انهى باريس سان جرمان حامل اللقب في الموسمين الاخيرين عام 2014 بتعادل سلبي مخيب امام ضيفه مونبلييه بطل 2012 السبت على ملعب "بارك دي برانس" وامام 45 الف متفرج في المرحلة التاسعة عشرة، الاخيرة ذهابا، من الدوري الفرنسي لكرة القدم.

واكتفى فريق العاصمة بنقطة واحدة جعلته على المسافة ذاتها مع مرسيليا المتصدر والذي يستضيف ليل الاحد في ختام المرحلة.

ويتفوق مرسيليا بفارق هدف واحد على باريس سان جرمان (+19 مقابل +18)، وفوزه الأحد سيمكنه من الظفر بلقب الخريف الشرفي كما ان التعادل سيكون كافيا ايضا لكن شرط عدم فوز ليون الثالث برصيد 36 نقطة (+18) على مضيفه بوردو السادس الأحد ايضا.

ويملك ليون فرصة ازاحة الغريمين التقليديين مرسيليا وباريس سان جرمان عن الصدارة في حال كسبه النقاط الثلاث امام بوردو.

وفرض باريس سان جرمان افضليته على مجريات المباراة من بدايتها وحتى نهايتها لكن دون ان يجد الثغرة ويفك التكتل والتنظيم الدفاعي الجيد لرجال المدرب رولان كوربيس، فسقط في فخ التعادل وفشل للمباراة الثانية على التوالي في تحقيق الفوز في الدوري (خسر امام مضيفه غانغان صفر-1 وقبلها امام مضيفه برشلونة 1-3 في مسابقة دوري ابطال اوروبا).

كما فشل باريس سان جرمان للمرة الثانية على التوالي في استغلال لعبه قبل 24 ساعة من مرسيليا لانتزاع الصدارة منه بعدما اخفق في المرحلة الماضية بخسارته امام غانغان وخسر مرسيليا في اليوم التالي امام موناكو صفر-1.

وصعد موناكو الى المركز الخامس مؤقتا بفوزه على مضيفه متز 1-صفر.

وسجل البلجيكي يانيك فيريرا-كاراسو هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 79.

ورفع موناكو رصيده الى 32 نقطة بفارق نقطة واحدة امام بوردو.

وارتقى نانت الى المركز السابع بفوزه الثمين على مضيفه لوريان بهدفين للمغربي ياسين بامو (44) ويوهان اوديل (79) مقابل هدف للدولي الغاني جوردان ايوو (72).

ولحق رينس بمضيفه رين في المركز الثامن برصيد 28 نقطة لكل منهما وذلك بعدما تغلب عليه 3-1.

وسجل غايتان شاربونييه (66) واوداير فورتيس من الرأس الاخضر (76) ونيكولا دي بريفي (90+1) اهداف رينس، والموزامبيقي ميكسيه (45) هدف رين.

وتعادل تولوز مع غانغان بهدف لحامد دومبيا (25) مقابل هدف لتيبو جيريس (8)، وكاين مع باستيا بهدف لجوليان فيريه (74) مقابل هدف للغيني فرانسوا كامانو (21).

ويلعب الأحد ايضا سانت اتيان مع ايفيان.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- مرسيليا & & & & & 38 نقطة من 18 مباراة

2- باريس سان جرمان & 38 من 19

3- ليون & & & & & & &36 من 18

4- سانت اتيان & & & &33 من 18

5- موناكو & & & & & &32 من 19

&

&