كشفت صحيفة quot;دايلي مايلquot; كيف بدأت الشراكة الناجحة بين الرامي البريطاني بيتر ويلسون الذي توج بطلا اولمبيا في مسابقة الحفرة المزدوجة (دابل تراب) الخميس ضمن منافسات الرماية في دورة الالعاب الاولمبية ومدربه الشيخ احمد بن حشر ال مكتوم الفائز بدوره بالذهبية ذاتها في دورة الالعاب الاولمبية في اثينا عام 2004، من خلال مقابلة خاصة اجرتها معهما قبيل انطلاق المنافسات هنا تفاصيلها:

كيف بدأت الشراكة بينكما؟

- الشيخ احمد: كنت ارمي في احدى المسابقات وتعرفنا على بعضنا البعض، فسألني بيتر quot;هل تريد الاشراف على تدريبي؟ فاجبته: كيف؟ فانا لا اعرفك جيدا. فرد علي قائلا quot;اعرب اسلوبك جيدا واعرف بانك فزت في الالعاب الاولمبية. وبالتالي رتبنا له الامور لكي يأتي الى دبي. كنت اريد النظر الى موهبته عن كثب، وعلى شخصيته وسلوكه تجاه رياضة تتطلب احترافية عالية. وبعدها، عندما ايقنت انه يملك موهبة عالية، اتفقنا على ان يكون الهدف المقبل هو الالعاب الاولمبية.

- بيتر: ذهبت الى بكين 2008 في اطار التحضير للندن 2012، وشاهدت الشيخ احمد خلال المنافسات وتكلمت معه بعدها عندما اعلن اعتزاله اللعبة. اتفقنا على اللقاء في دبي في شباط/فبراير عام 2009. في تلك لافترة لم اكن احصل على مستحقاتي المادية من اللجنة الاولمبية البريطانية بعد ان تم تقليص عدد الرماة من 55 الى 5 ولم اكن بينهم والواقع بانني لم اكن استحق ذلك لان مستواي في تلك الفترة لم يكن جيدا. اكتشف الشيح احمد بانني املك القدرات اللازمة وبانني استطيع المنافسة على اعلى المستويات. لقد اكتشف في اشياء لم تتمكن دولتي من اكتشافها. كان الامر مميزا بالنسبة اليquot;.

كيف قمت بتمويل رحلتك الى دبي؟

- بيتر: كان الامر صعبا للغاية. تمكن والدي ووالدتي من جمع بعض الاموال بقدر ما استطاعا وانا ممتن لهما دائما. كما عرض الشيخ احمد الاشراف على تدريبي مجانا. في الواقع لم يكن متيسرا لي ان ادفع له اجره التي يستحقها. ولم يكتف الشيخ احمد بهذا القدر بل تكفل بمصاريف العتاد ايضا. قمت فقط بدفع فواتير الفندق وتذاكر السفر، وفجأة من رام لا يملك شيئا اصبحت املك كل شيء. كنت محظوظا كون بطل اولمبي يشرف على تدريبي، وانا اعتقد بانه اعظم رام للحفرة المزدوجة في العالم لكل الازمنةquot;.

كيف وثقت بقدرات بيتر؟

- الشيخ احمد: عندما تقدم وطلب مني الاشراف على تدريبه وقال بانه يريد التعلم على يد بطل اولمبي، لم اكن استطيع رفض طلبه. ارغب في مساعدة اي شخص يثق بي. لقد اراد ان يكون الرقم واحد في العالم والتأهل الى الالعاب الاولمبية، ولم يناقشني باي موضوع تقني او غيره. لو طلبت منه التصويب بالمقلوب لفعل. لا تجد هذه الصفات في اي رام متدرجquot;.

هل يمكن ان تكشف لنا حجم الانفاق؟

-الشيخ احمد: حتى لو كنت على دراية عن المبلغ المحدد، فبحسب تقاليدنا عندما نستضيف احد الاصدقاء، لا نتطرق الى هذه الناحية. نحن ننفق قدر ما استطعنا لمصلحة صديق او اخ. امر معيب جدا عندما تستضيف احدهم ان تكشف كم انفقت عليه.

انه اتفاق غير عادي بينكما، كيف تمت التدريبات؟

-بيتر: عموما عبر الهاتف. عندما توجهت الى دبي كنت اريد التعرف عليه عن كثب بعد ان تعرفت عليه في المنافسات الدولية. لكن هذه الشخصية مشهورة جدا في بلاده، لم اكن ادري بانه شيخ من العائلة المالكة. كما لو ان الامير ويليام قام بتعليمي كيفية قيادة طائرة الهيليكوبتر. انه شخص مشغول دائما، لكنه اذا طلب مني ازاحة الجبال، فاسفعل من اجله. في بعض الاحيان يبلغني بالتوجه الى دبي قبل فترة زمنية قليلة. يملك ميدانا للرماية مجاورا لمنزل والدته، لكني تدربت في المركز الوطني. الطقس رائع هناك. لم اكن قد زرت دبي قبلا. اعيش في الريف الانكليزي ومجرد انتقالي من مدينة دورسيت الخضراء الى قلب الصحراء كان امرا غير اعتيادي بالنسبة الي. لكنني عشقت المكانquot;.