تنطلق الاحد في مدينة اللاذقية مباريات المرحلة الاولى لفرق المجموعة الاولى من بطولة سوريا الرابعة والاربعين لكرة القدم لموسم 2014-2015.
&
وعلى غرار الموسم الماضي، تقام البطولة على طريقة التجمع من مرحلتين بمشاركة 18 فريقا وزعوا على مجموعتين ضمت كل واحدة 9 فرق على ان يتأهل اول ثلاثة فرق في كل مجموعة الى الدور النهائي لتحديد حامل اللقب ويهبط اخر فريقين في كل مجموعة الى الدرجة الثانية.
&
وضمت المجموعة الاولى التي تقام مبارياتها لدور الذهاب في اللاذقية والاياب في دمشق كلا من الجيش والشرطة والمجد (دمشق) وتشرين وجبلة (اللاذقية) والاتحاد (حلب) والوثبة (حمص) والطليعة (حماه) والجزيرة (الحسكة).
&
اما المجموعة الثانية التي ستنطلق مرحلتها الاولى في 20 تشرين الثاني/نوفمبر الجاري وتقام مبارياتها لدور الذهاب في دمشق والاياب في اللاذقية فتضم الوحدة حامل اللقب والمحافظة والنضال (دمشق) والكرامة (حمص) والنواعير (حماه) ومصفاة بانياس (طرطوس) وحطين (اللاذقية)والفتوة (دير الزور) والجهاد (القامشلي).
&
&ولن تختلف البطولة القادمة عن بطولات المواسم الثلاثة السابقة من حيث اقامة المباريات في ملاعب دمشق واللاذقية وجبلة حصرا على اعتبارها من اكثر المدن امانا بين المدن السورية الاخرى التي تأثر بعضها بالاحداث المؤلمة التي تشهدها البلاد منذ نحو اربعة اعوام.
&
وعلى غرار الموسم الماضي ستعتمد معظم الفرق على اللاعبين الشبان تعويضا للفراغ الكبير الذي خلفته الهجرة الكبيرة للاعبين البارزين والموهوبين الذين انتشروا في اندية الدول المجاورة واندية دول الخليج وناهز عددهم نحو 150 لاعبا وهو رقم قياسي في تاريخ الكرة السورية.
&
والامر ذاته ينطبق على المدربين حيث خلت الساحة من اسماء بارزة تحولت للتدريب في دول الاردن ولبنان واليمن والعراق وعمان والبحرين.
&
وقياسا على استعدادات الفرق، ستكون المنافسة كبيرة بين فرق الجيش والاتحاد وجبلة العائد للاضواء والمجد والشرطة على بطاقات التأهل الثلاث للدور النهائي من المسابقة عن فرق المجموعة الاولى، في حين يتوقع ان تشهد المجموعة الثانية منافسة قوية بين فرق الوحدة والمحافظة والمصفاة والفتوة للتأهل عن المجموعة الثانية.
&
وتقام غدا الاحد ضمن المرحلة الاولى &لفرق المجموعة الاولى 4 &مباريات فيلتقي تشرين مع الطليعة والشرطة مع المجد وجبلة مع الوثبة والاتحاد مع الجزيرة.
&
ويرتاح فريق الجيش في هذه المرحلة.