ذكرت تقارير انكليزية ان أرسنال ومانشستر سيتي يسعيان بجدية من أجل الظفر بخدمات اللاعب المونتنيغري ستيفان يوفيتيتش نجم نادي فيورنتينا الايطالي الصيف المقبل.

التقارير أفادت بان أنظار الاطراف المعنية من قبل الناديين سوف تتجه لمراقبة اللاعب البالغ من العمر 23 عاما عن قرب خلال مواجهة المنتخب الانكليزي مع الجبل الأسود في التصفيات الأوروبية المؤهلة لكأس العالم.

وكان يوفيتش قد كشف مؤخرا عن نيته ترك الدوري الايطالي مع نهاية الموسم الحالي ليشعل الصراع بين الأندية الراغبة بضمه.

وفور وصوله لندن برفقة منتخب بلاده أعرب نجم quot;الفيولاquot; عن سعادته البالغة برغبة أندية أرسنال ومانشستر سيتي بضمه، مشيرا الى استعداده لخوض تجربة جديدة في الدوري الانكليزي.

وقال يوفيتش لصحيفة ديلي ستار البريطانية quot;إنه شعور جيد لأن البريمير ليغ في الوقت الحالي ربما هو أقوى دوري في العالم، أنا مرتاح جدا في ايطاليا ولكن وجودي في الدوري الانكليزي ربما يكون أفضل، سوف نرى ما سيحدث في المستقبلquot;.

مدرب مانشستر سيتي روبرتو مانشيني لديه العديد من الخيارات في خط الهجوم بوجود سيرجيو اغويرو وكارلوس تيفيز ودزيكو، الا ان خروج ماريو بالوتيلي خلق مشاكل عديدة في هجوم السيتيزن، وبالتالي من الممكن أن يشغل يوفيتش مكان النجم الايطالي.

من جانبه ارسنال لديه خيارات أقل هجوميا، حيث يسعى مدرب الفريق ارسين فينغر لأن يضيف بعدا جديدا في الخط الأمامي من خلال التعاقد مع يوفيتش.

وكان فينغر قد كشف مسبقا بأنه سيحاول تقديم عرض ليوفيتيتش قد يصل الى 20 مليون جنيه استرليني ، مبديا اهتمامه الشديد باللاعب.

جدير بالذكر ان يوفيتيتش كان قد انتقل الى فيورنتينا في صيف عام 2008 قادما من بارتيزان بلغراد الصربي، وخاض 108 مباراة مع الفريق الايطالي وسجل 34 هدف , وخاض 21 مباراة دولية مع منتخب مونتينغرو وسجل 10 اهداف.