تلقى المنتخب السعودي خسارة قاسية أمام نظيره البحريني 1-4 الثلاثاء في مباراة دولية ودية بكرة القدم اقيمت على استاد سيموندز بمدينة جيلونغ الأسترالية في إطار استعداداتهما لنهائيات كأس آسيا التي ستنطلق في التاسع من الشهر المقبل.
&
انتهى الشوط الأول بتقدم البحرين بهدفين سجلهما فوزي عايش (20 من ركلة جزاء) وسامي الحسيني (25)، وفي الشوط الثاني قلص الأخضر النتيجة بواسطة نايف هزازي (47)، لكن الاحمر البحريني أضاف هدفين آخرين عبر &إسماعيل عبداللطيف (57 من ركلة جزاء) وفوزي عايش (79).
&
وكان المنتخب السعودي يخوض مباراته الاولى بقيادة مدربه الروماني كوزمين أولاريو الذي سيقوده مؤقتا في البطولة بعد اقالة الاسباني خوان لوبيز كارو عقب خسارة المباراة النهائية لكأس الخليج امام قطر.
&
بدأ اولاريو المباراة بتشكيلة خلت من بعض العناصر الأساسية وضمت كلا من عبدالله العنزي في حراسة المرمى، وعبدالله الزوري ومعتز هوساوي وماجد المرشدي وحسن معاذ في الدفاع، ووليد باخشوين ومصطفى بصاص وفهد المولد ويحيى الشهري ومحمد السهلاوي في الوسط، ونايف هزازي في الهجوم، وفي الشوط الثاني أجرى 6 تغييرات بدخول عمر هوساوي وسلمان الفرج ونواف العابد وناصر الشمراني وإبراهيم غالب وعوض خميس.
&
&وسيخوض المنتخب السعودي مباراة ودية ثانية واخيرة أمام نظيره الكوري الجنوبي في 4 المقبل بمدينة سيدني قبل الانتقال إلى بريزباين ومن ثم إلى ملبورن التي ستستضيف مباريات المجموعة الثانية التي تضم الى جانب السعودية كلا من اوزبكستان والصين وكوريا الجنوبية.
&
ويلعب منتخب البحرين بقيادة مدربه المحلي مرجان عيد في النهائيات ضمن المجموعة الثالثة الى جانب ايران والامارات وقطر.

أهداف المباراة:

&