نجح ريال مدريد في فض الاشتباك على صدارة الدوري الإسباني بعد فوزه الثمين على مضيفه سيلتا فيغو، وتلقى تشلسي خسارة جديدة، واقتنص أرسنال الصدارة مؤقتاً، فيما تابع بايرن بدايته القياسية وحقق فوزه العاشر على التوالي، وتواصلت متاعب انتر ميلان.

إيلاف_الفرنسية: الحق ريال مدريد الخسارة الاولى بمضيفه سلتا فيغو 2-1 وفض الشراكة معه في صدارة الدوري الاسباني لكرة القدم السبت في المرحلة التاسعة.
&
ورفع ريال رصيده الى 21 نقطة من 9 مباريات مقابل 18 لسلتا وغريمه برشلونة الذي يستقبل ايبار غدا الاحد.
&
وعاد الى تشكيلة ريال صانع الالعاب الكرواتي لوكا مودريتش، فجلس ايسكو على مقاعد البدلاء، فيما غاب عن تشكيلة المدرب رافايل بينيتيز المهاجم الفرنسي كريم بنزيمة وصانع الالعاب الكولومبي خاميس رودوريغيز.
&
على ملعب "بالايدوس" بكر ريال بالتسجيل بعد عرضية من لوكاس فاسكيز تخطت المدافعين من الجهة اليسرى لحق بها رونالدو بقوة وسددها بمحاذاة القائم الايمن هدفا افتتاحيا للفرق الملكي (8).
&
ورفع رونالدو رصيده الى 7 اهداف في المركز الثاني في ترتيب الهدافين بفارق هدف عن البرازيلي نيمار مهاجم برشلونة.
&
وهذا الهدف الرقم 325 لرونالدو في صفوف ريال مدريد في 312 مباراة، وذلك بعد تخطيه الاسطورة راوول غونزاليس الاسبوع الماضي.
&
وحاول التشيلي فابيان اوريانا الرد بتسديدة عنيفة ابعدها الحارس الكوستاريكي كيلور نافاس ببراعة الى ركنية (17).
&
ووجه ريال ضربة قاسية لمضيفه اثر خطأ دفاعي في الرقابة استغله الظهير البرازيلي دانيلو فانفرد وسدد كرة قاتلة في الزاوية اليسرى لمرمى الحارس سيرخيو الفاريس مسجلا هدفه الاول مع ريال مدريد منذ انتقاله من بورتو البرتغالي مقابل اكثر من 30 مليون يورو (23).
&
وبعد ابعاده كرة خطيرة لياغو اسباس في الدقيقة 39 اثر مجهود فردي من نوليتو، حرم نافاس المهاجم اسباس من تقليص الفارق عندما ابعد رأسيته الرائعة اثر ركنية ببراعة (44).
&
واهدر فاسكيز فرصة قتل المباراة في الدقيقة 48 عندما كان منفردا بالحارس، قبل ان تزداد متاعب سلتا بطرد مدافعه الارجنتيني المخضرم غوستافو كابرال لنيله انذاره الثاني (57)، وقفت بعدها العارضة امام تسديدة البديل النشيط ايسكو (68).
&
وبرغم النقص العددي قلص نوليتو الفرق بتسديدة صاروخية رائعة لم ينجح نافاس المتألق بابعادها من مقصه الايمن (85)، اهدر بعدها اسباس فرصة التعديل بعد دقيقة.
&
وفي الدقيقة الخامسة من الوقت بدل الضائع، سجل الظهير البرازيلي مارسيلو هدف ريال الثالث بعد عرضية من البديل الروسي دنيس تشيريشيف (90+5).
&
غرناطة وريال بيتيس&
&
وتعادل غرناطة مع ضيفه ريال بيتيس 1-1 على ملعب "لوس كارمينيس" امام 18293 متفرجا.
&
وسجل افلرنسي ديميتري فولكييه (3) هدف غرناطة، وروبن كاسترو (40 من ركلة جزاء) هدف ريال بيتيس.
&
اشبيلية وخيتافي
&
وبعد بداية موسم مخيبة، حقق اشبيلية فوه الثالث في اخر اربع مباريات عندما سحق ضيفه خيتافي 5-صفر على ملعب "سانشيز بيزخوان" امام 34595 متفرجا في مباراة ترجم فيها 3 ركلات جزاء.
&
وسجل للفائز الفرنسي كيفن غاميرو (35 و45 و60 من ركلة جزاء) ايفر بانيغا (50 من ركلة جزاء) والاوكراني يفهين كونوبليانكا (81 من ركلة جزاء).
&
وتستكمل المرحلة في وقت لاحق فيلعب ملقة مع ديبورتيفو لا كورونيا، والاحد فيلتقي ليفانتي مع ريال سوسييداد ولاس بالماس مع فياريال واتلتيكو مدريد مع فالنسيا، وتختتم الاثنين بلقاء اتلتيكو بلباو مع سبورتينغ خيخون.
&
- ترتيب فرق الصدارة:
&
1- ريال مدريد & & &21 نقطة من 9 مباريات
&
2- سلتا فيغو & & & &18 من 9
&
3- برشلونة & & & & &18 من 8
&
4- اتلتيكو مدريد & &16 من 8
&
5- فياريال & & & & & &16 من 8
أهداف مباراة ريال مدريد وسلتا فيغو:

أهداف مباراة إشبيلية وخيتافي:&

تعثر جديد لتشلسي وأرسنال مؤقتاً في الصدارة

واجه البرتغالي جوزيه مورينيو مدرب تشلسي مصائب جديدة بعد خسارة فريقه تشلسي حامل اللقب للمرة الخامسة هذا الموسم في الدوري الانكليزي لكرة القدم امام مضيفه وست هام 2-1 السبت في المرحلة العاشرة.
&
وفضلا عن الخسارة والمرحلة القاتمة التي يعيشها المدرب البرتغالي في ظل الحديث عن مشادات مع لاعبيه، فقد طرده حكم المباراة جون موس من ملعب "ابتون بارك" امام 34977 متفرجا، بعد تقدم المضيف عبر الارجنتيني ماورو زاراتي في مرمى البوسني اسمير بيغوفيتش اثر خطأ من المهاجم الاسباني دييغو كوستا (17) وطرد لاعب وسطه الصربي نيمانيا ماتيتش لنيله انذارين (44).
&
مصائب الفريق الازرق اكتملت بطرد مساعد مورينيو ومواطنه سيلفينيو لورو لاحتجاجه على طرد ماتيتش، وحرمان الفرنسي كورت زوما من التسجيل لاثبات عدم تخطي كرته خط المرمى.
&
وبرغم معادلة فريق الملياردير الروسي رومان ابراموفيتش الارقام بكرة صاروخية من داخل المنطقة اثر ركنية للمدافع الدولي غاري كايهل (56)، الا ان المهاجم الفرع الطول اندي كارول قضى على امال البلوز بكرة رأسية في الدقيقة 79.
&
وسيواجه مورينيو خطر الايقاف بعد ابعاده لمباراة مع وقف التنفيذ الاسبوع الماضي لاتهامه حكما بالخوف خلال خسارته الاخيرة امام ساوثمبتون 3-1.
&
وبقي تشلسي على بعد 10 نقاط من مانشستر سيتي المتصدر والذي يواجه غريمه مانشستر يونايتد في مباراة قمة غدا الاحد، وتراجع في الترتيب الى المركز الخامس عشر.
&
من جهته، صعد وست هام بقيادة مدربه الكرواتي سلافن بيليتش موقتا الى المركز الثاني اذ لم يتعرض لاي هزيمة في مبارياته السبع الاخيرة.
&
أرسنال وإيفرتون
&
واقتنص ارسنال الصدارة موقتا بفوزه على ضيفه ايفرتون 2-1 على ملعب "الامارات" امام 59985 متفرجا.
&
وهذه اول مرة يتصدر ارسنال الترتيب منذ شباط/فبراير 2014، بانتظار قمة سيتي ويونايتد غدا الاحد.
&
ونجح لاعبو المدرب الفرنسي ارسين فينغر بتحقيق فوزهم الرابع على التوالي.
&
وافتتح المهاجم الفرنسي اوليفييه جيرو التسجيل بكرة رأسية اثر ضربة حرة من الالماني مسعود اوزيل (36)، ثم عزز المدافع مواطنه لوران كوسييلني الارقام بعد دقيقتين في شباك الحارس الاميركي تيم هاورد اثر ضربة حرة من لاعب الوسط الاسباني سانتي كازورلا (38)، قبل ان يقلص الدولي روس باركلي الارقام لايفرتون بتسديدة يسارية قوية (44).
&
لكن ايفرتون عجز عن معادلة الارقام في ظل سيطرة للمدفعجية في الشوط الثاني، واكمل الثواني الاخيرة بعشرة لاعبين اثر طرد المخضرم غاريث باري لنيله انذارين.
&
ولا يزال ايفرتون ينتظر منذ 19 عاما كي يعود بالنقاط من ارض الفريق اللندني المنتشي من فوزه على بايرن ميوينخ الالماني في دوري ابطال اوروبا منعشا اماله بالتأهل الى دور الـ16.
&
ليستر سيتي وكريستال بالاس
&
واصبح جيمي فاردي ثامن لاعب يسجل في 7 مباريات على التوالي، عندما قاد ليستر سيتي الى الفوز على ضيفه كريستال بالاس 1-صفر، ليرتقي فريق المهاجم الجزائري الدولي رياض محرز الى المركز الخامس.
&
وسجل فاردي هدفه العاشر هذا الموسم في الدقيقة 59 من المباراة التي اقيمت على ملعب "كينغ باور ستاديوم" امام 31752 متفرجا.
&
استون فيلا &وسوانسي سيتي
&
ورفع الغاني اندري ايوو الضغط على مدرب استون فيلا تيم شيروود عندما سجل هدفا متأخرا قاد سوانسي سيتي الى الفوز على ملعب خصمه "فيلا بارك" امام 33324 متفرجا.
وبعدما سجل جوردان، شقيق اندري، هدف السبق لاستون فيلا (62)، عادل الايسلندي غيلفي سيغوردسون (68) قبل ان يحسم اندري الفوز في الدقيقة 87.
&
وهذه الخسارة الثامنة لاستون فيلا وصيف القاع، فيما حصد سوانسي فوزه الثالث.
&
نوريتش سيتي ووست بروميتش&
&
وسقط نوريتش سيتي على ارضه امام وست بروميتش صفر-1 بهدف الفنزويلي سالومون روندون (46) على ملعب "كارو رود" امام 26983 متفرجا.
&
ستوك سيتي وواتفورد&
&
كما خسر ستوك سيتي امام ضيفه واتفورد صفر-2 بهدفي تروي ديني (43) والسويسري المين عبدي (69) على ملعب "بريتانيا" امام 27587 متفرجا.
&
- ترتيب فرق الصدارة:
&
1- مانشستر سيتي & & & 21 نقطة من 9 مباريات
&
2- وست هام & & & & & & 20 من 10
&
3- ارسنال & & & & & & & 19 من 9
&
4- مانشستر يونايتد & & 19 من 9
&
5- ليستر سيتي & & & & 19 من 10
&
أهداف مباراة تشلسي ووست هام:

أهداف مباراة أرسنال وإيفرتون:

10 على 10 لبايرن ميونيخ في البوندسليغا

تابع بايرن ميونيخ حامل اللقب بدايته القياسية وحقق فوزه العاشر على التوالي في الدوري الالماني لكرة القدم على حساب ضيفه كولن 4-صفر السبت.
&
وهذا الفوز الالف ايضا للفريق البافاري منذ بداية مشواره في البوندسليغا من اصل 1714 مباراة (385 تعادلا و329 خسارة)، كما حقق رقما جديدا بتسجيله 33 هدفا في اول 10 مباريات من الدوري.
&
وعوض بايرن الخسارة امام ارسنال الانكليزي صفر-2 في دوري ابطال اوروبا الثلاثاء الماضي والتي لم تؤثر على حظوظه في التأهل.
&
ونجح هداف بايرن ميونيخ البولندي روبرت ليفاندوفسكي في استعادة فعاليته امام المرمى بعد ان صام عن التهديف في اخر مباراتين لفريقه.&
&
على ملعب "اليانز ارينا" وامام 75 الف متفرج، استعاد المدرب جوسيب غوارديولا جناحه الهولندي ارين روبن الغائب عن الملاعب منذ ايلول/سبتمبر الماضي لاصابة في مقربه، فجلس الاسباني تياغو الكانتارا على مقاعد البدلاء.
&
ومن عرضية لتوماس مولر على الجهة اليمنى وصلت الكرة الى ليفاندوفسكي حاول متابعتها بكعبه في المرمى، لكنها ارتدت الى روبن الذي تلاعب بالحارس واودعها في الشباك مسجلا هدفه الاول بعد عودته الى الملاعب (36).
&
وهذا الهدف الرقم 75 لروبن في الدوري الالماني معادلا رقم المهاجم السابق لبايرن ماريو غوميز.
&
وعزز لاعب الوسط التشيلي ارتورو فيدال الارقام بتسديدة قوية من حافة المنطقة بعد كرة عكسية من الشاب الفرنسي كينغسلي كومان (40).
&
وفي الشوط الثاني، تابع بايرن هوايته ومن ضربة حرة للبرازيلي دوغلاس كوستا هي تمريرته الحاسمة السادسة هذا الموسم، حلق ليفاندوفسكي وتابعها برأسه في الشباك هدفا ثالثا معززا رصيده في صدارة ترتيب الهدافين مع 13 هدفا (62).
&
وبعد عرقلة على البولندي الخطير داخل المنطقة ترجم توماس مولر ركلة الجزاء بنجاح مسجلا هدفه العاشر هذا الموسم في الدوري (77).
&
فولفسبورغ ودارمشتات&
&
وحافظ فولفسبورغ وصيف الموسم الماضي على مركزه الرابع بفوزه على ارض الصاعد دارمشتات 1-صفرعلى ملعب "ميرك شتاديون ام بولينفالتور" امام 15800 متفرج. وسجل دانيال كاليجيوري هدف الفوز للفريق الاخضر (82).
&
ليفركوزن وشتوتغارت&
&
وحقق باير ليفركوزن عودة رائعة امام ضيفه شتوتغارت وتغلب عليه 4-3 بعدما كان متأخرا 1-3 في الدقيقة 70 على ملعب "باي ارينا" امام 30210 متفرجين.
&
وانفرد ليفركوزن بالمركز الخامس مع 17 نقطة فيما مني شتوتغارت وصيف القاع بخسارته السابعة في 10 مباريات.
&
وسجل كريم بلعربي (57) والبولندي سيباستيان بونيتش (70) والمكسيكي خافيير هرنانديز (71) والسويسري ادمير محمدي (89) اهداف ليفركوزن، والنمسوي مارتين هارنيك (50) ودانيال ديدافي (54) ولوكاس روب (60) اهداف شتوتغارت. وسجل تشيتشاريتو هدفه الخامس في 10 مباريات رسمية مع ليفركوزن.
&
&هانوفر وفرانكفورت
&
&وفي صراع للهروب الى المنطقة الدافئة، خسر هانوفر امام ضيفه اينتراخت فرانكفورت 1-2 على ملعب "اتش دي ارينا" امام 44200 متفرج. سجل لهانوفر فليكس كلاوس (51)، ولفرانكفورت مارك ستنديرا (57 و65).
&
وهذا اول فوز لفرانكفورت على ارض هانوفر في الدوري منذ عام 1987.
&
ماينتس وبريمن&
&
وفي منطقة القاع ايضا، مني ماينتس بخسارة مذلة على ارضه امام ضيفه فيردر بريمن 1-3 على ملعب "كوفاسي ارينا" امام 30837 متفرجا.
&
سجل للفائز النيجيري انتوني اوجاه (39 و44) وفين بارتيلس (45+3)، ولماينتس الياباني يوشينوري موتو (90).
&
&
هرتا برلين وانغولشتات&
&
وعاد هرتا برلين بالنقاط من ارض انغولشتات بفوزه عليه 1-صفر على ملعب "اودي سبورتبارك" امام 15 الف متفرج.
&
وسجل ميتشل فايسر هدف الفوز (10) لفريق العاصمة الذي تساوى مع باير ليفركوزن في المركز الخامس بـ17 نقطة.
&
ويلعب الاحد بوروسيا دورتموند مع اوغسبورغ وبوروسيا مونشنغلادباخ مع شالكه.
&
- ترتيب فرق الصدارة:
&
1- بايرن ميونيخ & & & & &30 نقطة من 10 مباريات
&
2- بوروسيا دورتموند & &20 من 9
&
3- شالكه & & & & & & & & & 19 من 9
&
4- فولفسبورغ & & & & & &18 من 10
&
5- هرتا برلين & & & & & & 17 من 10
&
باير ليفركوزن & & & & & &17 من 10
&
أهداف مباراة بايرن وكولن:

إنتر يتعثر مجدداً أمام باليرمو في الكالتشيو

تواصلت متاعب انتر ميلان وفشل بالفوز للمرة الرابعة على التوالي عندما تعادل مع مضيفه باليرمو 1-1 السبت في المرحلة التاسعة من الدوري الايطالي لكرة القدم.
&
واستهل انتر الموسم بخمسة انتصارات متتالية، لكن فريق المدرب روبرتو مانشيني خسر مرة ثم تعادل 3 مرات متتالية.
&
وافتتح انتر التسجيل عبر الكرواتي ايفان بيريسيتش بعد تمريرة من الفرنسي جوناثان بيابياني بديل مواطنه جوفري كوندوغبيا غير الموفق (60).
&
لكن باليرمو عادل سريعا عبر المهاجم المخضرم البرتو جيلاردينو (33 عاما) صاحب 180 هدفا في الدوري (66).
&
واكمل انتر المباراة بعشرة لاعبين بعد طرد الكولومبي خيسون موريو (80).
&
امبولي وجنوى
&
وابتعد امبولي موقتا عن منطقة الهبوط بفوزه على جنوى 2-صفر.
&
ورفع امبولي رصيده الى 10 نقاط من 9 مباريات ليتساوى مع جنوى الذي مني بخسارته الخامسة.
&
على ملعب "كارلو كاستيلاني" سجل البوسني رادي كرونيتش (44) والبولندي بيوتر زيلينسكي (57) &هدفي الفائز.
&
كاربي وبولونيا
&
وخسر كاربي امام ضيفه بولونيا 1-2 على ملعب "البرتو براغليا".
&
وسجل غايتانو ليتيسيا (24) لكاربي، وجانييلي غاستاليدلو (47) والمغربي ادم ماسينا (90+3) لبولونيا.
&
وهذا الفوز الثاني فقط لبولونيا مقابل 7 خسارات فودع قاع الترتيب لمصلحة كاربي بالذات صاحب 5 نقاط
&
ويلعب الاحد سمبدوريا مع هيلاس فيرونا، وميلان مع ساسوولو، واودينيزي مع فروزينوني، ويوفنتوس مع اتالانتا، وفيورنتينا مع روما، ولاتسيو مع تورينو، وكييفو مع نابولي.
&
- ترتيب فرق الصدارة:
&
1- فيورنتينا & & & &18 نقطة من 8 مباريات
&
2- انتر ميلان & & & 18 من 9
&
3- روما & & & & & & 17 من 8
&
4- نابولي & & & & & 15 من 8
&
5- ساسوولو & & & &15 من 8
&
لاتسيو & & & & & & & 15 من 8
&
&أهداف مباراة انتر وباليرمو:

انجيه يتعثر ومتاعب رين مستمرة

تعثر انجيه الثاني على ارضه امام غانغان صفر-صفر فيما حقق غازيليك اجاكسيو اول فوز في تاريخه في الدوري الفرنسي لكرة القدم على نيس 3-1 السبت في المرحلة الحادية عشرة.

وفي ظل تعادل انجيه على ملعب "جان بوين" امام 14419 متفرجا، ستكون الفرصة متاحة لباريس سان جرمان المتصدر وحامل اللقب برفع الفارق الى 7 نقاط بحال فوزه على ضيفه سانت اتيان غدا الاحد.

رين ولوريان

وفشل رين بتحقيق الفوز للمرة السادسة على التوالي عندما عاد متعادلا من ارض جاره لوريان 1-1.

ورفع رين، الذي خسر في الجولة الماضية امام ضيفه نيس 4-1، رصيده الى 17 نقطة في المركز السابع بفارق نقطة لوريان.

رين ولوريان

في دربي "بريتاني" على ملعب "موستوار" وامام نحو 13 الف متفرج، افتتح لوريان التسجيل عبر البرتغالي رافايل غيريرو (25) لكن الضيوف عادلوا من خلال البولندي كميل غروسيتسكي (68).

ويعيش رين فترة عصيبة بعدما كان وصيفا لباريس سان جرمان المتصدر في ايلول/سبتمبر الماضي.

وطرد الحكم العاجي لمين كونيه لاعب لوريان لنيله انذارين (67) على غرار مواطنه جيوفاني سيو لاعب رين (85).

اجاكسيو ونيس

وحقق غازيليك اجاكسيو فوزه الاول في الدوري على ضيفه نيس الطامح 3-1 على ملعب "انج كازانوفا" امام 3500 متفرج.

وسجل لغازيليك اجاسكيو غريغوري بوجول (1) ورودريك فيليبي (32) والكرواتي داميان ديوكوفيتش (43)، وللخاسر روديريك فيليبي (11 خطأ في مرمى فريقه).

وهدف بوجول من طرة طائرة جميلة هو الاسرع هذا الموسم بعد 33 ثانية على انطلاق المباراة.

مونبلييه وباستيا

بدوره حقق مونبلييه فوزه الثاني هذا الموسم على حساب صيفه باستيا 2-صفر على ملعب "لا موسون" امام 13 الف متفرج.

سجل للفائز الجزائري رياض بودبوز (63) والتشادي رودريغ نينغا (88).

وتختتم المرحلة الاحد فيلتقي رينس مع موناكو وليل مع مرسيليا وبوردو مع تروا.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- باريس سان جرمان &26 نقطة من 10 مباريات

2- انجيه & & & & & & & & &22 من 11

3- كاين & & & & & & & & & 21 من 11

4- ليون & & & & & & & & & 19 من 11

5- سانت اتيان & & & & & 19 من 10

&