أنهى ريال مدريد الإسباني بقيادة المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي، سنة ناجحة بكل المقاييس سواء على مستوى الألقاب أو على مستوى نتائج المباريات وحتى على مستوى معدلات الأهداف في المباراة الواحدة.

وأظهرت إحصائية نشرتها صحيفة "أس" الإسبانية أن ريال مدريد هو النادي الأكثر تسجيلا للأهداف في القارة الأوروبية وبفارق كبير عن باقي الفرق في البطولات الأوروبية الكبرى وتحديدا (إسبانيا وانكلترا وإيطاليا وألمانيا)، بمتوسط أهداف بلغ 3.6 هدف في المباراة الواحدة خلال العام المنصرم.

وتلا النادي الملكي في ترتيب الأندية على مستوى المعدل التهديفي غريمه التقليدي برشلونة بواقع2.56) هدف في المباراة الواحدة، في حين حل بايرن ميونخ الألماني ثالثا بمعدل تهديفي بلغ (2.4) ثم تشيلسي الإنكليزي (2.24) هدف و يوفنتوس الإيطالي (2.13) هدف.

وأشارت الصحيفة المدريدية إلى ان المعدل التهديفي للفريق الملكي تقلص في مسابقة دوري أبطال أوروبا ليصل إلى 66ر2 هدف في المباراة الواحدة، وهو نفس المعدل التهديفي لبايرن ميونيخ في نفس البطولة، ولكن الفارق هو أن ريال مدريد نجح في تحقيق العلامة الكاملة بتحقيق الفوز في كل المباريات التي لعبها في البطولة.

ويعود الفضل بشكل كبير في تحقيق ريال مدريد لهذه المعدلات التهديفية المرتفعة إلى النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو الذي تمكن هذا الموسم من تسجيل 25من أصل 55 هدفا سجلها الفريق الملكي في 15 مباراة في المسابقة المحلية "الليغا".

وحسب الصحيفة فإن معدل أهداف رونالدو المرتفع جدا منح رونالدو صدارة ترتيب اللاعبين المرشحين لنيل جائزة الحذاء الذهبي الأوروبي برصيد نقاط 50 نقطة، يليه هدافو مسابقات الدوري في استونيا وكرواتيا، فيما احتل الأرجنتيني ليونيل ميسي مهاجم برشلونة المركز الخامس (15 هدفا، 30 نقطة)، متقدما على مواطنه سيرخيو أغويرو مهاجم مانشستر سيتي (14 هدفا) والإسباني دييغو كوستا مهاجم تشليسي(12 هدفا).

ونوهت الصحيفة في ختام تقريرها إلى أن ثلاثي ريال مدريد المرعب الذين يطلق عليهم لقب "بي بي سي" أو "كما أطلقت الصحيفة عليهم لقب "مصنع الأهداف" وهم رونالدو والويلزي غاريث بيل والفرنسي كريم بنزيمة، سجلا لوحدهما حتى الآن 40 هدفا، وأن هناك فريقين فقط في البطولات الأوروبية الكبرى تفوقا عليهم في عدد الأهداف وهما برشلونة وبايرن ميونيخ و برشلونة وكل فريق سجل 41 هدف أي بفارق هدف وحيد عن ثلاثي الريال المرعب.