وجه متوسط ميدان برشلونة والمنتخب الإسباني أندريس إنييستا عدداً كبيراً من الدعوات لحضور مراسم زفافه الأحد المقبل على صديقته آنا أورتيز الذي أنجب منها طفلة تُدعي فاليرا. وتشمل الدعوات كل من زملائه في برشلونة والمنتخب ومدربيه السابقين إضافة إلى روسيل ولابورتا وغاسبرت.


يستعد صانع ألعاب برشلونة والماتادور الإسباني أندريس إنييستا لإتمام مراسم زفافه على صديقته آنا أورتيز الأحد المقبل.

وقال إنييستا إن مراسم زواجه في مطلع الأسبوع المقبل ستكون أكثر إرهاقاً لأعصابه من اللعب في البطولة الأوروبية.

وأضاف لاعب وسط برشلونة في مؤتمر صحفي quot;سيكون يوماً خاصاً ومختلفاً. أنا واثق من انه سيجعلني متوترا أكثر بكثير من اللعب في المبارياتquot;.

ولهذا الغرض، وضع صانع ألعاب البلوغرانا مع زوجته آنا أورتيز قائمة ضيوف حفل الزفاف المدني الذي سيعقد في قلعة كاستيل دي تاماريت وهو قلعة قديمة مبنية على الطراز الروماني.

وتسربت تفاصيل قليلة عن مراسم حفل الزفاف وفقاً لصحيفة quot;سبورتquot; الكاتالونية حيث أعلن كل من رئيس برشلونة الحالي ساندرو روسيل وإثنين من الرؤوساء السابقين خوان لابورتا وجوان غاسبرت تلبيتهم لدعوة اللاعب الذي عاصرهم في رئاسة النادي إضافة إلى نائب الرئيس الحالي جوسيب ماريا بارتومويه.

وبالتالي، سيكون روسيل ولابورتا وجهاً لوجه في حفل إنييستا إلا أنهما سيتصفان بالدبلوماسية رغم التناقضات الكبيرة بين رئيس النادي الحالي وسلفه.

إنييستا وصديقته آنا أورتيز وقائمة المدعوين لحفل الزفاف

أما على صعيد زملائه في برشلونة ، وجه إنييستا دعوات للنجم الأرجنتيني ليونيل ميسي الذي عاد خصيصاً من أميركا الجنوبية منذ بضعة أيام لتلبية الدعوة مع مهاجم الفريق ديفيد فيا ومتوسط الميدان تشافي هيرنانديز مدافع الفريق وقائده كارلوس بويول.

كما سيحضر بعض من زملائه في المنتخب الاسباني خاصة الذين يقيم معهم علاقة جيدة مثل إيكر كاسياس رفقة صديقته الصحفية سارة كاربونيرو.

ويرغب أفضل لاعب في يورو 2012 بدعوة المدربين الذين ساهموا في نجاحه الكروى مثل الهولندي لويس فان غال الذي منحه فرصة اللعب في الفريق الأول ومواطنه فرانك رايكارد والمدرب الفني الجديد لبرشلونة تيتو فيلانوفا وخليفة بيب غوارديولا الذي سيكون متواجداً هو الآخر.

ولم ينسَ إنييستا توجيه دعوة للمدرب العجوز لويس أراغونيس الذي قاد إسبانيا للفوز بكأس الأمم الأوروبية في 2008 في النمسا وسويسرا إضافة إلى المدرب الحالي للماتادور فيثنتي ديل بوسكي الفائز بكأس العالم 2010 ويورو 2012.

ويُعرف عن إنييستا صداقته بالمدرب خوسيه أنطونيو كاماتشو وتقديره لألبرت بينايجيس المهندس المعماري الذي أوصله إلى مدرسة برشلونة المعروفة بإسم quot;لا ماسياquot;.

وسيتواجد أيضاً عدد كبير من زملاء إنييستا السابقين مثل المدافع المكسيكي رافائييل ماركييز وصديفته ميتشل غايدي إضافة إلى صديقيّه الأخوين ديفيد وخوسيه مينوز.

وبحسب صحيفة quot;سبورتquot; سيبلغ عدد الأشخاص المدعوين لحضور زفاف الرسام إنييستا ما يقارب من 700 شخص من ضمنهم عائلة العروسين .

Spanish midfielder Andres Iniesta

الرسام إنييستا مع الماتادور الإسباني

ويكن الجمهور الإسباني محبة كبيرة لإنييستا بعدما سجل هدف الفوز على هولندا في نهائي كأس العالم في جنوب أفريقيا صيف 2010 ليهدي بذلك منتخب quot;لافوريا لاروخاquot; أول لقب عالمي في تاريخه.

ومنذ تسجيله هدف الفوز في مرمى الطواحين الهولندية ، أصبحت الجماهير الإسبانية تصفق بحرارة لإنييستا كلما أخرجه مدربه السابق بيب غوارديولا من أرضية الميدان في جميع الملاعب الإسبانية ضمن منافسات الليغا المحلية.

كما أحرز اللاعب البالغ من العمر 28 عاماً هدف التأهل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا نسخة 2009 في الوقت بدل الضائع وذلك في مباراة فريقه برشلونة أمام تشلسي في إياب نصف النهائي على ملعب ستامفورد بريديج.

وأحرز إنييستا عديد البطولات المحلية والقارية والعالمية مع فريقه برشلونة منها الدوري المحلي وكأس الملك ودوري أبطال أوروبا وكأس العالم للأندية كما توج مع منتخب بلاده بكأس الأمم الأوروبية (مرتين) ومونديال جنوب أفريقيا 2010.

وتوج الرسام مؤخراً بجائزة أفضل لاعب في يورو 2012 بحسب خبراء الإتحاد الأوروبي لكرة القدم quot;يويفاquot; إذ سبق له الفوز بجائزة أفضل لاعب في 3 مباريات من أصل ست في النهائيات الأوروبية.