بعد أيام قليلة على مزاعم المدعي العام الإسباني بأن النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي متهم بالتهرب الضريبي ومن الممكن سجنه لمدة تقارب عامين، نشر نجم برشلونة رسالة خفية ومشفرة يبدو أنها موجهة إلى مصلحة الضرائب الإسبانية.

ونشر النجم الأرجنتيني صورة له عبر حسابه في موقع التواصل الاجتماعي "إينستاغرام" بدا فيها مسترخيا على أريكته في منزله، وأرفق الصورة بعبارة غامضة قال فيها: "هكذا أنا اليوم، H......‘‘، مع رموز ووجوه مبتسمة، ولم يكن واضحا ما الذي يقصده بحرف الـ (H)، تاركا متابعيه على الشبكة الاجتماعية البالغ عددهم 28 مليونا، في حيرة من أمرهم ويتساءلون عما يقصده.

وذكرت صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية أن رسالة ميسي الغامضة قد تكون موجهة إلى مصلحة الضرائب الاسبانية المعروفة بـ "هاسيندا"، وإلى المدعي العام الإسباني الذي طالب بسجن ميسي 22 شهرا لاتهامه بالتهرب الضريبي.

كما قام ميسي بنشر صورة أخرى عبر حسابه في "إينستاغرام" وأشار من خلالها إلى أن رسالته السابقة لا تتعلق بمنتخب بلاده الذي خسر مباراته الأخيرة، دون أن يوضح في الواقع ما كان يعنيه.

وقال ميسي معلقا على الصورة: "أود أن أغتنم هذه الفرصة لتوضيح رسالتي السابقة، ليس لها علاقة بهزيمة الأرجنتين نهائياً، أنا مع زملائي في المنتخب حتى الموت، آمل أن نتمكن من الحصول على 3 نقاط ضد الباراغواي، إنه لأمر مهم للغاية بعد الفشل في أول مباراة"، في إشارة ربما منه إلى أنه كان يقصد مصلحة الضرائب الإسبانية.

وكانت المحكمة العليا في مقاطعة كاتالونيا قد أعلنت يوم الخميس أن نجم نادي برشلونة الارجنتيني ليونيل ميسي ووالده خورخي سيحاكمان في اسبانيا بناء على 3 تهم بالتهرب الضريبي قد تؤدي الى سجنهما لمدة تقارب عامين.

ووفقا لوسائل الإعلام الإسبانية فإن ميسي ووالده خورخي متهمان في القضية بحسب المدعي العام الذي طالب بسجنه 22 شهراً، إلا أن قاضي التحقيق اعتبر أن ميسي غير مذنب كون والده كان يدير أعماله بشكل كامل خلال تلك الفترة، وبالتالي يجب عدم توجيه أي تهمة لنجم برشلونة، فيما طالب بحبس والده عاماً ونصف.