هاجمت صحيفة "سبورت" الإسبانية الحكم اينياكي فيكاندي غاريدو الذي أدار مواجهة برشلونة مع مضيفه خيتافي في المرحلة الخامسة عشرة من الدوري الاسباني، وهي المباراة التي سقط فيها الفريق الكاتالوني في فخ التعادل السلبي.

وذكرت الصحيفة المقربة من النادي الكاتالوني أن الحكم اينياكي فيكاندي غاريدو لم يقم بعمله بشكل جيد خلال المباراة بعد أن تغاضى عن احتساب ركلتي جزاء صحيحتين الأولى لفريق برشلونة، والثانية لصاحب الأرض والجمهور خيتافي.

وكانت ركلة الجزاء الأولى التي من المفترض احتسابها عند الدقيقة 21 من زمن المباراة، عندما وصل النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي داخل منطقة جزاء خيتافي، قبل أن يسقط اللاعب فاليرا مدافع خيتافي داخل المنطقة ولمس الكرة بيده وغير مسارها، إلا أن الحكم تجاهل الأمر ولم يحتسب ركلة جزاء بدت واضحة جدا.

لكن الأمر الأكثر إثارة للدهشة هو أن الحكم تجاهل احتساب ركلة جزاء أخرى، ولكم لمصلحة فريق خيتافي في نفس الدقيقة بعد هجمة مرتدة سريعة للفريق المضيف، حيث اعترض البرازيلي داني ألفيس الكرة بيده بشكل واضح، لكن الحكم تغاضى عنها.

بذكر أن الحكم أثار أيضا الكثير من الجدل في الثواني الأخيرة من اللقاء، وذلك بعدما أطلق صافرة النهاية في الوقت الذي كان فيه فريق خيتافي يقترب من تسجيل هدف قاتل اثر انقطاع الكرة من لاعبي الفريق الكاتالوني ووصولها لمهاجم الفريق، وخلال انفراده بالمرمى أنهى الحكم المباراة.

ركلتي الجزاء الغير محتسبتين:

الحكم ينهي المباراة أثناء انفراد مهاجم خيتافي: