حقق مانشستر سيتي فوزه السابع في 9 مباريات وحافظ على صدارة الدوري الانكليزي لكرة القدم بفوزه الساحق على ضيفه بورنموث 5-1 السبت في المرحلة التاسعة.
&
وورفع سيتي رصيده الى 21 نقطة مقابل 19 لكل من ارسنال الفائز على مضيفه واتفورد 3-صفر وجاره وغريمه مانشستر يونايتد الفائز على مضيفه ايفرتون 3-صفر، فيما خفف تشلسي حامل اللقب من بدايته الكارثية بفوزه على ضيفه استون فسيلا 2-صفر.
&
على ملعب "الاتحاد" وامام 54502 متفرجين، تألق المهاجم الدولي الشاب رحيم سترلينغ وسجل ثلاثية لسيتي (7 و29 و45+3) مع ثنائية من العاجي ويلفريد بوني (11و89) فيما سجل للخاسر غلن موراي (22).
&
وسجل سترلينغ هدفه الثاني بعد تمريرة رائعة في العمق من البلجيكي كيفن دي بروين وسلسلة من المراوغات المميزة داخل المنطقة قبل ان يسكن الكرة في السباك.
&
وفي ظل غياب هدافه المصاب الارجنتيني سيرخيو اغويرو، صاحب خماسية تاريخية في مرمى نيوكاسل (6-1)، عول فريق المدرب التشيلي مانويل بيليغريني على سترلينغ ودي بروين، وغاب عنه صانع العابه الدولي الاسباني دافيد سيلفا مصابا من مشاركته مع منتخب بلاده في التصفيات المؤهلة الى نهائيات كأس اوروبا 2016.
&
واتفورد وأرسنال
&
وعاد ارسنال بثلاث نقاط من ملعب "فيكاراج رود" امام 20721 متفرجا بعد تغلبه على واتفورد 3-صفر.
&
وانتظر فريق المدرب الفرنسي ارسين فينغر حتى الدقيقة 62 ليفتتح التسجيل عبر التشيلي اليكسيس سانشيس من كرة قريبة تابعها بعد مجهود من الالماني مسعود اوزيل موقعا هدفه السادس في الدوري.
&
ولم يتاخر المدفعجية بمضاعفة الارقام عبر المهاجم الفرنسي اوليفييه جيرو بعد دقائق قليلة على نزوله بدلا من ثيو والكوت ومن مسافة قريبة عن مرمى الحارس البرازيلي المخضرم هوريليوغوميش (68).
&
وضمن لاعب الوسط الويلزي ارون رامسي النقاط بعد تسديدة يمينية اثر تمريرة من لاعب الوسط الاسباني الشاب هيكتور بيليرين الذي حمل الوان واتفورد معارا قبل موسمين (74).
&
مانشستر يونايتد وايفرتون&
&
وعلى ملعب "غوديسون بارك" امام 39553 متفرجا، حقق مانشستر يونايتد فوزا عزيزا على مضيفه ايفرتون بثلاثية حملت توقيع الفرنسي مورغان شنايدرلان بتسديدة قريبة اثر معمعة (18) والاسباني اندير هيريرا برأسية (22) وواين روني منفردا (62).
&
وفضل المدرب الهولندي لويس فان غال لاعب الوسط هيريرا على مواطنه ممفيس ديباي الذي بقي على مقاعد البدلاء.
&
تشلسي واستون فيلا
&
وعلى ملعب "ستامفورد بريدج" وامام 41596 متفرجا، &حقق تشلسي فوزه الاول في ثلاث مباريات على حساب ضيفه استون فيلا 2-صفر.
&
وافتتح الاسباني دييغو كوستا العائد من الايقاف التسجيل في الشوط الاول بعد خطأ دفاعي فادح وتميرة من البرازيلي ويليان (34)، وفي الثاني استلم كوستا الكرة من مواطنه سيسك فابريغاس فسددها ارتدت عن طريق الخطأ من الاسكتلندي الان هاتون في شباك الحارس الاميركي براد غوزان (54).
&
واستبعد المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو المدافع الصربي برانيسلاف ايفانوفيتس ودفع بقائد الدفاع المخضرم جون تيري اساسيا، كما استهل النجم البلجيكي ادين هازار المباراة احتياطيا مع لاعب الوسط الصربي نيمانيا ماتيتش.
&
واستهل المدرب الالماني يورغن كلوب مشواره مع فريقه الجديد ليفربول بتعادل سلبي على ارض توتنهام.
&
ليفربول وتوتنهام
&
على ملعب "وايت هارت لاين" وامام 35926 متفرجا، رفع ليفربول رصيده الى 13 نقطة من 9 مباريات مقابل 14 لتوتنهام.
&
وفي ظل غياب المهاجم الدولي دانيال ستاريدج لاصابته، منح كلوب الفرصة للبلجيكي الدولي الشاب ديفوك اوريجي (20 عاما) فاصاب العارضة برأسه في الشوط الاول، ولعب ادم لالانا بدلا من داني اينغز المصاب باربطة ركبته.
&
ويدين كلوب لحارسه البلجيكي سيمون مينيوليه الذي انقذ الفريق الاحمر من ثلاث فرص خطيرة في الشوط الاول امام هاري كاين والدنماركي كريستيان اريكسن والارجنتيني اريك لاميلا.
&
وبعد شوط اول مثير تراجع الايقاع في الثاني، ليحافظ كل فريق على نقطته.
&
وحل كلوب (48 عاما) بدلا من الايرلندي الشمالي براندن رودجرز المقال لسوء نتائج الفريق الاحمر، قادما من بوروسيا دورتموند الالماني. وسيتحول تركيز كلوب الان الى مواجهة روبين قازان الروسي في الدوري الاوروبي الخميس المقبل. ولعب كلوب بتشكيلة 4-3-2-1 معتمدا في الهجوم على كوتينيو ولالانا وراء اوريجي.
&
من جهته، بقي توتنهام من دون خسارة في ثماني مباريات وهي الاطول حتى الان في البرمير ليغ هذا الموسم، فانهى فريق المدرب الارجنتيني ماوريسيو بوكيتينو سلسلة من خمس هزائم متتالية امام ليفربول.
&
وخسر بوكيتينو جهود البلجيكي ناصر الشاذلي في الدقيقة 11 بسبب الاصابة ودخل بدلا منه الكاميروني الشاب كلينتوت نجيي.
&
وغاب عن ليفربول قائده جوردان هندرسون ومهاجمه البلجيكي كريستيان بنتيكي، لكن شارك معه البرازيلي كوتينيو، الغائب عن مباراة منتخب بلاده الاخيرة في التصفيات الاميركية الجنوبية المؤهلة الى مونديال 2018 في روسيا.
&
وست هام يونايتد وكريستال بالاس
&
وعلى ملعب "سلهيرست بارك" وامام 24812 متفرجا، سجل الارجنتيني مانويل لانزيني (88) والفرنسي ديميتري باييت (90+4) هدفين قاتلين منحا وست هام يونايتند الفوز على مضيفه كريستال بالاس 3-1 ليصعد موقتا الى المركز الثالث اذ لم بخسر في اخر 6 مباريات، وذلك بعد افتتاحه التسجيل عبر كارل جنكنيسون (22) ومعادلة كريستال بالاس الارقام من خلال الفرنسي يوهان كاباي (25 من ركلة جزاء).
&
ليستر سيتي وساوثمبتون&
&
&واقتنص متصدر ترتيب هدافي الدوري جيمي فاردي هدفا متأخرا منح ليستر سيتي التعادل ضد مضيفه ساوثمبتون 2-2 على ملعب "سانت ماريز" وامام 30966 متفرجا.
&
وسجل لساوثمبتون البرتغالي جوزيه فونتي (21) والهولندي فيرجيل فان ديك (37)، ولليستر فاردي (66 و90+1).
&
وست بروميتش البيون وسندرلاند&
&
وفاز وست بروميتش البيون على ضيفه سندرلاند وصيف القاع 1-صفر على ملعب "ذي هاوثورنز" وامام 24225 متفرجا. وسجل سايدو بيراهينو (54) هدف الفوز.
&
ويلتقي الاحد نيوكاسل مع نوريتش، والاثنين سوانسي مع ستوك سيتي.
&
- ترتيب فرق الصدارة:
&
1- مانشستر سيتي & & &21 نقطة من 9 مباريات
&
2- ارسنال & & & & & & & 19 من 9
&
3- مانشستر يونايتد & &19 من 9
&
4- وست هام & & & & & &17 من 9
&
5- ليستر سيتي & & & & 16 من 9&

&شاهد أهداف مباراة تشيلسي وأستون فيلا:

&
&

&شاهد أهداف مباراة مانشستر يونايتد وايفرتون :

&
&
&

&شاهد أهداف مباراة أرسنال واتفورد:

&
&
&
&
&

&شاهد أهداف مباراة مانشستر سيتي وبورنموث :

&