قال مدرب منتخب هولندا الأسبق بيرت فان مارفيك إن مواطنه آريين روبن نجم بايرن ميونيخ الألماني أفضل من الثنائي البرتغالي كريستيانو رونالدو والأرجنتيني ليونيل ميسي.

وأوضح مدرب منتخب هولندا صاحب المركز الثاني في مونديال جنوب إفريقيا عام 2010 أن الجماهير عادة ما تسأل عن أفضل اللاعبين في الوقت الحالي وتنحصر الإجابة بين النجمين البرتغالي والأرجنتيني إلا أن الواقع يقول عكس ذلك بتواجد لاعب ثالث لم يضعوه في حساباتهم.

وشدد مارفيك على أن مواطنه روبن يعد أفضل من كريستيانو رونالدو وليونيل ميسي مرجعاً ذلك بسبب امتلاكه الكثير من القدرات البدنية والذهبية فضلاً عن إجادته الكبيرة للمراوغات وقدرته على التسديد الجيد والانطلاق السريع.

وكشف مدرب هولندا في مونديال جنوب إفريقيا أن النجومية الهائلة لثنائي ريال مدريد وبرشلونة لعبت دوراً كبيراً في إخفاء كثير من اللاعبين المتألقين والمتميزين وعلى رأسهم الهولندي آريين روبن.

ويلعب روبن في صفوف بايرن ميونيخ الذي وصفه مارفيك بالفريق المتكامل بقيادة مدير فني يدرك جيداً ماذا يفعل.

ويتسيد النادي البافاري البطولات المحلية في ألمانيا بشكل مطلق رغم منافسة بروسيا دورتموند كما أنه أوصل الطواحين الهولندية لنهائي مونديال 2010 وحصل على المركز الثالث في مونديال البرازيل الأخير بعد الخروج أمام الأرجنتين في الدور نصف النهائي بركلات الترجيح.

&