توج الاتحاد الافريقي لكرة القدم الخميس في لاغوس لاعب وسط مانشستر سيتي الانكليزي ومنتخب ساحل العاج لكرة القدم يحيى توريه بجائزة افضل لاعب في القارة السمراء للمرة الرابعة التوالي بعد تصدره المنافسة على جائزة عام 2014.
&
وعادل توريه انجاز مهاجم ايفرتون الانكليزي والمنتخب الكاميروني صامويل ايتو في عدد مرات الفوز بالجائزة، بيد ان الدولي العاجي حقق انجازا غير مسبوق كونه اول لاعب ينال الجائزة 4 مرات متتالية.
&
وكان توريه (31 عاما) مرشحا فوق العادة للظفر بالجائزة بالنظر إلى تألقه المستمر مع فريقه مانشستر سيتي ومساهمته في تتويجه بلقبي الدوري وكأس الرابطة الموسم الماضي.
&
وتفوق توريه على مهاجم بوروسيا دورتموند الالماني ومنتخب الغابون بيار-ايميريك اوباميانغ وحارس مرمى ليل الفرنسي ومنتخب نيجيريا فنسنت اينياما.
&
وكانت جائزة افضل لاعب محلي من نصيب مهاجم فيتا كلوب الكونغولي الديموقراطي ندومبي موبيلي بمساهمته في بلوغ فريقه الدور النهائي لمسابقة دوري ابطال افريقيا والتي خسرها امام وفاق سطيف الجزائري.
&
وتفوق موبيلي على لاعبي وسط وفاق سطيف اكرم جحنيط والهادي بلعميري.
&
ونالت النيجيرية اسيسات اوشوالا (20 عاما) جائزتي افضل لاعبة في القارة وافضل واعدة بسبب تألقها مع منتخب بلادها في مونديال الشباب (تحت 20 عاما) حيث توجت هدافة للمسابقة.
&
وحصد العرب النصيب الاكبر من الجوائز، فتوجت الجزائر بجائزة افضل منتخب لتألقها في المونديال البرازيلي وبلوغه الدور الثاني للمرة الاولى في تاريخه قبل ان يخرج بصعوبة وبعد التمديد 1-2 على يد المانيا التي توجت باللقب لاحقا.
&
واختير صانع العاب المنتخب الجزائري وبورتو البرتغالي ياسين براهيمي افضل لاعب صاعد، ومواطنه خير الدين مضوي افضل مدرب لقيادة وفاق سطيف الى لقب المسابقة القارية العريقة، ونال الاخير جائزة افضل فريق متفوقا على الاهلي المصري بطل مسابقة كأس الاتحاد الافريقي وفيتا كلوب.
&
وهنا الجوائز:
&
- جائزة افضل لاعب:
&
يحيى توريه (ساحل العاج/مانشستر سيتي الانكليزي)
&
- جائزة افضل لاعب محلي:
&
فيرمين موبيلي ندومبي (الكونغو الديمقراطية/ فيتا كلوب الكونغولي الديموقراطي)
&
- افضل لاعبة:
&
اسيسات اوشوالا (نيجيريا/ريفر انجيلز النيجيري)
&
- افضل لاعب شاب:
&
اسيسات اوشوالا (نيجيريا/ريفر انجيلز)
&
- افضل لاعب صاعد:
&
ياسين براهيمي (الجزائر/بورتو البرتغالي)
&
- افضل مدرب:
&
خير الدين مضوي (الجزائر/وفاق سطيف الجزائري)
&
- افضل منتخب:
&
الجزائر
&
- افضل منتخب للسيدات:
&
نيجيريا
&
- افضل ناد:
&
وفاق سطيف (الجزائر)
&
- افضل حكم:
&
بابا بكاري غاساما (غامبيا)

&