على الرغم من ان الكثيرين لا يعتقدون أن مصير مستقبل النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي مهاجم برشلونة الإسباني، لا يتعلق كثيرا بشركة (أديداس) الألمانية العملاقة لصناعة الملابس الرياضية، إلا أن تقارير إسبانية رجحت تأييد الشركة الألمانية لفكرة رحيل اللاعب عن النادي الكاتالوني.

وذكرت صحيفة "أس" الإسبانية أن شركة الملابس الألمانية العملاقة تؤيد رحيل اللاعب عن برشلونة نهاية الموسم الحالي، مشيرة إلى أنها على استعداد لمساعدة أي من الأندية التي تقع تحت مظلة رعايتها في جلب النجم الأرجنتيني، إن كانت تلك الاندية ترغب في ذلك.

وأشارت الصحيفة إلى أن الصحفيان جوردي بوردا وتشافي جولف اللذان يعملان في راديو كاتالونيا، قدما تقريراً حول الشركة الألمانية، وقاما باستفتاء حول اسم الشركة التي ترعى ميسي، تبين من خلاله أن هناك 70% من المصوتين المحبين لميسي صوتوا لشركة (نايك) الأمريكية المنافسة، ويعتقدون أنها هي من ترعى اللاعب وليس شركة (أديداس).

وأوضحت الصحيفة المدريدية أن ذلك يعود إلى النجاحات الكبيرة التي حققها ميسي بقميص برشلونة، الذي ترعاه (نايك)، في الوقت الذي يقدم فيه اللاعب الأرجنتيني مستويات متذبذبة مع منتخب بلاده الذي ترعاه شركة (أديداس).

وتعتقد الشركة الألمانية ان مبيعاتها تتأثر بالسلب بسبب ارتباط ميسي بشكل أكبر دعائيا بالشركة المنافسة (نايك)، لذا فإنها لا تمانع من مساعدة أي ناد من الاندية الأخرى التي ترعاها وتمويله لحسم صفقة اللاعب الأرجنتيني.

ويبدو نادي تشلسي الإنكليزي الأقرب لتتعاون معه الشركة الألمانية في حسم الصفقة كونها ترعى النادي اللندني، ومن ثم يأتي مانشستر يونايتد، الذي ستتعاقد معه الشركة في الموسم المقبل.

يشار إلى أن هذه ليست المرة الأولى التي يتم الحديث فيها عن أن الشركة الألمانية الشهيرة تعتزم خطف النجم الأرجنتيني من صفوف برشلونة من أجل توقيعه مع أحد الأندية التي تقوم برعايتها، إذ سبق أن أشارت تقارير إسبانية العام قبل الماضي إلى أن (اديداس) ابدت استعدادها للتكفل بدفع الشرط الجزائي المبرم بين اللاعب وناديه من أجل توقيعه لأحد الأندية التي ترعاها، قبل لأن تنفي الشركة كافة تلك التقارير.

جدير بالذكر ان النجم الأرجنتيني عاد ليثير الغموض مجددا حول مستقبله مع النادي الكاتالوني، حين اعترف خلال المؤتمر الصحفي الخاص بحفل جائزة الكرة الذهبية، أنه لا يعرف أين سيكون في العام المقبل، إلى جانب ما تناقلته&مواقع التواصل الاجتماعي حول اقدام ميسي على اضافة حساب نادي تشلسي الى صفحته الخاصة على موقع "انستغرام" للتواصل الاجتماعي بالاضافة الى لاعبي الفريق اللندني، البرازيلي فيلببي لويس والحارس البلجيكي تيبو كورتوا.