حصل فريق برشلونة خلال الموسم الحالي على عدد كبير من ركلات الجزاء في منافسات الدوري الإسباني، على الرغم من انقضاء ثماني جولات فقط على البداية.

وكان الفريق الكتالوني قد تحصل حتى الآن على سبع ركلات جزاء، سجل منها أربع فيما أهدر ثلاث.
&
وتولى تسديد الركلات السبعة كل من الارجنتيني ليونيل ميسي ثم البرازيلي نيمار دا سيلفا بعد الإصابة التي تعرض لها البرغوث مؤخراً، حيث حصل البلوغرانا على خمس ركلات جزاء على أرضه في ملعب كامب نو، بينما حصل على ركلتين خارج قواعده.
&
وبهذا يعادل البارسا رقم الموسم المنصرم الذي حصل فيه على سبع ركلات جزاء ، فيما يقترب رويدا رويدا من معادلة رقم الموسمين 2005-2006 و2013-2014 عندما حصل 12 ركلة جزاء.
&
هذا وحصل برشلونة على الركلة الأولى في الأسبوع الأول من منافسات الدوري الإسباني ، في المباراة التي خاضها الفريق الكتالوني ضد اتلتيك بيلباو غير أن ميسي اضاعها ، إلا أن الفريق نجح في تحقيق الانتصار بفضل هدف المهاجم الأوروغوياني لويس سواريز.&
&
وحصل النادي الكتالوني على الركلة الثانية والثالثة في مباراة الجولة الرابعة ضد ليفانتي التي انتهت بفوز البارسا بأربعة أهداف مقابل هدف واحد ، حيث نجح ميسي في ترجمة إحداها، بينما اهدر الأخرى.
&
كما حصل البارسا على ركلة الجزاء الرابعة في الأسبوع السادس في المباراة ضد فريق لاس بالماس حيث تقدم لها نيمار لتسديدها غير أنه اهدرها برعونة شديدة.
&
وفي الجولة السابعة ضد إشبيلية تحصل نيمار على ركلة الجزاء الخامسة، وفي غياب ميسي المصاب تولى هو تسديدها بنجاح ، قبل أن يمنح الحكم برشلونة ركلتي جزاء في مباراته أمام رايو فاليكانو برسم الأسبوع الثامن من الليغا لينجح المهاجم البرازيلي في ترجمتهما بنجاح إلى هدفين قادته لإعتلاء صدارة الهدافين.
&