قامت مجلة فوربس الاقتصادية الشهيرة بنشر قائمة الأندية والرياضيين الأكثر قيمة في العالم في عام 2015، في كل أنواع الرياضات، حيث احتل نادي ريال مدريد الإسباني ونجمه البرتغالي كريستيانو رونالدو المراكز الأولى على مستوى كرة القدم.

وبحسب المجلة المجلة المتخصصة في الأعمال والتمويل، فقد احتل ريال مدريد المركز الخامس في قائمة الأندية الأكثر قيمة بعدما بلغت قيمته 418 مليون يورو.

واحتل نادي نيويورك يانكيز الأمريكي للبيسبول المركز الأول&في قائمة الأندية الأكثر قيمة حيث&بلغت قيمته 595 مليون يورو.

واحتل نادي لوس انجليس ليكرز الأمريكي لكرة السلة المركز الثاني بـ 469 مليون يورو، وحل نادي دالاس كاوبويز لكرة القدم الأمريكية في المركز الثالث بـ 446 مليون يورو، في حين حل نادي نيو انغلاند لكرة القدم الأمريكية في المركز الرابع.

وفي المرتبة السادسة حل نادي مانشستر يونايتد الإنكليزي بـ 401 مليون يورو، متفوقا على برشلونة الإسباني الذي حل سابعا بـ 392 مليون يورو، في حين حل بايرن ميونيخ الألماني في المرتبة الثامنة بـ 337 مليون يورو.

أما بالنسبة للرياضيين الأكثر قيمة، فقد وضعت المجلة الامريكية كريستيانو رونالدو ضمن قائمة الـ 10 مراكز الأولى، حيث حل النجم البرتغالي في المرتبة الثامنة بـ 14,4 مليون يورو، فيما تصدر القائمة اثنين من لاعبي الغولف وهم تايجر وودز بـ 27 مليون يورو، وفيل ميكلسون بـ 25.2 مليون يورو.

وتقاسم نجم السلة الأمريكي ليبرون جيمس ولاعب التنس السويسري روجيه فيدرر المركز الثالث بـ 24.2 مليون يورو لكلا منهما، في حين حل لاعب الكريكيت سينغ دوني خامسا بـ 18,8 مليون يورو.

أما المركز السادس فتقاسمه كل من العداء الجامايكي يوسين بولت ولاعب السلة الأمريكي كيفن دورانت بـ 16,1 لكل منهما، في حين خلت القائمة من الأرجنتيني ليونيل ميسي الذي حل في المركز التاسع العام الماضي.

&