان الفوز في ارض تشلسي امر صعب للغاية فنحن لم نتمكن من تحقيق هذا الامر لمدة 10 اعوام، وهذا يؤكد ان مستواهم جيد جدا ولن تكون مباراة سهلةquot;.

وواصل quot;نيوكاسل يقاتل لمركز بين الاربعة الاوائل وهو يملك فرصة. يتخلف بفارق نقطة خلف ارسنال ويملك نفس عدد نقاط توتنهام قبل مرحلتين على النهاية. انها نهاية موسم مثيرة لجميع الفرق المعنية بهذا الصراعquot;.

ويفتتح ارسنال المرحلة غدا السبت على ارضه في مباراة سهلة نسبيا امام نوريتش سيتي ستكون الرقم 900 لمدربه الفرنسي ارسين فينغر مع quot;المدفعجيةquot;، وهو يأمل ان يحتفل بها بشكل جيد من خلال استعادة نغمة الانتصارات التي غابت عن فريقه في المراحل الثلاث الاخيرة ما سمح لتوتنهام ونيوكاسل بتضييق الخناق عليه.

ويختتم ارسنال الموسم خارج ملعبه في ضيافة وست بروميتش البيون، اما بالنسبة لتوتنهام فيلعب الاحد خارج قواعده امام استون فيلا قبل ان يستضيف جاره فولهام في المرحلة الختامية.

وتشهد هذه المرحلة مواجهة قوية بين ليفربول وتشلسي الثلاثاء المقبل في اعادة لنهائي مسابقة الكأس الذي يجمعهما غدا السبت في ملعب quot;ويمبليquot;، وقد ضمن الفريق اللندني على اقله المشاركة في الدوري الاوروبي حتى وان لم يفز بلقب الكأس لان quot;الحمرquot; ضمنوا مشاركتهم بالمسابقة الاوروبية الثانية من خلال فوزهم بكأس الرابطة.

ومن المؤكد ان فريق المدرب الايطالي روبرتو ماتيو الذي تضاءلت اماله في احتلال احد المركزين الثالث والرابع كونه اصبح يتخلف 5 نقاط عن ارسنال و4 عن توتنهام، يفضل المشاركة في دوري الابطال من بوابة فوزه بلقب المسابقة في 19 الشهر الحالي على حساب بايرن ميونيخ.

وتتجه الانظار الى معركة القاع ايضا، سيكون بلاكبيرن مطالبا الاثنين بالفوز على ضيفه ويغان اثلتيك والا سيلحق بولفرهامبتون الى الدرجة الاولى لانه يتخلف عن ضيفه السادس عشر بفارق 6 نقاط حاليا، فيما يتخلف عن صاحبي المركزين السابع عشر والثامن عشر، كوينز بارك رينجرز وبولتون اللذين يتواجهان مع ستوك سيتي ووست بروميتش البيون على التوالي، بفارق ثلاث نقاط.

في مباراتين اخريين، يلتقي الاحد فولهام مع سندرلاند، وولفرهامبتون مع ايفرتون.

ايطاليا

ستقف جماهير يوفنتوس خلف الغريم انتر ميلان في موقف نادر جدا في تاريخ الدوري الايطالي، وذلك لان quot;نيراتزوريquot; يستضيف جاره ميلان حامل اللقب في مباراة مصيرية قد تهدي فريق quot;السيدة العجوزquot; لقبه الاول من 2003 في حال انتهت بخسارة quot;روسونيريquot;.

وكان بامكان يوفنتوس ان يدخل الى مباراة الاحد مع مضيفه كالياري، بارتياح اكبر لولا لم يسقط الاربعاء في فخ التعادل مع ضيفه الجريح ليتشي (1-1)، ما سمح لميلان في ان يصبح على بعد نقطة منه بعد ان تغلب بدوره على ضيفه اتالانتا (2-صفر).

ويدين ميلان بتقليصه الفارق الى نقطة قبل مرحلتين على ختام الموسم الى قائد يوفنتوس وحارسه المخضرم جانلويجي بوفون الذي كان السبب بخسارة فريقه لنقطتين ثمينتين امام ليتشي.

وبدا يوفنتوس الاربعاء في طريقه لتحقيق فوزه التاسع على التوالي بعد ان تقدم على ضيفه ليتشي حتى الدقيقة 85 بهدف سجله كلاوديو ماركيزيو منذ الدقيقة 8، خصوصا ان الضيوف خاضوا اللقاء بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 55 لكن بوفون ارتكب خطأ قاتلا عندما انزلق وفشل بترويض كرة سهلة، ليستغل اندريا بيرتولاتشي ذلك ويسجل هدف التعادل وسط ذهول جماهير quot;يوفنتوس ستاديومquot;.

quot;ما حصل لا يصدق، امور من هذا النوع حصلت في السابق لكنها تحصل الان معناquot;، هذا ما قاله مدرب يوفنتوس انتونيو كونتي بعد مباراة ليتشي التي سيطر عليها فريقه تماما دون ان يتمكن من اضافة هدف الاطمئنان فدفع الثمن في نهاية المطاف.

وحاول كونتي التخفيف من وقع فداحة الخطأ الذي ارتكبه قائده مشيرا الى انه كان سيوقع الف مرة لو قيل له في بداية الموسم ان فريقه سيتصدر الترتيب بفارق نقطة قبل مرحلتين على نهاية الدوري.

وتابع quot;بالطبع كان بامكاننا ان نكون بمثابة الابطال (في حال الفوز) لكنها (الهفوة) حصلت والان نحن نتطلع الى الامام. انها مجموعة (الفريق) تقوم بامور رائعة. المباراتان الاخيرتان تشكلان الخطوة الاخيرة في مشوار التطور. اذا فزنا باللقب فنستحقه، واذا لم نفعل ذلك، الاخرون يستحقونهquot;.

وكرر كونتي موقفه السابق بانه يشعر وكأنه يدرب فريقا ريفيا متواضعا يحقق النتائج اللافتة، عوضا عن اشرافه على اكبر واكثر الاندية جماهيرية ونجاحا في الكرة الايطالية، في اشارة منه الى غياب الاسماء الرنانة عن الفريق خلافا لمنافسه الاساسي ميلان الذي يضم لاعبين من طراز السويدي زلاتان ابراهيموفيتش والبرازيليين روبينيو والكسندر باتو.

ورغم تمكن ميلان من تضييق الخناق على quot;بيانكونيريquot;، ذكر كونتي بان فريقه ما زال في الصدارة، مضيفا quot;حصلنا على فرص من اجل مضاعفة النتيجة (امام ليتشي) لكننا لم نتمكن من استغلالها. ما حصل لم يكن في الحسبان، حتى تلك اللحظة كان قفازا بوفون نظيفين تماما (اي انه لم يضطر الى انقاذ اي كرة). كانت الجائزة الموجودة على المحك مهمة جدا، كنا ندرك بان فوزنا كان سيشكل خطوة هامة نحو الامام وتسبب هذا الامر على الارجح باستهتارنا بعض الشيءquot;.

وواصل quot;كنا نتطور بسرعة كبيرة وكان من المحتم ان نرتكب هفوة ما خلال فترة تطورنا. لكن كل الامور لا تزال في ايدينا، يجب ان نفوز بمباراتين من اجل تحقيق حلمناquot;.

ويمكن القول ان اللقب في متناول يوفنتوس لانه يخوض مباراتين سهلتين نسبيا في المرحلتين الاخيرين، الاولى الاحد خارج قواعده امام كالياري والثانية بعد اسبوع منه على ارضه امام اتالانتا.

وستكون الفرصة متاحة امام يوفنتوس لحسم اللقب في نهاية الاسبوع الحالي في حال فوزه على كالياري وذلك لان ميلان يخوض اختبارا صعبا للغاية امام جاره اللدود انتر ميلان.

وقرر الاتحاد الايطالي لكرة القدم ان ينقل مباراة يوفنتوس وكالياري التي ستقام في ترييستي على ملعب quot;نيريو روكوquot; نظرا لسوء ارضية ملعب quot;سانت ايلياquot;، الى الساعة 45ر20 بالتوقيت المحلي لكي تكون بنفس توقيت دربي ميلانو كي لا يحصل اي من الفريقين المنافسين على اللقب على افضلية معينة من خلال معرفته بنتيجة مباراة الاخر.

وقد تحدث مدرب ميلان ماسيميليانو اليغري عن وضع فريقه بعد تقليصه الفارق الى نقطة واحدة، قائلا quot;اذا ما نظرنا الى الطريقة التي لعب فيها يوفنتوس خلال مبارياته الثماني الاخيرة، كان من الصعب التصور بانه سيهدر النقاط على ارضه (امام ليتشي). لكن هذا ما يجعل كرة القدم لعبة رائعة. نحن سعداء بما حصل والان علينا ان نكون جاهزين لخوض دربي رائع مليء بالمشاعرquot;.

وواصل quot;انتر يقاتل من اجل المشاركة في دوري ابطال اوروبا، نحن نقاتل من اجل اللقبquot;.

وكان ميلان الذي يخوض مباراته الاخيرة على ارضه امام نوفارا، خسر ذهابا امام انتر (صفر-1) في مباراة محتسبة على ارضه وسيكون الاحد امام مهمة صعبة في مواجهة انتر وجماهيره لان المباراة محتسبة على ارض quot;نيراتزوريquot; الذي ما زال في دائرة الصراع على المركز الثالث المؤهل الى دوري الابطال كونه يتخلف بفارق ثلاث نقاط عن نابولي الثالث واودينيزي الرابع، لكنه يخوض اختبارا صعبا للغاية في المرحلة الاخيرة خارج قواعده امام لاتسيو الخامس الذي يلتقي الاحد مع مضيفه اتالانتا.

اما نابولي فيلعب الاحد في ضيافة بولونيا قبل ان يستضيف سيينا، فيما يلعب اودينيزي مباراتيه الاخيرتين امام ضيفه جنوى ومضيفه كاتانيا.

وتفتتح المرحلة غدا السبت بمباراتي ليتشي، المهدد باللحاق بتشيزينا ونوفار الى الدرجة الثانية، مع فيورنتينا، وروما الساعي الى المشاركة في quot;يوروبا ليغquot; مع كاتانيا، على ان يلعب الاحد سيينا مع بارما، وباليرمو مع كييفو، ونوفارا مع تشيزينا.

اسبانيا

يخوض ريال مدريد المتوج اخر مرحلتين من الدوري الاسباني منتشيا من احرازه اللقب الثاني والثلاثين في تاريخه، عندما يحل على غرناطة غدا السبت في المرحلة السابعة والثلاثين قبل الاخيرة من الليغا.

وحسم ريال اللقب اول من امس الاربعاء بفوزه على اتلتيك بلباو (3-صفر) ما سمح له بالمحافظة على فارق النقاط السبع الذي يفصله عن غريمه برشلونة قبل مرحلتين على ختام الموسم، واحراز لقبه الاول منذ عام 2008.

ويدين الفريق الملكي بشكل كبير الى مدربه البرتغالي جوزيه مورينيو ومواطنه الهداف كريستيانو رونالدو.

وعوض مورينيو اخفاق موسمه الاول في quot;سانتياغو برنابيوquot; وحقق انجاز احراز لقب الدوري في اربع دول مختلفة بعد بورتو (2003 و2004) وتشلسي الانكليزي (2005 و2006)، وانتر ميلان الايطالي (2009 و2010) ليصبح ثالث مدرب يحقق ذلك بعد النمسوي ارنست هابل والايطالي جوفاني تراباتوني.

لكن مورينيو بدأ بالتفكير بالموسم المقبل بعد دقائق معدودة على تتويج فريقه: quot;يجب ان نحتفل بهذه البطولة لكن علينا مواصلة عملنا لان الموسم المقبل سيكون صعبا ايضا، كما يبقى امامنا ان نلعب مباراتين في الموسم الحاليquot;.

واضاف: quot;هذا الفريق يستحق المزيد من التقدير والتعاطف واتوقع ان يمنحه اياهما ملعب برنابيو في مباراتنا ضد مايوركاquot;.

واشار مورينيو الى ان تمكن فريقه من تحطيم الرقم القياسي من حيث عدد الاهداف المسجلة في موسم واحد (107 اهداف وكان مسجلا باسم ريال ايضا) يعتبر من التفاصيل التي يتم التركيز عليها بشكل اكبر بعد الفوز باللقب، مضيفا quot;لقد منحنا الجمهور الذي عانى مع الفريق، دعمه غير المشروط. اريد ان اهنئهم جميعا، خصوصا عائلاتنا لانها تعاني اكثر من الجميع. بامكانك ان تكون مشجعا كبيرا لناد او لاحد اللاعبين الذين يلعبون فيه، لكن عائلاتنا تعاني من اجلنا ومن اجل النادي في الاوقات الاصعب. انها متواجدة من اجلنا كل يوم وتختبر مشاعرنا خلال موسم طويل جدا. زوجتي واطفالي منحوني كل الدعم الذي احتاجه من اجل ان اكون في قمة عطائيquot;.

وواصل quot;فزت بلقب الدوري في البرتغال، ايطاليا وانكلترا، لكن هذا اللقب كان الاصعب. فزت بسبعة القاب بالمجمل واعلم كيف يكون الشعور. برشلونة اظهر مقدار عظمته. واصلوا انتصاراتهم حتى اليوم الاخير. انهم ناد يتمتع بتاريخ رائع ويعلم باننا نستحق اللقبquot;.

اما رونالدو، فستكون الفرصة سانحة امامه لكي يتوج بلقب هداف الدوري للموسم الثاني على التوالي لانه يتخلف حاليا بفارق هدفين على نجم برشلونة الارجنتيني ليونيل ميسي الذي يتربع على صدارة ترتيب الهدافين بعد تسجيله ثلاثية في مرمى ملقة (4-1) الاربعاء ايضا، ما سمح له بتحطيم الرقم القياسي لعدد الاهداف المسجلة (67 هدفا) في موسم واحد في القارة الاوروبية والذي حققه المدفعجي الالماني غيرد مولر مع بايرن ميونيخ الالماني في موسم 1972-1973.

ورفع ميسي رصيده الى 68 هدفا هذا الموسم وما زال امامه ثلاث مباريات لان فريقه يخوض نهائي مسابقة الكأس امام بلباو.

وستكون مباراة برشلونة حامل اللقب بين 2009 و2011 فرصة عاطفية ومؤثرة لجماهير الاول لتوديع المدرب جوسيب غوارديولا الذي سيترك بلاوغرانا في نهاية الموسم، ليخلفه مساعده الحالي تيتو فيلانوفا.

وعاش الفريق الكاتالوني نجاحا منقطع النظير تحت اشراف غوارديولا الذي قاده الى احراز 13 لقبا في غضون اربعة مواسم، بينها لقب دوري ابطال اوروبا عامي 2009 و2011، والدوري ثلاث مرات.

ويبدو فالنسيا الذي يستقبل فياريال السادس عشر مرشحا قويا لخطف البطاقة الثالثة الى مسابقة دوري الابطال بعد فوزه الساحق على اوساسونا 4-صفر.

ويتقدم فالنسيا بفارق ثلاث نقاط عن ملقة الرابع الذي يخوض مباراة صعبة على ارض اتلتيكو مدريد السادس والذي بلغ نهائي مسابقة الدوري الاوروبي quot;يوروبا ليغquot;.

وستكون المعركة قوية على المركزين الرابع والخامس، اذ يحل ليفانتي الخامس على ريال مايوركا.

وفي الجهة السفلية من الترتيب، يحل ريال سرقسطة الثامن عشر (37 نقطة) على راسينغ سانتاندر الاخير والهابط، وهو يحتاج لخدمة من اشبيلية كي يتغلب على ضيفه رايو فايكانو السابع عشر (40 نقطة).

ويبدو سبورتينغ خيخيون التاسسع عشر (34 نقطة) في طريقه نحو الدرجة الثانية وهو يستقبل ريال بتيتس.

وفي مباراتين اخريين، يلتقي اتلتيك بلباو مع خيتافي واوساسونا مع ريال سوسييداد.

المانيا

يأمل المهاجم الدولي لوكاس بودولسكي ان يستعيد لياقته ليساهم بابقاء فريقه كولن في الدرجة الاولى قبل انتقاله الى ارسنال الانكليزي، عندما يستقبل غدا السبت بايرن ميونيخ في المرحلة الرابعة والثلاثين الاخيرة من الدوري الالماني.

وكان الصراع على المقدمة قد حسم، باحراز بوروسيا دورتموند اللقب للمرة الثانية على التوالي، متقدما بفارق سبع نقاط عم بايرن ميونيخ، وضمن شالكه المركز الثالث وبوروسيا مونشنغلادباخ المركز الخامس المؤهلين الى ملحق مسابقة دوري ابطال اوروبا.

كما حسم المركزان الخامس والسادس لمصلحة باير ليفركوزن وشتوتغارت اللذين تأهلا الى مسابقة الدوري الاوروبي، لينتقل الصراع للهروب من الهبوط الى الدرجة الثانية.

وكان بودولسكي (26 عاما) اكد مطلع الاسبوع سيلتحق بارسنال الانكليزي في نهاية الموسم، واوضح ناديه انه سينضم الى ارسنال مطلع موسم 2012-2013 دون ان يكشف عن قيمة الصفقة او مدة العقد مع النادي اللندني.

وكان quot;بولديquot; عاد الى كولن عام 2009 بعد تجربة صعبة مع بايرن ميونيخ منذ 2006، علما بان عقده الحالي سينتهي عام 2013.

ولم يتمرن بودولسكي مع فريقه امس الخميس لالام في معدته، وفريقه يحتاج الى نقطة لضمان البقاء في المركز السادس عشر، علما بان هرتا برلين وصيف القاع يتحلف عنه بفارق نقطتين ويستضيف هوفنهايم.

وقال بودولسكي: quot;لن يمنحنا بايرن اي هدية. سيشارك بفريقه الاول ويقدم كل ما يملك... علينا ان نتذكر كيف هزمناهم 3-2 الموسم الماضي على ارضناquot;.

ويخوض الفريق الذي يحتل المركز السادس عشر ملحقا من مباراتين ضد ثالث ترتيب الدرجة الثانية لبطاقة المشاركة في الدرجة الاولى.

من جهته، يبدو بايرن مرتاحا بعد اعلانه امس الخميس ان لاعب وسطه المهاجم الدولي الهولندي اريين روبن مدد عقده عامين اضافيين حتى حزيران/يونيو 2015، وذلك قبل خوض الفريق المباراة المنتظرة مع تشلسي الانكليزي في نهائي دوري ابطال اوروبا في 19 ايار/مايو الحالي على ملعبه quot;اليانز اريناquot;.

وصرح المدير التنفيذي في النادي كارل هاينتس رومينيغه في بيان quot;اننا سعداء لاننا حصلنا على تمديد عقد اريين حتى 2015. انه لاعب مهم جدا وضامن لمستقبل مضيء للناديquot;.

وكان روبن (28 عاما) انضم الى بايرن ميونيخ عام 2009 قادما من ريال مدريد الاسباني، وينتهي عقده الاصلي في حزيران/يونيو 2013.

واعتبر القيصر الالماني فرانتس بكنباور، الرئيس الشرفي لنادي بايرن ميونيخ، ان quot;بايرن بحاجة الى روبن الذي يعتبر لاعبا اساسيا في الجهة اليمنى كما هو الامر بالنسبة الى الفرنسي فرانك ريبيري في الجهة اليسرى خصوصا وان الفريق يلعب بجناحينquot;.

وجاءت تصريح بكنباور بعد يومين من اعلان بيلد ان روبن رفض تمديد عقده الذي ينتهي العام المقبل حتى عام 2015، لعدم رضاه عن ردة فعل ناديه بعد الشجار الذي وقع بينه وبين ريبيري منذ ايام قليلة.

وسيحتفل دورتموند بدرع البوندسليغا بعد مباراته مع ضيفه فرايبورغ، حيث ينوي فريق المدرب يورغن كلوب تخطي الرقم القياسي لاكبر عدد من النقاط في موسم واحد الذي يملكه بايرن (79 نقطة) والذي حققه مرتين في بداية السبعينيات من القرن الماضي.

وسيودع دورتموند مهاجمه الباراغوياني لوكاس باريوس المنتقل الى غوانغجو الصيني، بعد خسارته مركزه الاساسي لمصلحة البولندي روبرت ليفاندوفسكي.

وفي باقي المباريات، يلعب نورمبرغ مع باير ليفركوزن، وماينتس مع بوروسيا مونشنغلادباخ، واوغسبورغ مع هامبورغ، وفيردر بريمن مع شالكه، وهانوفر مع كايزرسلاوترن، وشتوتغارت مع فولسبورغ.