&أكد المدير التنفيذي في النادي الأهلي الإماراتي، أحمد خليفه حماد، أن ناديه يعكف حالياً على الرد بشأن اعتراض الهلال السعودي على مشاركة لاعبه المغربي أسامة السعيدي في المباراة التي جمعت الفريقين الثلاثاء الماضي في عودة الدور نصف النهائي من دوري أبطال آسيا، بعد أن تلقى ما يفيد ذلك عصر الجمعة.

&وكان الأهلي الإماراتي قد تمكن من اجتياز عقبة الهلال السعودي بالفوز عليه في دبي 3/2، بعد أن كان لقاء الذهاب قد انتهى في الرياض بالتعادل الإيجابي 1/1.
&
وقال خليفه حماد لـ "إيلاف" : " أن مشاركة السعيدي مع الأهلي في دوري أبطال آسيا سليمة 100% من الناحية القانونية، وأنه لا يوجد أدني شكوك، في ما يتعلق بتلك المشاركة" .
&
وكان الهلال السعودي قدم شكوى رسمية إلى الاتحاد الآسيوي ضد مشاركة أسامة السعيدي مع الأهلي، حيث يستند الى المادة 26 - في الفقرة الثالثة على وجه التحديد، والتي تؤكد بأن موافقة الأمانة العامة للاتحاد الآسيوي على تسجيل لاعب لا يعني بشكل تلقائي أهلية اللاعب للمشاركة في البطولة، وأن كل نادٍ يتحمل مسؤولية إشراك اللاعب في المباراة، وأي تبعات تترتب على مشاركة لاعب بطريقة غير قانونية.&
&
وشدد الهلال في احتجاجه على &أن السعيدي لم يشارك في أي مباراة محلية في الموسم الإماراتي الحالي منافياً مع المبادئ الأساسية للاتحاد الدولي لكرة القدم والخاصة بتسجيل ومشاركة اللاعبين في جميع المسابقات، &وهو ما يسرده الهلال كتأكيد على كون الفريق المنافس قام بخرق الفصل رقم 26 من تعليمات المسابقة.&
&
ويطلب الهلال استنادا إلى الفصل 55 و31 من اللائحة الانضباطية للاتحاد الاسيوي، باعتباره فائزا بثلاثة أهداف لهدف
&
وأوضح المسؤول الإماراتي، إذ كان الهلال يحتج على أن السعيد لم يشارك في أي مباراة محلية، فهذا مرود عليه، إذ نؤكد بأن اللاعب شارك مع الأهلي في المباراة الافتتاحية لبطولة الدوري ضد الفجيرة، وتحديداً مع الدقيقة 86، واذا وصلنا أي شكوى رسمية في هذا الخصوص، فسوف نرد بهذا الدليل".
&
وختم تصريحاته بقوله: " ان العلاقة بين الأهلي والهلال أقوى من أي أمور خاصة بمثل هذه الاحتجاجات، ومن حق الفريق السعودي أن يلجأ للوائح التي تحكم المسابقة، ما دام يرى أنها تنصب في مصلحته".
&
وكان الأهلي، قد أبعد أسامة السعيدي عن قائمته المحلية لمصلحة المهاجم السنغالي موسى سو القادم من نادي فناربخشة التركي ، وذلك قبل يوم واحد فقط من غلق باب القيد الصيفي في الدوري الإماراتي.
&
واضطر مسؤولو الاهلي إلى عدم بيع أسامة السعيدي لأندية من فرنسا وهولندا لحاجة الفريق لجهوده، بعد أن تم قيده آسيوية في فترة القيد الثانية، إذ خاض مع الفريق الإماراتي مباراتي نفط طهران الإيراني في الدور ربع النهائي من البطولة الآسيوية.
&